المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمومية المتحدة تصادق علي توزيع 20% نقدية وتنتخب مجلس إدارة



مقيم
13-03-2007, 02:42 AM
هذا الخبر منقول عن الراية .... يرجى الانتباه للارقام الواردة .. فهي مع الاسف معكوسة من المصدر

عمومية المتحدة تصادق علي توزيع 20% نقدية وتنتخب مجلس إدارة

شهدت مناقشات إيجابية وعرضت لأنشطة الشركة وخطتها المستقبلية

الفردان: 2006 عام حافل بالانجازات وصافي الأرباح ارتفع بنسبة 40%
الإيرادات سجلت نمواً قوياً بنسبة 74% إلي 1.1 مليار ريال
نهضتنا الاقتصادية غير المسبوقة ساهمت في نجاح الشركة
تقوية التوسع في الأنشطة القائمة والقيام بشراكات واستثمارات جديدة خطتنا المستقبلية لعام 2007
2007 عام مهم لمشروع اللؤلؤة وبيع الوحدات السكنية وعقود التأجير بلغت مستويات عالية


كتب- محمود عبدالحليم : وافقت الجمعية العمومية للشركة المتحدة للتنمية التي عقدت مساء أمس برئاسة السيد حسين الفردان رئيس مجلس الإدارة علي توزيع أرباح نقدية بنسبة 20% من رأس المال أي بواقع ريالين لكل سهم.. كما صادقت الجمعية العمومية علي ميزانية الشركة لعام 2006 وأبرأت ذمة أعضاء مجلس الإدارة كما اختارت مجلس إدارة في ختام الاجتماع.. وكانت بداية الاجتماع قد شهدت عرض تقرير رئيس مجلس الإدارة للجمعية العمومية ملقياً الضوء علي نشاط الشركة ومركزها المالي خلال السنة المالية المنتهية في 31- 12- 2006 بالاضافة إلي خطتها المستقبلية. وقد أشار السيد حسين الفردان إلي أن عام 2006 عام كان مثمراً وحافلاً بأبرز الانجازات التي حققتها شركتنا علي جميع المستويات: علي مستوي النتائج المالية المسجلة، وعلي مستوي الاستراتيجية التي تتبعها الشركة، وعلي مستوي النجاح الاستثنائي الذي تم تحقيقه علي صعيد العمليات الاستثمارية، التي عززت جميعها من المكانة القوية لشركتنا الرائدة.

وحول الأداء المالي أوضح الفردان أن العام 2006 كان عاماً استثنائياً لشركتنا بحسب نتائج السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر ،2006 فقد ارتفع صافي الأرباح بنسبة 40% ووصل إلي مبلغ 1.258 مليون ريال قطري، مقارنة بمبلغ 9.184 مليون ريال قطري في عام ،2005 بينما ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 74% ووصل إلي مبلغ 1.1 مليار ريال قطري. وأضاف أنه انطلاقاً من موقعها الريادي في قطاع التطوير والاستثمار في دولة قطر، وفي منطقة الشرق الأوسط، حرصت الشركة المتحدة للتنمية علي مواصلة التنويع في أعمالها الاستثمارية، وتحقيق الانجازات ذات الجودة والنوعية الراقية.

وأكد الفردان علي أن بلادنا تشهد نهضة اقتصادية غير مسبوقة في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدي، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حفظهما الله. وقد أتاحت هذه النهضة الاقتصادية الممتازة بيئة مهيئة للاستثمار ولتنفيذ الأعمال، وكانت من العناصر المهمة في النجاح الذي حققته الشركة.

وقال إن النتائج التي حققتها الشركة المتحدة للتنمية خلال عام 2006 تؤكد لنا مدي استفادة الشركة من المناخ الاقتصادي الممتاز للدولة، والذي كان له أثر مباشر في تحقيقها للانجازات المالية التالية: في عام 2006 بلغت الإيرادات 182.251.130.1 ريال مقارنة مع 815.773.647 ريال في عام 2005 وبلغ صافي الربح 425.155.258 ريال مقارنة مع 441.999.184 ريال. كما بلغ العائد الأساسي/ السهم 39.2 ريال مقارنة مع 94.1 ريال وبلغ إجمالي الأصول 598.846.116.4 ريال مقارنة 316.459.951.2 ريال كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 005.664.425.2 ريال مقارنة 213.806.093.2 ريال.

أما علي صعيد استراتيجيتها خلال عام 2006 فقد أوضح الفردان أن الشركة استمرت بنجاح في تقوية أعمالها الاستثمارية القائمة، إلي جانب التوسع في مجال تلك الأعمال الاستثمارية داخل دولة قطر وخارجها. كما أنه وخلال الثماني سنوات التي مضت علي تأسيسها، استطاعت الشركة المتحدة للتنمية أن تؤدي دوراً طليعياً في سائر الأعمال التي تشارك فيها.

وإيماناً منا بأهمية مكانة الشركة المتحدة للتنمية، فسوف لن نألو جهداً في أن تتمتع الشركة بمكانة قوية ليس داخل قطر وحسب، وإنما علي نطاق دول مجلس التعاون الخليجي أيضاً. وسوف نستمر في التوسع جغرافياً للوصول إلي الأسواق الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط بهدف التنويع في مصادر الدخل والأصول.

وتطرق تقرير رئيس مجلس الإدارة للاجتماع إلي الخطة المستقبلية للشركة حيث أكد حسين الفردان أن الشركة المتحدة للتنمية وضعت نموذجاً للاستثمار في الأعمال المتنوعة التي تتميز بالحيوية والنشاط. حيث تتمثل الخطة المستقبلية للشركة خلال عام 2007 في تقوية التوسع في نشاطات الشركات التابعة القائمة، بالاضافة إلي القيام بشراكات واستثمارات جديدة هدفها تحقيق المزيد من الأرباح في المستقبل.

أما فيما يتعلق بتقوية التوسع في نشاطات الشركات التابعة القائمة، فهي كما يلي:

وفيما يتعلق بمحفظة الاستثمار في الأعمال المتميزة أشار الفردان إلي أن الشركة اختارت الدخول في مجموعة من الاستثمارات المتنوعة الهدف منها مضاعفة النمو في الأرباح في عام ،2007 وفي الأعوام التي تليه. وللوصول إلي هذا الهدف، قامت الشركة في عام 2006 بالدخول في استثمارات في المجالات التي تشهد نمواً متسارعاً مثل: الاستثمار في الخرسانة الجاهزة، ومعالجة مياه الصرف الصحي، التي من شأنها تسريع معدل النمو في عملياتنا الاستثمارية. كما بدأنا في طرح المناطق الجديدة للبيع في مشروع اللؤلؤة- قطر، ونسعي في الوقت نفسه في البحث عن مشاريع جديدة لشركة قطر للجرف والحفريات في المنطقة. كما استمرت شركة السيف المحدودة وشركة الخليج للفورمالدهايد في تحقيق الأرباح، مع الزيادة في توسيع العمليات والإنتاج. ثم تحدث الفردان موضحاً أن مشاريعنا الاستثمارية التالية تعتبر بمثابة القوة الدافعة الكبيرة التي نعتمد عليها في عام 2007:

مشروع اللؤلؤة- قطر:

نتوقع أن يستمر العائد من مشروع اللؤلؤة-- قطر في العام ،2007 مع استمرار ارتفاع الأبراج وبناء الفلل ومناطق التجزئة. ولاشك أن عام 2007 سيكون عاماً مهماً وخاصة أن معدل المبيعات للوحدات السكنية وتوقيع عقود التأجير لمناطق التجزئة وصل إلي مستويات عالية. بالاضافة إلي أننا سنقوم وقمنا في بداية العام بفتح مناطق جديدة سواء للبيع أو التطوير، فعلي سبيل المثال سيتم البدء بتطوير منطقة قناة كارتير خلال العام 2007 كما تم عرض الأبراج في منطقة فيفا بحرية للبيع في بداية العام نفسه.

الشركة القطرية لتبريد المناطق قطر كوول

استمرت قطر كوول في أدائها القوي، سعياً للنمو المتميز في هذا المجال الذي يشهد توسعاً ملحوظاً. اضافة إلي برامجها الحالية وبرامجها المستقبلية الخاصة بمنطقة الخليج الغربي وبمشروع اللؤلؤة- قطر، تخطط الشركة لاستثمارات جديدة بمبلغ يتجاوز مليار ريال قطري الغرض منها تطبيق برامج مماثلة داخل دولة قطر خلال السنوات الخمس القادمة، فعلي سبيل المثال لا الحصر تم البدء في بناء محطة توليد لمشروع اللؤلؤة- قطر خلال عام 2006 ومن المخطط أن يكتمل بناءها علي مراحل في الأعوام القليلة القادمة.

شركة قطر للجرف والحفريات

منذ إنشائها في عام 2004 استطاعت شركة قطر للجرف و الحفريات أن تفوز بمشاريع تصل قيمتها إلي أكثر من مليار ريال قطري خلال السنة الأولي من بداية عملياتها. وفي عام 2006 وصلت أصول الشركة إلي مبلغ 325.1 مليار ريال قطري، بينما ارتفعت الإيرادات الناتجة عن العقود إلي نسبة 46% ولمبلغ يقدر بحوالي 5.1 مليار ريال قطري. ونظراً للنمو المتسارع الذي تشهده اقتصاديات المنطقة، فسوف تقام موانيء وممرات جديدة، إلي جانب تعميق القنوات والمرافيء الموجودة والعمل علي توسيعها. وعلي هذا الأساس، تتوقع شركة قطر للجرف والحفريات أن تحقق نمواً في حجم أعمالها، وبناء عليه فإن خطة الشركة في عام 2007 تتمثل بشراء بعض المعدات المتطورة للجرف والردم البحري.

شركة ملينيا

نتوقع أن تحقق شركة ملينيا أرباحاً في عام 2007 حيث أن الشركة تتوسع في عملياتها التسويقية، وفي تقديم شبكة خدماتها التقنية وذلك لسد حاجة السوق المحلي والأسواق الاقليمية في مجال معالجة وسلامة إعادة استخدام مياه الصرف الصحي. وتهدف الخطة المستقبلية لهذه الشركة التي تم الاستثمار بها حديثاً إلي تطوير الشركة، ويتم الآن عملية بناء مصنع كبير بالاضافة إلي مكاتب للإدارة، ويتوقع أن يتم انجاز المشروع خلال عام 2007 بحيث يكون لها دور قوي علي نطاق العالم في مجال معالجة مياه الصرف الصحي.

المتحدة للخرسانة الجاهزة

الشركة المتحدة للخرسانة الجاهزة مشروع مشترك بين الشركة المتحدة للتنمية وBesix NV البلجيكية، تأسست في منتصف عام ،2006 وخلال السنوات القليلة القادمة ستقوم هذه الشركة بتزويد مشروع اللؤلؤة- قطر بحوالي 8.2 مليون متر مكعب من الخرسانة الجاهزة. وسوف يتبع ذلك توسيعات أخري للشركة المتحدة للخرسانة الجاهزة تتيح لها امكانية سد الاحتياجات المتنامية للقطاع العقاري الذي يشهد تطوراً مذهلاً في دولة قطر، حيث أنهت الشركة عمليات تركيب خطوط الإنتاج في بداية عام 2007.

السيف المحدودة

أما شركة السيف المحدودة، التي بدأت إنتاجها في أوائل عام ،2006 بطاقة انتاجية تبلغ 100 ألف طن سنوياً، فقد تم تأسيسها في أغسطس ،2004 وهي شركة واعدة وتمثل استثماراً مجدياً يضمن عوائد م متازة للشركة المتحدة للتنمية خلال عام 2007 وفي الأعوام القادمة.

شركة الخليج للفورمالدهايد

تمتلك الشركة المتحدة للتنمية 10% من إجمالي أسهم شركة الخليج للفورمالدهايد، ومع ذلك، فإن استمرار ربحية هذه الشركة واظهارها لامكانيات النمو، يشيران إلي مدي القوة التي يتمتع بها هذا الاستثمار. وتتوقع الشركة المتحدة للتنمية المزيد من الأرباح خلال السنوات القادمة نظراً لتزايد الحاجة لمنتجاتها ونتيجة لعمليات التوسع التي تخطط شركة الخليج للفورمالدهايد تنفيذها.

رونوتيكا الشرق الأوسط

وتطرق حسين الفردان إلي الشراكات الجديدة المتوقعة موضحاً أن الشراكة في رونوتيكا الشرق الأوسط تمثل آخر الأعمال الاستثمارية للشركة المتحدة للتنمية. وبموجب الاتفاقية التي وقعتها الشركة مع رونوتيكا S.A. الاسبانية في 28 نوفمبر ،2006 سيتم خلال عام 2007 تأسيس شركة رونوتيكا الشرق الأوسط التي ستعمل في مجال تشغيل وإدارة المرافيء البحرية. وتبلغ حصة الشركة المتحدة للتنمية في هذه الشركة الجديدة 60% من إجمالي الأسهم، بينما تبلغ حصة رونوتيكا S.A. الاسبانية 40% المتبقية من الأسهم.. في البداية، ستعمل هذه الشركة في تشغيل وإدارة المرافيء الثلاثة باللؤلؤة- قطر، ولكنها في المستقبل سوف تتوسع في أعمالها لتشمل منطقة الخليج العربي.

الصندوق العقاري

كما أشار الفردان إلي أن مجلس الإدارة وافق في اجتماعه بتاريخ 4 فبراير 2007 علي تأسيس صندوق عقاري برأسمال اسمي قدره 718 مليون ريال قطري، بين الشركة المتحدة للتنمية 50% والبنك التجاري 50% لشراء العقارات خارج دولة قطر. ويعتمد الاستثمار في هذا المشروع علي الدراسات التي ستقوم بها الشركة المتحدة للتنمية خلال عام 2007 للتأكد من جدواه الاقتصادية.

شركة إدارة الممتلكات

كما أشار الفردان إلي أن مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية وافق في اجتماعه بتاريخ 4 فبراير ،2007 علي الدخول في مشروع مشترك بين كل من الشركة المتحدة للتنمية، والبنك التجاري، وقطر للتأمين، و أستيكو لتأسيس شركة تعمل في مجال إدارة الممتلكات. ويعتمد هذا المشروع علي الاتفاق النهائي مع الشريك الأساسي وهو شركة استيكو الإمارات.

واختتم رئيس مجلس الإدارة تقريره بالقول: يعمل مؤسسو الشركة المتحدة للتنمية، ومنذ تأسيسها في عام ،1999 علي تطبيق المباديء التي قامت عليها الشركة التي تهدف إلي تحقيق النمو، وهم مقتنعون بأن مجموعة الأعمال المتميزة المقرونة بثقافة النمو المستمر من شأنها أن تدفع بمكانة الشركة المتحدة للتنمية إلي مستويات جديدة.

خلال السنوات الثلاث الماضية، استطاعت الشركة المتحدة للتنمية أن تحافظ علي معدل نمو سنوي مرتفع في الايرادات.. إذ يتفوق معدل النمو الذي أحرزته الشركة، خلال السنة المالية 2006 علي معدل النمو للاقتصاد العام، وهذا المعدل جدير بالاحترام.

كما أعرب الفردان عن شكره للمساهمين والعملاء والشركاء، لما أبدوه من إخلاص وثقة مستمرة بالشركة المتحدة للتنمية. كما أعرب عن شكره لإدارة وموظفي الشركة لجهودهم وتفانينهم في العمل خلال عام ،2006 مؤكداً أن الجميع ساهم في أن تواصل الشركة إحراز النجاحات الباهرة خلال العام السابق، وجددوا الثقة بامكانية الشركة وقدرتها علي تحقيق المزيد من النجاحات المقبلة.