المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال محير ( هل يجوز شرعا زواج مسلم عربي من قطريه ؟؟؟)

تاجر ناجح
12-03-2007, 10:26 AM
بذكر لكم قصه بشكل مختصر صارت من زمان واليوم حاب اطرح هذي المشكله وناقش فيها مع بعض

في واحد من الشباب وهو مسلم من اصول عربيه والنعم فيه وهو من مواليد قطر وعاداته وتقاليده كلها قطريه 100% وماله ارض غيرها وللأسف بدون جنسيه قطريه وكلنا نعرف نظام الجنسيات عندنا وما ودي اطرق في هذا الموضوع الحساس ،، المهم

هذا الرّجال راح يخطب بنت جيرانهم إلي هم من اسنين جيران والطرفين مناسبين لبعض والاهل موافقين على الزواج لكن إلي حصل إنه المحكمه رفضت زواجهم بسبب الجنسيه ،،وللأسف ما تم الزواج بينهم،، والرّجال تزوج من بنت عربيه وياب عيال وهو في سعاده والحمدلله، والبنت إلي كان بيتزوجها وصلت 35 سنه صارت عانس ، هذي هي القصه بختصار

لكن السؤال المهم

هل نسينا قول الرسول صلى الله عليه وسلم : من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ؟؟

هل بدلنا شروط واحكام الزواج الشرعي؟؟؟

أليس هذا الشاب مسلم ومن بيئه واحده ومن طبيعه واحده : ومثل مايقولون حلاته الثوب رقعته منه وفيه .

من المسؤل عن عنوسة البنات ؟؟؟؟؟؟؟؟

وسؤالي الاخير للفقهاء والعلماء

هل يجوز شرعا زواج المسلم العربي من قطريه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انت طيب
12-03-2007, 11:20 AM
مشكور اخوي ع الطرح الجميل .. وانا برأيي الموضوع حليو .. وجدي
جوابي ؟؟ مالمانع من زواج عربي مسلم بقطريه ... اذا كانت اخلاقه وثقافته جيده ... عادتنا وتقاليدنا العربيه لاتختلف من بلد عربي الى اخر ...والحمد لله
من الغريب ان تقف الجنسيه عائقا امام الشاب اوالبنت من تكملة نصف دينهم ... والعيش
براحه واطمئنان ...
نتمنى من الجهات المختصة اعادة النظر فى هذى الموضوع ..؟؟؟

مليت
12-03-2007, 11:46 AM
طاعة ولي الامر وعدم الخروج عن القانون
لم ينكرها فضيلة الدكتور القراضاوي
ويجب احترام نظام الدولة

وسلامتكم

qatari1
12-03-2007, 11:58 AM
شرعاً لا مانع من زواج القطرية (المسلمة) بعربي أو غير عربي(مسلم)!
وفي نفس الوقت طاعة ولي الأمر واجبة!
ولا أريد التشعب أكثر!

After 8
12-03-2007, 12:00 PM
[center]مليت
لكن السؤال المهم

أليس هذا الشاب مسلم ومن بيئه واحده ومن طبيعه واحده : ومثل مايقولون حلاته الثوب رقعته منه وفيه .

المخلب
12-03-2007, 12:01 PM
شرعا يجوز ! .. ولكن .. العادات تختلف ! ..

ممكن نحط نص في عقد الزواج ! ان أي بنت قطريه ناويه تتزوج أي شخص خارج دول مجلس التعاون !! تسقط عنها الجنسيه القطريه ..

وبكذا كل عايله حره تزوج بناتها الي تبي تزوجه ! ولاحد يجي بكره ويطالب بشئ ! ..

وبكذا الي يتحجج بأن القطريه بتصير عانس خلاص حلينا المشكله ! ..

والي بيتحجج بأنها مسكينه وين تتغرب وتتبهدل ! نقولها انتي الي حبيتي هل الانسان ! والحب أعمى .. ولازم تسايرينه في الخير والشر ! .. ومب علشان وحده - مع أحترامي للجميع - مخدره بالحب نغير قانون كامل ! ..

تحياتي لك ..

ابوالجازي
12-03-2007, 12:07 PM
ممكن نحط نص في عقد الزواج ! ان أي بنت قطريه ناويه تتزوج أي شخص خارج دول مجلس التعاون !! تسقط عنها الجنسيه القطريه ..
والي بيتحجج بأنها مسكينه وين تتغرب وتتبهدل ! نقولها انتي الي حبيتي هل الانسان ! والحب أعمى .. ولازم تسايرينه في الخير والشر ! .. ومب علشان وحده - مع أحترامي للجميع - مخدره بالحب نغير قانون كامل ! ..
تحياتي لك ..

بصراحه عجبني رايك

ومن واقع تجربه اقول ان الثوب رقعته منه وفيه ومانكر ان في قطريات متزوجات من اجانب وعرب ومرتاحين بس الافضل القطريه للقطري .

بوخالد2
12-03-2007, 12:23 PM
بصراحه عجبني رايك

ومن واقع تجربه اقول ان الثوب رقعته منه وفيه ومانكر ان في قطريات متزوجات من اجانب وعرب ومرتاحين بس الافضل القطريه للقطري .

اكيد الافضل القطريه للقطري ولكن وين الى يزوج بناته علشان يوقف العنوسه هذى 000 وانا اعارض راى المخلب بانها تسقط جنسيتها علشان زواج الناس ميته في قطر تبي العنابي وهااى ترميه علشان زوج (( الخيره في مااختاره الله ))

وهذه قوانين دوله ولايحق المعارضه بهااا او تجاوزهااا

والله يصبرها ونيلها مرادهاا

أم ريليه
12-03-2007, 12:45 PM
حب الوطن .......نعم لا يسقطه الزواج من غير قطري.من علق الوطنية بالقطري(الرجل فقط) ,وهذا الشيء قدره صاحب السمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة أل ثاني وأنا أنصحك ألا تعلق الوطنية بالرجال لأن الوطنية تمشي في الدماء والعروق ,الوطنية الدفاع عن شرف الوطن ,ونشر صورة حضارية عن قطر في بقاع العالم ورفع أسمها عاليا ,الوطنية ألا تتخلى عن بلدك في الأزمات ,أنت تطور بلدك في مجال عملك ,وتحتضن أبنائه وترفعهم وتحميهم وتدعمهم بكل ما اوتيت من قوة في وجه الأفواج القادمة لتمتص خيرات البلد وتحطم الشباب الطموح ،هذه الوطنية يا أخي الكريم التي أختزلتها في الزواج من أجنبي ورميت بها عرض الحائط ,وللعلم يا سيدي الكريم أن الكثير من النساء القطريات المثقفات متزوجات من اجانب يتعرضون للكثير من المشاكل في سبيل رفعة الوطن والمواطن وهناللك الكثير من الأمثلة لدي لكني لن اذكر الأسماء فهؤلاء النسوة لا يحتجن للشهرة بل يضحون في الخفاء من صحتهم وأعصابهم في سبيل هذا الوطن .....وسلامتكم

ملاحظة هامة:القانون في قطر لا يمنع هذ ا النوع من الزواج ولكن لابد من توافر الضوابط .حفظ الله لنا اميرنا العادل الذي في عهده حقا الحقبة الذهبية في قطر..........

ANONYMOUS
12-03-2007, 12:52 PM
سؤال ماله داعي..

M.D.Luffy
12-03-2007, 01:00 PM
حب الوطن .......نعم لا يسقطه الزواج من غير قطري.من علق الوطنية بالقطري(الرجل فقط) ,وهذا الشيء قدره صاحب السمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة أل ثاني وأنا أنصحك ألا تعلق الوطنية بالرجال لأن الوطنية تمشي في الدماء والعروق ,الوطنية الدفاع عن شرف الوطن ,ونشر صورة حضارية عن قطر في بقاع العالم ورفع أسمها عاليا ,الوطنية ألا تتخلى عن بلدك في الأزمات ,أنت تطور بلدك في مجال عملك ,وتحتضن أبنائه وترفعهم وتحميهم وتدعمهم بكل ما اوتيت من قوة في وجه الأفواج القادمة لتمتص خيرات البلد وتحطم الشباب الطموح ،هذه الوطنية يا أخي الكريم التي أختزلتها في الزواج من أجنبي ورميت بها عرض الحائط ,وللعلم يا سيدي الكريم أن الكثير من النساء القطريات المثقفات متزوجات من اجانب يتعرضون للكثير من المشاكل في سبيل رفعة الوطن والمواطن وهناللك الكثير من الأمثلة لدي لكني لن اذكر الأسماء فهؤلاء النسوة لا يحتجن للشهرة بل يضحون في الخفاء من صحتهم وأعصابهم في سبيل هذا الوطن .....وسلامتكم

ملاحظة هامة:القانون في قطر لا يمنع هذ ا النوع من الزواج ولكن لابد من توافر الضوابط .حفظ الله لنا اميرنا العادل الذي في عهده حقا الحقبة الذهبية في قطر..........

برااااااااااااااااااااااااااافوااااااااااااااااااا ااا 100% كفيت ووفيت

الرحال
12-03-2007, 01:05 PM
الحكومة ابخص

لإحتمال أن الزواج مبني على مصلحة ..! وفيه بعض الجنسيات عليها تحفظ من الحكومات لإمور سيادية تتعلق بحفظ الأمن بالبلاد وعدم السماح لبعض الجنسيات بتثبيت الاستقرار بالبلد على حساب مواطنة ...
وثانيا : دائما القوانين توضع لمراعات مصالح العامة من الناس وليس لمصلحة خاصة لمواطن هنا أو مواطن هناك
وثالثا مو مشكلة الحكومة أن محد تقدم للبنت بعد رفض زواج الوافد ..!!

وعموما تشكر على عرض الموضوع

خالد32
12-03-2007, 01:18 PM
القانون ما انحط الى و كانت قبلة دراسة و امور ثانية مرتبطه بالزواج من اجنبي.

كلام صحيح
بس اسمك غلط

ضوى
12-03-2007, 01:21 PM

:strong :strong :strong :strong :strong :strong :strong :strong :strong

بالفعل رد راقي من انسان راقي ولا املك سوى ان اقول لك شكرا بالفعل ابدعت

(احمد)
12-03-2007, 01:30 PM
وش دخل الوطنيه في الزواج

nooora
12-03-2007, 01:38 PM
اي تفكير اي قرار مخالف للشريعه طبعا حرام، مافي شي اسمه القوميه في شي اسمه الدين!!! بعدين الواحد يختصر وخلاص يسافر كندا ويقعد ثلاث سنين ويرجع بالجنسية يكون معزز مكرم اكثر من المواطن، لو يحصل لهم اي مشكله يتصلون بالسفاره وهم ما يدخلون سجون عربية مهما كانت المشكله الا في حالة وحدة اذا نصب على حد في الفلوس ، وانا ما اشجع على الهجره الى تلك البلدان لكن جنسياتهم لها تقدير واحترام في كل مكان، ومب حرام الواحد يتزوج من القطريه الظروف تختلف من شخص الى شخص، وماله دخل بالقوميه اهم شي الاخلاق والدين والتفاهم، ومدام كلا الطرفين موافقين يتوكلون على الله :court: بعدين الخليج ما خربهم الا البترول والغاز صارت نقمه عليهم وتحياتي للجميع

الراقية
12-03-2007, 01:43 PM
حلاة الثوب رقعته منه وفيه...... تفاديا لأي مشاكل مستقبلية أخرى

nooora
12-03-2007, 01:46 PM
حلاة الثوب رقعته منه وفيه...... تفاديا لأي مشاكل مستقبلية أخرى

الايمان بالله والأخره والمستقبل بيد رب العالمين ،،، دول خليج بحاجه الى دعوة التوحيد من جديد ،،،،، وتحياتي لج

madia
12-03-2007, 01:52 PM

تحياتي لك ..
اسقاط الجنسية في عقد الزواج امر غريب واول مره اسمع بذلك
قد يكون ذلك معمول فيه في ايران واختلطت عليك الامور
http://www.diwanalarab.com/IMG/cache-120x69/iran.jpg-s-120x69.jpg

هداف
12-03-2007, 02:16 PM

تحياتي لك ..

والله جبتها يا لمخلب ارفع لك القبعه يا شيـــــــــــــــــــــــخ :app:

ذيب البورصة
12-03-2007, 03:37 PM

تحياتي لك ..

:app: :app: :app:

هذا افضل الردود وانسبها

تاجر ناجح
12-03-2007, 04:22 PM
مشكور اخوي ع الطرح الجميل .. وانا برأيي الموضوع حليو .. وجدي
جوابي ؟؟ مالمانع من زواج عربي مسلم بقطريه ... اذا كانت اخلاقه وثقافته جيده ... عادتنا وتقاليدنا العربيه لاتختلف من بلد عربي الى اخر ...والحمد لله
من الغريب ان تقف الجنسيه عائقا امام الشاب اوالبنت من تكملة نصف دينهم ... والعيش
براحه واطمئنان ...
نتمنى من الجهات المختصة اعادة النظر فى هذى الموضوع ..؟؟؟

مشكرو على مرورك الطيب

تاجر ناجح
12-03-2007, 04:22 PM
طاعة ولي الامر وعدم الخروج عن القانون
لم ينكرها فضيلة الدكتور القراضاوي
ويجب احترام نظام الدولة

وسلامتكم

مليت إنت صوب والموضوع في صوب :confused:

تاجر ناجح
12-03-2007, 04:24 PM
شرعاً لا مانع من زواج القطرية (المسلمة) بعربي أو غير عربي(مسلم)!
وفي نفس الوقت طاعة ولي الأمر واجبة!
ولا أريد التشعب أكثر!

اشكرك على المرور وردك اضن إنه تابع لرد مليت

BODYGUARD
12-03-2007, 04:41 PM
أيه كل الكلام دا !!!

على البنت القطرية .. وهل يجوز او لا يجوز

انا حاسس انكم تتكلمون على الحور العين

nooora
12-03-2007, 04:48 PM
أيه كل الكلام دا !!!

انا حاسس انكم تتكلمون على الحور العين

هههههههههههههههههههه مادري عنهم كوني قطرية سياسيه مثقفه ما اشوف اي مشاكل زواج من اجانب ،،الدين فوق كل شي اغلب الردود فيها عنصريه ، واكو ناس تفتخر بالعروبة اي عروبة الحين ، يفتخرون بالماضي قولنا ايش قميتك الحين ؟؟؟ هههههه شوف كبار علماء اغلبهم مو من العرب الله يهدينا جميعا،

انت طيب
12-03-2007, 04:57 PM
أيه كل الكلام دا !!!

انا حاسس انكم تتكلمون على الحور العينكلام صج 100%

بيانو
12-03-2007, 04:57 PM
خلاص بقت البنات القطريات امنية للشباب

الحــــــــــــــــــور العـــــــــين !

الامــــــــــــــــــــــــــــــــــــل !

يا جماعة المفروض احنا نتكلم فى المشاكل اوك . بس اللى لينا فيها انا شايف ان هذه مشكلة احنا لا علاقة لنا بيها فزواج القطرية من شخص غير قطرى لا يجوز فى المجتمع القطرى هم احرار.

بس فعلا بلاش تحسسونا اننا بنتكلم على الحور العين

( ولو عندكو عروسة ليه قطرية يبقى كتر خيركم )

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

انت طيب
12-03-2007, 04:59 PM
خلاص بقت البنات القطريات امنية للشباب

الحــــــــــــــــــور العـــــــــين !

الامــــــــــــــــــــــــــــــــــــل !

يا جماعة المفروض احنا نتكلم فى المشاكل اوك . بس اللى لينا فيها انا شايف ان هذه مشكلة احنا لا علاقة لنا بيها فزواج القطرية من شخص غير قطرى لا يجوز فى المجتمع القطرى هم احرار.

بس فعلا بلاش تحسسونا اننا بنتكلم على الحور العين

( ولو عندكو عروسة ليه قطرية يبقى كتر خيركم )

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه:dance :dance :dance crazy crazy crazy crazy :app: :app: :app: :app: :app: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger2: :anger2: :anger2: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: crazy crazy crazy :confused: :confused: :confused:

خبير البورصه
12-03-2007, 05:00 PM

قويه جداً

تاجر ناجح
12-03-2007, 05:01 PM

تحياتي لك ..

تحياتي لك اخوي المخلب على مرورك وردك واحترم وجهة نظرك

لكن إلي إنت ذكرته كلام كبير والجنسيه غاليه على كل مواطنه إنولدة في ارضها واكيد اي واحد فينا مستحيل إنه يتنازل عن الجواز العنابي بغض النظر عن الامتيازات إلي يمتاز فيها المواطن القطري ،، لكن ولاء هذا المواطن لا يسمح له إنه يتنازل عن الجنسيه وإلي إنت ذكرته كأنك تقول إنه الدوله تتبرء من بناتها علشان مستقبل هي واهلها اختاروه ،، وانا ماذكرت اي واحد علشان تفتح موضوع الحب والغرام ،، انا قلت شاب من مواليد قطر وعاداته وتقاليده نفس الشي وجيرانهم بعد ،، يعني تخيل إنه اقطري بس بدون جنسيه ،، انا ماكان قصدي افتح موضوع الجنسيه ،، إلي طرحته بس عن شرعية الزواج؟؟ وليش الجنسيه توقف عائق بين راسين بالحلال

وقول الرسول صلى الله عليه وسلم من ترضونه دينه وخلقه فزوجوه ،، وذكر في احد احاديثه مايحضرني ولكن بمعنى إنهم يكونون متوافقين وما تكون بينهم فوارق كبيره في المعيشه

ما قال وشوفوه جنسيته

وكلنا نحترم الانظمه والقوانين بس هذا ما يمنع إنه نتكلم ونبدي برأي في قانون معين ونعرف اسبابه

لكن إلي انا اسئل عنه هو في احكام شرعية الزواج ،، كيف المحكمه تقول ماراح نعقد بينكم الزواج بسبب اختلاف الجنسيه ،، والرسول صلى الله عليه وسلم يقول من ترضون دينه وخلقه فزوجوه

اعتقد السؤال واضح

ياريت الفقهاء والمشايخ يردون علينا ،، ونستفيد انا واخوي المخلب

ولك وافر الشكر والأحترام والتقدير اخوي المخلب:)

تاجر ناجح
12-03-2007, 05:08 PM

كيفيت ووفيت اخوي واشكرك على مرورك

بيبي هامور
12-03-2007, 05:08 PM

:funny: :funny: :funny:

تاجر ناجح
12-03-2007, 05:14 PM
الحكومة ابخص

لإحتمال أن الزواج مبني على مصلحة ..! وفيه بعض الجنسيات عليها تحفظ من الحكومات لإمور سيادية تتعلق بحفظ الأمن بالبلاد وعدم السماح لبعض الجنسيات بتثبيت الاستقرار بالبلد على حساب مواطنة ...
وثانيا : دائما القوانين توضع لمراعات مصالح العامة من الناس وليس لمصلحة خاصة لمواطن هنا أو مواطن هناك
وثالثا مو مشكلة الحكومة أن محد تقدم للبنت بعد رفض زواج الوافد ..!!

وعموما تشكر على عرض الموضوع

كلام جميل اخوي ،، لكن المتقدم من مواليد البلد نفسه وولأءه وإنتمائه فيها وهو اساسا مستقر فيها فما المانع؟؟

بيبي هامور
12-03-2007, 05:16 PM
اخواني لايحق لأي شخص ان يطالب بأسقاط حق المواطنه عن اي قطري او قطريه مهما كان اختياره ولماذا نطالب بأسقاط الجنسيه في عقد الزواج عن من تتزوج غير قطري ولاتسقط عن من يتزوج غير قطريه ؟؟؟

سمو الامير سمو الشيخه موزه حفظهم الله رسخوا مبدأ المساواه بين الرجال والنساء وانتم تتطالبون بالعودة الى العصور الوسطى

والى متى هذه العنصريه حتى بين العوائل القطريه تجد هذه العائله ترفض تزويج ابنائها لعائله اخرى بسبب اصول العائله الاخرى

يكفى تشبت بالعنصريه ولنظر للمستقبل ونعمل لنرفع اسم قطر عالياً سواء كنت قطري الاصل او بالتجنس

تحياتي للجميع

تاجر ناجح
12-03-2007, 06:25 PM
اخواني لايحق لأي شخص ان يطالب بأسقاط حق المواطنه عن اي قطري او قطريه مهما كان اختياره ولماذا نطالب بأسقاط الجنسيه في عقد الزواج عن من تتزوج غير قطري ولاتسقط عن من يتزوج غير قطريه ؟؟؟

سمو الامير سمو الشيخه موزه حفظهم الله رسخوا مبدأ المساواه بين الرجال والنساء وانتم تتطالبون بالعودة الى العصور الوسطى

والى متى هذه العنصريه حتى بين العوائل القطريه تجد هذه العائله ترفض تزويج ابنائها لعائله اخرى بسبب اصول العائله الاخرى

يكفى تشبت بالعنصريه ولنظر للمستقبل ونعمل لنرفع اسم قطر عالياً سواء كنت قطري الاصل او بالتجنس

تحياتي للجميع

اشكرك اخوي على مرورك وتحياتي لك

السهم الذهبي 2007
12-03-2007, 06:35 PM
يجوز شرعا
ولكن رقعه الثوب حلاه منه وفيه

امل الحب
12-03-2007, 06:39 PM
موضوع معقد ويبي له نظرة من جميع النواحي..

يعطييك العافية..

الالكترونى
12-03-2007, 06:41 PM

افففففففففففففففف تراها قويه :D

تاجر ناجح
12-03-2007, 06:48 PM
يجوز شرعا
ولكن رقعه الثوب حلاه منه وفيه

اشكرك اخوي السهم الذهبي على مرورك

alshobaki7
12-03-2007, 06:48 PM
يـاجماعة ..صدقوني ..خمس سنين بس عطوها مهلة للحكومة وبعدين لما نصير المركز الأول بالعالم بالعنوسـة راح يحدث قرارات ايجابية لا تمنع الزواج لكل الأعمار مش شرط فوق الثلاثين سنة ...وايضا سيكون مفتوح الزواج لاي جنسية عربية أو غيرها بشرط موافقة ولي الأمر والاسلام ديانة

المسألة مسالة وقت ..

تاجر ناجح
12-03-2007, 06:49 PM
موضوع معقد ويبي له نظرة من جميع النواحي..

يعطييك العافية..

الله يعافيج اختي امل وبنتظار نظرتج ورايج للموضوع

تاجر ناجح
12-03-2007, 06:52 PM
يـاجماعة ..صدقوني ..خمس سنين بس عطوها مهلة للحكومة وبعدين لما نصير المركز الأول بالعالم بالعنوسـة راح يحدث قرارات ايجابية لا تمنع الزواج لكل الأعمار مش شرط فوق الثلاثين سنة ...وايضا سيكون مفتوح الزواج لاي جنسية عربية أو غيرها بشرط موافقة ولي الأمر والاسلام ديانة

المسألة مسالة وقت ..

اشكرك اخوي على مرورك ورايك ،، لكن هاي مو سبب العنوسه هني في اسباب اكبر واكثر وهالموضوع مجرد جزء بسيط جدا من اسباب العنوسه وتحياتي لك

بوخالد2
12-03-2007, 07:54 PM

بعدي عليك والله عفيه اخووى

:app: :app: :app:

بوخالد2
12-03-2007, 07:56 PM

بل بل قويه من قلب يالغالي

وياتاجر شكلك متجاهلني في ردودك رديت عليهم كلهم الا انا شسالفه منسي انا هاليومين :anger2:

المخلب
12-03-2007, 08:43 PM
اذا كان رايكم ان أسقاط الجنسيه كما يعتقد البعض يفقدك الولاء للوطن ! ..

اجل كل السوريات الي متزوجين خليجيين ماعندهم ولاء لبلادهم !! لاكتسابهم جنسيه أزواجهم ..

أعزائي .. أسقاط الجنسيه عن القطريه - هو مجرد أقتراح - ولن يتنفذ ولن يتنفذ الا بقرار من سموه الكريم ...

ثم .. الي يحب القطريه يحبها لنفسها !! مو يحبها لجوازها !! .. واذا طاحت جنسيتها علشان تاخذ جنسيه زوجها العربي الكريم الي فكر يتزوجها عن قناعه ! بكل تأكيد لن يحتاج لجنسيتها ! ..

تحياتي ..

لوجين098
12-03-2007, 10:38 PM
الله اعلم ولكن هذا اللي الحين فعلا حاصل وكثير وبنات قبايل بعد لبناني سوري مصري اهم شي انة مايكون اسمر ويكون ووسيم وجميل واشقر وابيض ويحترم ويقدر المراة ويحبها

madia
12-03-2007, 11:22 PM

اجل كل السوريات الي متزوجين خليجيين ماعندهم ولاء لبلادهم !! لاكتسابهم جنسيه أزواجهم ..

أعزائي .. أسقاط الجنسيه عن القطريه - هو مجرد أقتراح - ولن يتنفذ ولن يتنفذ الا بقرار من سموه الكريم ...

ثم .. الي يحب القطريه يحبها لنفسها !! مو يحبها لجوازها !! .. واذا طاحت جنسيتها علشان تاخذ جنسيه زوجها العربي الكريم الي فكر يتزوجها عن قناعه ! بكل تأكيد لن يحتاج لجنسيتها ! ..

تحياتي ..
ايها المخلب
موضوع اسقاط الجنسية عن اي مواطن او مواطنة اكبر من مستواك بكثير فلا تتكلم في ذلك
ثم يا بني لماذا تخلط الحابل بالنابل
ماهو دخل السوريات في الموضوع
هل قرأت موضوع السيد تاجر ناجح كاملا ام انك تحب ان تثير الامراض النفسية التي فيك فقط
الموضوع يتحدث عن جيران ولدوا و عاشوا مع بعضهم وقرروا الزواج على سنة الله ورسوله مع انني متأكد ان الجهة التي رفضت الموافقة على الزواج لديها اسبابها اذا كانت هذه القصة حقيقة اما اذا كانت من الخيال فهذا موضوع اخر ولكن ماهو دخل الخليجيين الذين يتزوجون سوريات مواليد سوريا في الموضوع
وماهو دخل الجنسية في الموضوع
الجنسية موضوع اخر له شروط واحكام فاذا كانت السورية تستحق الجنسية الخليجية لاي سبب من الاسباب حسب قانون البلد فهذا امر اخر وقوانين الجنسية امر اخر الموضوع عن الزواج فقط واذا تريد ان نتحدث عن موضوع الجنسية لا مانع من ذلك خصوصا وانا متأكد 100% انك اصلا مجنس ايها المخلب الجميل :)

بيبي هامور
13-03-2007, 12:15 AM
ارجو احترام مشاعر الكثير من اخوان اللي امهاتهم من جنسيات عربيه واسيويه فأعرف الكثير من الشخصيات المحترمه واللي لها مكانة وامهاتهم غير قطريات

{راشد}
13-03-2007, 12:21 AM
انا اشوف مافيه مانع لكن الافضل القطري وبعده الخليجي وبعده اي مسلم كان,,

اهم حاجه تكون حاسبة العواقب وخلفيات الزواج من غير قطري,,

يعطيك مليون عافيه ع السؤال والموضوع الرائع

لك ودي

الرحال
13-03-2007, 12:31 AM
كلام جميل اخوي ،، لكن المتقدم من مواليد البلد نفسه وولأءه وإنتمائه فيها وهو اساسا مستقر فيها فما المانع؟؟

عفوا شنو جنسيته وأنا ارد عليك رد منطقي ويعجبك
وإذا فيها حرج ارسالها على الخاص

M.D.Luffy
13-03-2007, 01:35 AM
صرااااااااااااااااااااااااااااااحه امركم عجييييييييييييييييييب وغرييييييييييييييييب يا حبيبي الرزااااااااااااااااااااااق في السمااااااااااااااااااااا والحساااااااااااااااااااااااااااد في الارض واش يعني لو اسقطت عنها الجنسيه خير يااااطير الله اللي يرزق مب كل مواااااااااااااااااااطن عايش سعيد لانه عنده امتيازات مش طبيعيه بل انك ممكن تلاقي واحد راتبه 2000 ومش موااااااااااااااااااااااااااااااطن وعايش عيشه ولا اروع

وبعدين سؤالك مش محير فالدين المسلم يتزوج مسلمه وليس هناك اي فرق سواء العرق او اللون بس المشكله اللي احنا فيها نحن خلقناها

اما الاسلااااااااااااااااااااااااااام فهو لكل زمان ومكان فلا احد يقول انه والله زمنا غير واقتضدت الحكمه ان لايسمح بزواج الاجنبي من مواطنه لييييييييييييييييييييييش من تكون انت

هذااااااااااااااا معناه ان الله سبحانه وتعالى لم ياخذ في الاعتبار الاختلاف بين الاجنبي والمواطنه وممكن انه يكون داخل ع طمع [COLOR="Red"]تعالى الله عن ذلك[/

COLOR]

وفي الاخير مايصح الا الصحييييييييييييييييييييييييح

قطري كشخه
13-03-2007, 03:14 AM
اولا بالنسبه للي يقووول تسقط الجنسيه على القطريه المتزوجه من عربي

يااخي شدعوه حلال عليكم وحرام عليهم

اجل خلاص خل الجنسيه تسقط عن كل شيبنا الى ماخذين من الدول العربيه الله مكثرهم بقطر الى ماخذين ثنتين وثلاث ..

يااخي تكلم بمنطق ((العنصريه اتركوها عنكم ))

الشغله الثانيه بالنسبه للموضوع الى اقوله لزم القطريه تفكر الف مليووون مره قبل لاتخطي اى خطوه

لزم ماتفكر في نفسها بس لزم تفكر في مستقبل عيالها الى مالهم ذنب انه تنسحب منهم الحقوق الى يتمتع فيها كل قطري وانا مااقصد انه من باب انه والله الاسلام حلل وله حرام مافيها الشي لو رجعنا للشرع

بس لزم تفكر المره في عيالها قبل لاتفكر في نفسها

شهد
13-03-2007, 04:53 AM
يجوز شرعا ياخوي
ولكن يفضل من تاخذ عربي مسلم تتوكل على الله وتروح لبلااااده
هذا اذا كان صادق

شيبانا قطرييين ماخذين من برى وعيالهم عايشييين معاناااااه مع المجتمع
ومهب خالصين الله يرحم والديك وهذا ابوهم قطري كيف اذا عربي ؟
ماابي اطول بالموضوع لانه حساس وصعب بصراحه
الله يعييين

بوخالد2
13-03-2007, 08:10 AM

تحياتي ..

صحيح اخووى المخلب اذا ارات الزواج اتحمل الى يجيها كثير من القطريات المتزوجين من العرب ترى حالتهم حاله في الامور الاقتصاديه والاجار والدخل المحدود جداا ومب عيب انها اتزوج من غير القطري بالعكس الزواج حلال اذا كان من مسلم بعض النظر عن الجنسيه

اكيد تاخذ جنسيه زوجها بس هل يقدر يوفر لها في بلاده الى موفره الحكومه اهنيه للقطرين والقطريات امور اكثير ناقصه الدول الثانيه

تاجر ناجح
13-03-2007, 08:42 AM
بل بل قويه من قلب يالغالي

وياتاجر شكلك متجاهلني في ردودك رديت عليهم كلهم الا انا شسالفه منسي انا هاليومين :anger2:

ياخوي بو خالد إنت على العين والراس ومحد متجاهل ردودك ،، لكن انا مو موجود 24 ساعه بالمنتدى :confused:

يعطيك الف عافيه على تواصل

تاجر ناجح
13-03-2007, 08:55 AM

تحياتي ..

اخوي وحبيبي المخلب إنت فتحت موضوع ثاني ماله علاقه في الموضوع إلي طرحته ،، انا ما اتكلم عن الجنسيه نهائيا انا اتكلم ليش القانون يعارض قول الرسول صلى الله عليه وسلم من ترضون دينه وخلقه فزوجوووووووووه ،، ليش الدول الثانيه ما تنظر نهائيا بالجنسيه دام إنه الطرفين من الاهل والزوجين متوافقين هذا هو جوهر الكلام ،، إذا حاب نفتح موضوع الجنسيه انا ماعندي اي مشكله ،، ناس وايد يستاهلون الجنسيه من زمان ناس جدهم من مواليد الدوحه ولا عندهم جواز وانا ماحب افتح هذا الموضوع لأنه هذا قانون وكلنا نحترم القانون وماله علاقه بالدين ،، لأنه كل دوله حره في قوانينها...

تحياتي لك

تاجر ناجح
13-03-2007, 09:02 AM
ايها المخلب
موضوع اسقاط الجنسية عن اي مواطن او مواطنة اكبر من مستواك بكثير فلا تتكلم في ذلك
ثم يا بني لماذا تخلط الحابل بالنابل
ماهو دخل السوريات في الموضوع
هل قرأت موضوع السيد تاجر ناجح كاملا ام انك تحب ان تثير الامراض النفسية التي فيك فقط
الموضوع يتحدث عن جيران ولدوا و عاشوا مع بعضهم وقرروا الزواج على سنة الله ورسوله مع انني متأكد ان الجهة التي رفضت الموافقة على الزواج لديها اسبابها اذا كانت هذه القصة حقيقة اما اذا كانت من الخيال فهذا موضوع اخر ولكن ماهو دخل الخليجيين الذين يتزوجون سوريات مواليد سوريا في الموضوع
وماهو دخل الجنسية في الموضوع
الجنسية موضوع اخر له شروط واحكام فاذا كانت السورية تستحق الجنسية الخليجية لاي سبب من الاسباب حسب قانون البلد فهذا امر اخر وقوانين الجنسية امر اخر الموضوع عن الزواج فقط واذا تريد ان نتحدث عن موضوع الجنسية لا مانع من ذلك خصوصا وانا متأكد 100% انك اصلا مجنس ايها المخلب الجميل :)

مشكور اخوي على مرورك لكن عندي عتب ،، ياريت لو تحترم وجهة نظر غيرك مثل ما احنا نحترم وجهة نظرك وما تدفع بالكلام،، بالنسبه للقصه هي قصه حقيقيه والرجال اعرفه شخصيا إلي خلاني اذكر هذه القصه شخص سئلني يصير غير قطري يزوج قطريه ؟؟ فتذكرت ذيج السالفه وحبيت اطرح هذا الموضوع بالمنتدى

وتحياتي لك

تاجر ناجح
13-03-2007, 09:05 AM
انا اشوف مافيه مانع لكن الافضل القطري وبعده الخليجي وبعده اي مسلم كان,,

اهم حاجه تكون حاسبة العواقب وخلفيات الزواج من غير قطري,,

يعطيك مليون عافيه ع السؤال والموضوع الرائع

لك ودي

الله يعافيك ومشكور اخوي راشد على مرورك الجميل

تاجر ناجح
13-03-2007, 09:11 AM
عفوا شنو جنسيته وأنا ارد عليك رد منطقي ويعجبك
وإذا فيها حرج ارسالها على الخاص

للآسف مشاركاتي لاتسمح إني ارسل رساله خاصه ،، هو من بلد اصل العرب ويعتبر من دول الخليج حاليا

اضن انها واضحه

تاجر ناجح
13-03-2007, 09:19 AM
صرااااااااااااااااااااااااااااااحه امركم عجييييييييييييييييييب وغرييييييييييييييييب يا حبيبي الرزااااااااااااااااااااااق في السمااااااااااااااااااااا والحساااااااااااااااااااااااااااد في الارض واش يعني لو اسقطت عنها الجنسيه خير يااااطير الله اللي يرزق مب كل مواااااااااااااااااااطن عايش سعيد لانه عنده امتيازات مش طبيعيه بل انك ممكن تلاقي واحد راتبه 2000 ومش موااااااااااااااااااااااااااااااطن وعايش عيشه ولا اروع

وبعدين سؤالك مش محير فالدين المسلم يتزوج مسلمه وليس هناك اي فرق سواء العرق او اللون بس المشكله اللي احنا فيها نحن خلقناها

اما الاسلااااااااااااااااااااااااااام فهو لكل زمان ومكان فلا احد يقول انه والله زمنا غير واقتضدت الحكمه ان لايسمح بزواج الاجنبي من مواطنه لييييييييييييييييييييييش من تكون انت

هذااااااااااااااا معناه ان الله سبحانه وتعالى لم ياخذ في الاعتبار الاختلاف بين الاجنبي والمواطنه وممكن انه يكون داخل ع طمع [COLOR="Red"]تعالى الله عن ذلك[/

COLOR]

وفي الاخير مايصح الا الصحييييييييييييييييييييييييح

مشكور اخوي على مشاركتك

انا قلت محير لأنه الدين يقول شيء والقانون يقول شي آخر

وتحياتي لك

تاجر ناجح
13-03-2007, 09:22 AM
اولا بالنسبه للي يقووول تسقط الجنسيه على القطريه المتزوجه من عربي

يااخي شدعوه حلال عليكم وحرام عليهم

اجل خلاص خل الجنسيه تسقط عن كل شيبنا الى ماخذين من الدول العربيه الله مكثرهم بقطر الى ماخذين ثنتين وثلاث ..

يااخي تكلم بمنطق ((العنصريه اتركوها عنكم ))

الشغله الثانيه بالنسبه للموضوع الى اقوله لزم القطريه تفكر الف مليووون مره قبل لاتخطي اى خطوه

لزم ماتفكر في نفسها بس لزم تفكر في مستقبل عيالها الى مالهم ذنب انه تنسحب منهم الحقوق الى يتمتع فيها كل قطري وانا مااقصد انه من باب انه والله الاسلام حلل وله حرام مافيها الشي لو رجعنا للشرع

بس لزم تفكر المره في عيالها قبل لاتفكر في نفسها

مشكور اخوي وكلام مقنع لكن المشكله إنه لو بعد ماتفكر مليون مره واهلها يفكرون معاها ويقررون إنهم يوافقون على الزواج تيجي المحكمه وترفض

تحياتي لك

تاجر ناجح
13-03-2007, 09:27 AM
يجوز شرعا ياخوي
ولكن يفضل من تاخذ عربي مسلم تتوكل على الله وتروح لبلااااده
هذا اذا كان صادق

شيبانا قطرييين ماخذين من برى وعيالهم عايشييين معاناااااه مع المجتمع
ومهب خالصين الله يرحم والديك وهذا ابوهم قطري كيف اذا عربي ؟
ماابي اطول بالموضوع لانه حساس وصعب بصراحه
الله يعييين

يعطيج العافيه اختي شهد على مرورج ورايج بالموضوع

تحياتي لج

تاجر ناجح
13-03-2007, 09:36 AM
صحيح اخووى المخلب اذا ارات الزواج اتحمل الى يجيها كثير من القطريات المتزوجين من العرب ترى حالتهم حاله في الامور الاقتصاديه والاجار والدخل المحدود جداا ومب عيب انها اتزوج من غير القطري بالعكس الزواج حلال اذا كان من مسلم بعض النظر عن الجنسيه

اكيد تاخذ جنسيه زوجها بس هل يقدر يوفر لها في بلاده الى موفره الحكومه اهنيه للقطرين والقطريات امور اكثير ناقصه الدول الثانيه

كلام جميل اخوي بوخالد وخصوصا (بعض النظر ) عن الجنسيه :nice: هههههههههه

وفعلا كلامك صحيح عن الحاله الاقتصاديه للغير القطري وبالنهاية القرار للبنت وتحمل قرارها

تحياتي لك

بوخالد2
13-03-2007, 10:22 AM
كلام جميل اخوي بوخالد وخصوصا (بعض النظر ) عن الجنسيه :nice: هههههههههه

وفعلا كلامك صحيح عن الحاله الاقتصاديه للغير القطري وبالنهاية القرار للبنت وتحمل قرارها

تحياتي لك

:court: :court: :court:
اسف خطا مطبعي :funny:

المتواضع
13-03-2007, 12:03 PM
بذكر لكم قصه بشكل مختصر صارت من زمان واليوم حاب اطرح هذي المشكله وناقش فيها مع بعض

في واحد من الشباب وهو مسلم من اصول عربيه والنعم فيه وهو من مواليد قطر وعاداته وتقاليده كلها قطريه 100% وماله ارض غيرها وللأسف بدون جنسيه قطريه وكلنا نعرف نظام الجنسيات عندنا وما ودي اطرق في هذا الموضوع الحساس ،، المهم

هذا الرّجال راح يخطب بنت جيرانهم إلي هم من اسنين جيران والطرفين مناسبين لبعض والاهل موافقين على الزواج لكن إلي حصل إنه المحكمه رفضت زواجهم بسبب الجنسيه ،،وللأسف ما تم الزواج بينهم،، والرّجال تزوج من بنت عربيه وياب عيال وهو في سعاده والحمدلله، والبنت إلي كان بيتزوجها وصلت 35 سنه صارت عانس ، هذي هي القصه بختصار

لكن السؤال المهم

وسؤالي الاخير للفقهاء والعلماء

عزيزي اتمنى ان تتحملني قليلا
فأنا ارى ان الخطأ من صاحب الطلب نفسه أو انه غير جاد في الزواج
لماذا ذهب الى المحكمة مباشرة ؟؟
المفروض انه في البداية يذهب الى لجنة الزواج وياخذ الموافقة وبعدين يروح المحكمة ويودي معاه الموافقة (( هذه هي الاجراءات ))
لكن حسب مافهمت انه راح المحكمة على طول وكما تعلم فان المحكمة الشرعية لا تعرف شيء عنه فكيف توافق على ذلك قد يكون هذا الشخص ملفه اسود ومليء بالقضايا المخلة بالشرف والامانة وقد لا تنطبق عليه الشروط
طبعا انا لا اتهم صديقك بذلك ولكن ما اريد توضيحه ان المحكمة لا تعرف اي شيء عن الشخص الذي ذهب اليهم مباشرة
وبالنسبة لهذه المرأة اتوسل الى الله الكريم القدير ان يرزقها وان يرزق كل امرأة وينعم على كل بيت بالمحبة والمودة

المتواضع
13-03-2007, 12:25 PM
الاخوة الاعزاء الذين لا هم لديهم سوا تخريب المواضيع والتعالي على الناس واستعراض العضلات والعنصرية والحقد ....
اقول لهم
عندما تطرح قضايا للنقاش والبحث عن حلول قولوا خيرا او اصمتوا
اذا تطاولت على احد سوف يتطاول هو عليك واذا ركلت احد سوف يركلك
وماذا بعد
نحن الان في القرن الواحد وعشرين ولازال بيننا من يعيشون بعقليات القرون الوسطى
الرجاء ان تكون المناقشات باسلوب حضاري وحلول متوازنة بمنطق لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه وليس بمنطق انا وغيري الى الطوفان او منطق انا افضل من كل الناس
لان مثل ذلك ان دل على شيء فانه يدل على نقص في الشخصية وليس العكس ..

السديم
13-03-2007, 02:00 PM
الاخوة الاعزاء الذين لا هم لديهم سوا تخريب المواضيع والتعالي على الناس واستعراض العضلات والعنصرية والحقد ....
اقول لهم
عندما تطرح قضايا للنقاش والبحث عن حلول قولوا خيرا او اصمتوا
اذا تطاولت على احد سوف يتطاول هو عليك واذا ركلت احد سوف يركلك
وماذا بعد
نحن الان في القرن الواحد وعشرين ولازال بيننا من يعيشون بعقليات القرون الوسطى
الرجاء ان تكون المناقشات باسلوب حضاري وحلول متوازنة بمنطق لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه وليس بمنطق انا وغيري الى الطوفان او منطق انا افضل من كل الناس
لان مثل ذلك ان دل على شيء فانه يدل على نقص في الشخصية وليس العكس ..

:app: :app: :nice: :nice:

منصور
13-03-2007, 02:09 PM

الشرع اباح ذلك ولكن

لولي الامر حق اجازه الشرع وهو سن اي تشريع فيه مصلحه للرعيه
وفيه سد لباب الفتن

abo rashid
13-03-2007, 02:27 PM
الموضوع اخذ حقه في المناقشات