المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتصالات الفلسطينية تعتزم استثمار 500 مليون دولار مع شركاء عرب



مغروور قطر
12-03-2007, 07:32 AM
الاتصالات الفلسطينية تعتزم استثمار 500 مليون دولار مع شركاء عرب


12/03/2007 رام الله - كونا - اعلنت مجموعة 'الاتصالات' الفلسطينية انها تعتزم استثمار نحو 500 مليون دولار مع شركاء عرب في اسواق اقليمية.
وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة التي تدير شبكتي الاتصالات الثابتة والمحمولة الوحيدتين في الضفة الغربية وقطاع غزة عبدالمالك الجابر ل 'كونا' ان من بين الاسواق المستهدفة دول في آسيا وافريقيا واميركا اللاتينية.
واضاف ان شركة 'في.تل' وهي شركة قابضة مسجلة في دولة الامارات العربية المتحدة وتملك الاتصالات الفلسطينية 25 في المائة من رأس مالها البالغ مليار دولار تقدمت رسميا قبل ايام بعرضين لشراء حصتي اغلبية من 51 في المائة في شركتي اتصالات حكوميتين في اوغندة وروسيا البيضاء.
واشترت 'في.تل' العام الماضي حصتي اغلبية تزيد على 51 في المائة في شركتين للهاتف المحمول في جمايكا وباربيدوس في منطقة الكاريبي كما استحوذت العام الماضي على 30 في المائة من اسهم شركة اكسبرس الاردنية.
كما حصلت في سبتمبر على رخصة ثانية للهاتف المحمول في كينيا مقابل 170 مليون دولار، لكن مشاكل مع احد الشركاء المحليين مازالت تحول دون اطلاق خدماتها هناك.
وقال الجابر 'نجري مفاوضات لدخول اسواق عربية مهمة من بينها الجزائر، كما نجري مفاوضات لدخول اسواق عدد من دول اميركا اللاتينية كبوليفيا وكولومبيا'.
وذكر ان الاتصالات الفلسطينية تعتزم ايضا استثمار حوالي 450 مليون دولار في الاراضي الفلسطينية ما بين عامي 2007 و،2009 منها 150 مليون دولار في قطاع الاتصالات و300 مليون دولار في قطاعات اخرى.