المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معرض قطر الدولي للعقار يستقطب كبريات الشركات الكويتية والخليجية



مغروور قطر
11-03-2007, 05:31 AM
يفتتح في 21 مايو.. وتوقعات بإعلان مشروعات بمليارات الدولارات
معرض قطر الدولي للعقار يستقطب كبريات الشركات الكويتية والخليجية

11/03/2007 الدوحة ـ القبس:
تستضيف الدوحة خلال شهر مايو المقبل أكبر معرض للعقارات في قطر، الذي يشارك فيه العديد من الشركات المحلية والخليجية والعربية والدولية باعتباره أضخم حدث عقاري تشهده قطر، ويعتبر من أبرز المعارض المتخصصة بالاستثمارات العقارية على مستوى المنطقة بعد معرض سيتي سكيب في دبي.
وسيقام المعرض خلال الفترة من 21 الى 24 مايو المقبل في قاعة مركز قطر الدولي للمعارض التي تصل مساحتها الى نحو 10 آلاف متر مربع.
وقال نضال حلبي مدير عام المعرض ان أكثر من 80 في المائة من المساحة الاجمالية للمعرض المقدرة ب 10 آلاف متر مربع، قد حجزت بالكامل من مختلف الشركات العقارية المحلية والعربية والدولية، لافتا الى ان شركة عبر القارات ما زالت تتلقى اتصالات من شركات اجنبية ترغب في المشاركة في المعرض، وقال ان هنالك اقبالا جيدا من شركات اوروبية ترغب في المشاركة في معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار.
وأوضح أن العديد من الشركات العقارية في كل من الكويت والسعودية والبحرين والامارات وبريطانيا وايطاليا ومصر وبعض الدول الأخرى، اكدت مشاركتها في المعرض، في حين ما زالت الشركة تتلقى طلبات للمشاركة في المعرض من بعض الدول العربية والاقليمية، الى جانب وجود اهتمام من قبل بعض الشركات الاوروبية للمشاركة في المعرض.
وأضاف أن هذه الشركات الاوروبية تريد بالدرجة الاولى التعرف على السوق العقاري القطري خاصة بعد السمعة الكبيرة للنهضة العقارية القطرية والخليجية التي ملأت العالم، موضحا ان هذه الشركات ترغب كذلك في التسويق لمشاريعها العقارية وعقد تحالفات مع شركات قطرية وخليجية والبحث عن وكلاء محليين في السوق القطري.
وقال حلبي ان أنظار الشركات العربية والعالمية المتخصصة في المجال العقاري تتجه حاليا الى المعرض، لما يمثله من فرصة للاعلان عن المشاريع العقارية الكبرى التي تنوي الشركات المشاركة فيها للترويج لها خلال فترة المعرض، خصوصا بعد النجاح الذي حققه المعرض في دورته الأولى في سبتمبر 2005 الماضي، كما يتناول المعرض المشاريع الحالية التي يجري تنفيذها سواء في دولة قطر او في الدول العربية الاخرى.
وأشار حلبي الى أن معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار اصبح اليوم ثاني اكبر معرض عقاري في منطقة الشرق الاوسط، واصبح مدرجا على مستوى الشركات المنظمة لكي لا يتضارب معرض عقاري في المنطقة مع معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار من قبل الشركات المنظمة للمعارض العقارية على مستوى المنطقة، كما أصبح حدثا فريدا تترقبه الشركات العقارية والاستثمارية من عام الى آخر، وذلك باعتباره ثاني اكبر معرض عقاري متخصص في المنطقة العربية، وقال ان المعرض حقق نجاحا مبهرا في نسخته الاولى بمساحة خمسة آلاف متر مربع فقط، ويتوقع ان يكون النجاح اكبر بكثير في الدورة الحالية والتي يقام فيها المعرض على مساحة 10 آلاف متر مربع.
وتوقع حلبي أن يصل حجم الاستثمارات العقارية التي سيتم الاعلان عنها خلال ايام المعرض الى مليارات الدولارات، مشيرا الى ان بعض هذه المشاريع جار تنفيذها الآن وبعضها سيتم تنفيذه في المستقبل القريب.
وقال ان الشركات المشاركة في المعرض سوف تسعى الى دراسة سوق العقار القطري والخليجي والتعرف عليه، لا سيما ان المنطقة تشهد حاليا نهضة عمرانية يشار اليها بالبنان، 'وهذا هو ما جعلنا نقدم على تنظيم هذا المعرض حتى تكون لنا مساهمة في النهضة العمرانية، وحتى نعكس الصورة الحضارية لدولة قطر والمنطقة عموما، مؤكدا انه سيتم خلال المعرض عقد ندوات ومحاضرات متخصصة في الشأن العقاري وفي مجالات التمويل العقاري'.