المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة الجبر التجارية تدشن مصنع سيكو الشرق الأوسط لمواد البناء الكيماوية



ROSE
14-03-2007, 03:27 AM
شركة الجبر التجارية تدشن مصنع سيكو الشرق الأوسط لمواد البناء الكيماوية

الأول من نوعه في قطر

الشيخ نواف بن جبر: 14 مليون ريال تكلفة المرحلة الأولي وخطط للتوسع وزيادة الإنتاج
المصنع قادر علي تلبية احتياجات المشروعات العقارية الكبري في قطر
د. كومار: بدأنا السعي للحصول علي شهادة iso 9001: 2000 لإجراءات الجودة في المصنع


دشنت شركة الجبر التجارية في احتفال كبير مساء أول أمس بفندق رامادا مصنع سيكو الشرق الأوسط لمواد البناء الكيماوية الذي يعتبر الأول في قطر، وترأس الاحتفال سعادة الشيخ نواف بن جبر آل ثاني نائب المدير التنفيذي لشركة الجبر التجارية بحضور لفيف من قيادات الشركة ومسؤولي المصنع ورجال الأعمال ومسؤولي شركات العقارات والمقاولات.

وفي تصريحات صحفية قبل بدء الاحتفال قال سعادة الشيخ نواف بن جبر آل ثاني ان مصنع سيكو الشرق الأوسط قدم منتجات فريدة في السوق القطري من المواد الكيماوية المستخدمة في أعمال البناء والتشييد، وان وجود مصنع في قطر لإنتاج هذه المواد يساعدنا علي تلبية احتياجات العملاء في أسرع وقت حيث ان الشركات المنافسة تقوم بالاستيراد من الخارج.

وأوضح سعادته ان المصنع بدأ في الانتاج منذ أسبوعين ويقع في المنطقة الصناعية وان تكلفة المرحلة الأولي من المصنع بلغت 4 ملايين ريال وتم تمويلها بالكامل من شركة الجبر التجارية وان هناك خططا لتوسعة المصنع في مرحلة قادمة، مشيرا الي ان المصنع بدأ بالفعل في توريد منتجاته الي عدد من المشروعات الكبري في قطر.

وفي كلمته في بداية الاحتفال قال سعادة الشيخ نواف بن جبر آل ثاني: إن بداية مشروع جديد حدث كبير وسيكون أمراً نريد أن يعرف عنه العالم كله أو علي الأقل السوق التجاري الذي نعمل فيه وهذه أحد الأسباب التي جعلتني متحمساً للإعلان عن افتتاح سيكو الشرق الأوسط ،والذي هو ثمرة من ثمار شركة الجبر التجارية تهديها الشركة للسوق، ومدعم من شركائنا التقنيين عبر البحار السادة/ سيكو للتكنولوجيا المحدودة-الهند والذي يعتبر مرجعاً في تخصصات اضافة الخلطات الكيميائية، والسادة باجيل سبيزيال بيطون-ألمانيا والتي تنتج مواد الحقن بالاسمنت وغيرها من مواد مسحوقة علي أعلي المواصفات العالية مثل (B.S) و(Q.N.B.S) وتعتبر جميع منتجات الشركة من المنتجات الصديقة للبيئة.

وأضاف سعادته: وتشهد دولة قطر اليوم في ظل الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نهضة علي كافة المستويات الاقتصادية والعمرانية والصناعية، وأود أن أستغل هذه المناسبة وأقدم خالص شكري وتقديري الحار لجميع عملائنا لما قدموه لنا من دعم طيلة السنوات الماضية.

ومن جانبه قال السيد خالد خضر مدير العلاقات العامة لمجموعة الجبر القابضة: في ظل النهضة والتقدم التي يقودها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي حفظه الله وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهده الأمين فقد قامت شركة الجبر التجارية والتي تقدم جميع الخدمات لقطاع الإنشاءات من جميع الفئات وقد واصلت طريقها نحو تعزيز مكانتها في السوق المحلي وفي الشرق الأوسط عبر انطلاق مصنع جديد لانتاج كيماويات للبناء باسم سيكو الشرق الأوسط CICO Middle East. وكانت أعمال الانتاج والتوريد من المصنع قد بدأت مع بداية هذه السنة ومن المقرر أن يقام افتتاحها الرسمي اليوم.

ويأتي انشاء هذا المصنع الجديد في اطار رؤية شركة الجبر التجارية التابعة لمجموعة الجبر القابضة لتزويد قطاع الانشاءات المحلية بمنتجات وخدمات عالية الجودة. وكانت مجموعة الجبر هي الرائدة في مشاريع القطاع الخاص في صناعة الاسمنت في البلاد. والشعار الذي كانت تتبعه المجموعة في الابتكار والقيادة في الصناعة علي أنشطة مجموعة الجبر.

وتتضمن أنشطة شركة الجبر التجارية مضخات Dewatering والمتمثلة في طلمبة شفط الماء (سايكس) وأنظمة المجاري ومواد الصرف الصحي الموردة من قبل آرميتاج شانكس وقسم لبرك السباحة وما الي ذلك. وهكذا فإن شركة الجبر التجارية تشارك في جميع مراحل أي مشروع انشاء.

بالاضافة الي ذلك تقوم شركة الجبر التجارية باستيراد وتوريد كيماويات الانشاءات من ماركات عالمية معروفة في العقود الأربعة الماضية. ومع تطوير هذه الصناعة في البلد ومع بدء التطور العمراني الكبير في قطر يتطلب ذلك منا ايجاد حلول محلية بديلة عن استيراد هذه المواد عالية الجودة. ومن هنا تأتي أهمية تأسيس سيكو الشرق الأوسط وعلي حد قول د. جوبا كومار، مدير العمليات بشركة سيكو الشرق الأوسط والذي لديه خبرة أكثر من 20 سنة في مجال كيماويات الصناعة لما يستشار به في العديد من المشروعات الكبيرة بما يتضمن في ذلك مشروعات حكومية في قطر.

ويضيف د. كومار: (ستأتي انطلاقة المصنع الجديد بالبسمة لصناعة الإنشاءات المحلية لا سيما وان الانتاج المحلي لمنتجات عالية الجودة ستساهم في خفض أسعارها وتقليل مصارف النقل والتسهيل من تراكم المخزون وتشجيع الابتكار في السوق التجاري. وبما ان سيكو الشرق الأوسط شركة قطرية 100% فإنها ستكون موثوقا بها للعملاء خاصة وان ملكية العديد من شركات متعددة الجنسيات تتغير بشكل مستمر في الآونة الأخيرة مما يشكل اضافة اخري لنا هو ان موظفينا المدربين والمهرة فنيا سيكونون علي أتم الاستعداد لمراعاة متطلبات العملاء أولاً بأول علي خلاف الشركات القائمة في الخارج والتي تستغرق وقتا أطول في الرد علي المتطلبات


وإننا سوف نكون قادرين علي تطوير منتجات لتطبيقات ومتطلبات خاصة مما يعطي مرونة أكبر في حركة التجارة.

ومن منطلق حرص الشركة علي الحفاظ علي الجودة في العمل بدأت سيكو الشرق الأوسط في سعيها للوصول علي شهادة الآيزو ISO لإجراءات الجودة المستخدمة في المصنع وتتطلع للحصول علي شهادة: ISO 9001: 2000 وكذلك شهادة ISO 14001: 2004 خلال الأشهر الأربعة القادمة.

وأوضح د. كومار أنه تم تأسيس المصنع بمساعدات فنية من كبار الشركات العالمية في هذا المجال ويوجد المصنع في المنطقة الصناعية بالدوحة ولقد تم تجهيزه بأحدث وسائل الإنتاج. وللمصنع مختبرات R&D و QA/QC بإشراف فريق عمل مدرب.

وستكون سيكو الشرق الأوسط قادرة علي توريد كافة أصناف المنتجات قريباً. وتتضمن قائمة منتجات سيكو الشرق الأوسط مواد مضافة للكنكري وغطاءات عازل المياه والبلاط وغطاءات الأرضيات الأبوكسي وتصليح المواد وصموغ البلاط وغيرها.

ستقوم هذه الشركة والتي تتخصص في صناعة كيماويات الانشاءات عالية الجودة بدمج الخبرة الفنية لشركة سيكو للتكنولوجيا المحدودة وشركة باجيل سبشيال بيطون الألمانية. وسوف تثمر المساعدات الفنية من هذه الشركات مدعومة بالخبرة الواسعة في السوق لشركة الجبر التجارية عن تشكيل اتحاد مؤثر وهائل.

وسيتم صناعة جميع المنتجات في المصنع باستخدام أفضل المواد الخام وتحت إجراءات رقابية مشددة علي الجودة وذلك لضمان الجودة المطابقة للعملاء. ولقد تم تجهيز الشركة بفريق عمل مهرة لحل كافة المشاكل المتعلقة بكيماويات الانشاءات. وأن هدف الشركة من ذلك هو تقديم حلول كيماوية استثنائية وفعالة لاجتياز أي عوائق بالاضافة إلي تقديم أفضل الخدمات للعملاء.

وتم اختيار شركاء التقنية في العمل علي أساس خبراتهم الواسعة والمتميزة. وتم اختيار باجيل سبيشيال بيتون جون. إم. بي. اتش. وشركاه والتي مقرها في ألمانيا لشهرتها الواسعة في مواد البلاد الأخري وشركة سيكو للتكنولوجيا المحدودة للمواد المضافة للكنكري.

فمنذ أكثر من 35 سنة تعمل باجيتل سبيشيال بيطون جي. إم. بي. اتش. وشركاه كيه. جي، PAGE SPEZIAL BETON GmbH & CO. KG ، في ايسن بألمانيا، وقد لعبت دوراً كبيراً في تطوير مواد البلاط الخاصة. وقد أصبحت نظم البلاط باجيل PAGEL GROUTING SYSTEM نظام متعارف به دولياً. وقد حصلت باجيل علي سمعة كبيرة لامكانية بتزويد المنتجات والحلول للمصانع وأساسات مكائن الصناعة ومشاريع البنية التحتية المحلية كالجسور والطرق السريعة وغيرها بفضل الجودة العالية المستمرة وخدمة العملاء التي تمتاز بها الشركة. وللعلم فإن المنتجات المصنوعة من قبل باجيل معترف بها دولياً ويتم استهلاكها بشكل مكثف في مشاريع الشرق الأوسط. وقد أثمر الاعتراف الدولي والجودة العالية في حصول باجيل علي شهاد EN ISO 9001 .

وقد تم اجتياز شركة سيكو للتكنولوجيا والتي هي شركة تعمل في مجال كيماويات الإنشاءات في نيو دلهي بالهند للتعاون الفني في صناعة مواد مضافة في الكنكري بعد دراسات دقيقة. وتملك سيكو خبرة أكثر من 70 سنة في مجال صناعة حلول الجودة. ويقول د. كومار إن الأفضلية الأهم في هذه المسألة هو أن شركة سيكو للتكنولوجيا قد قامت بإنتاج مواد خاصة بما يتناسب مع أشد الحالات المناخية، أي من درجة تحت الصفر إلي درجات الحرارة العالية والرطوبة الشديدة في شبه القارة الهندية. وهذه الدرجات مشابهة لما عليه الحال في الشرق الأوسط. ولذا فإن الاختيار كان مناسباً للتعاون التقني مع الشركة الهندية.

وقد قدم السيد سرفار حسني المدير العام لمصنع سيكو الشرق الأوسط عرضاً لكميات الإنتاج وقدرة المصنع علي توريد مختلف المنتجات للمشروعات في قطر.

ويمثل سيكو الشرق الأوسط أيضاً مؤسسة كمشاير في الولايات المتحدة Chemshire Inc. والتي هي شركة موردة لمنتجات الجيل الجديد مثل غطاءات البولي يوريا وعازلات البولي يوريا وأنظمة الأرضيات ثلاثية الأبعاد البولي يوريا.

كما قدم السيد الفريد ماركورد المدير التنفيذي لشركة باجتيل سبيشيال بيطون جي. إم. بي. إتش وتشمل قائمة منتجات سيكو عرضاً لخبرات الشركة الألمانية.

1- الأسمنت الخلوط والممزوج بالمواد المضافة.

2- أغطية عازلة للمياه والرطوبة.

3- معالجات الأسطح.

4- الطبقات الصناعية للكبائن والأرضيات.

5- الجص والبلاط غير المنكمش.

6- مواد لاصقة ومثبتة للبلاط.

7- أنظمة تصليح للمواد الأسمنتية.

8- أوتاد أعمدة لأغطية الأسطح ومواقف السيارات.

9- الرخام المتماسك والمترابط.

10- أغطية وتغليف للحماية