المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إدراج الشركة في سوق الدوحة عقب استيفاء شروط



خبير البورصه
15-03-2007, 12:55 AM
الوطنية للمشاريع الطبية تصادق علي توزيع 12% أرباحاً للمساهمين

الشيخ عبدالرحمن بن خليفة: صافي الأرباح بلغ 9,12 مليون ريال في 2006
بدء توزيع الأرباح علي المساهمين واستلام الشيكات بدءا من الأربعاء القادم


كتب - مصطفي البهنساوي : صادقت الجمعية العامة العادية للشركة الوطنية للمشاريع الطبية والتي عقدت مساء أمس بمول صحتي علي توزيع نسبة 12% من رأسمال الشركة المدفوع كأرباح يتم توزيعها بنسبة 6% كأرباح نقدية علي المساهمين اي ما يعادل مبلغا وقدره 4 ملايين و800 الف ريال بالاضافة الي نسبة 6% اي ما يعادل 4 ملايين و800 الف ريال يتم توزيعها لتغطية رأس المال.

كما صادقت علي الميزانية العمومية وحساب الارباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31- 12 - 2006 وابراء ذمة اعضاء مجلس الادارة من المسؤولية عن السنة المذكورة وحددت اتعابهم بقيمة 500 الف ريال.

وفي بداية الجمعية العامة العادية التي اكتمل نصابها بحضور 13 مليونا و220 سهما اي ما يعادل 76% من مجموع الاسهم حيث حضر 7 ملايين و640 الف سهم بالاصالة و4 ملايين و580 الف سهم بالوكالة القي سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الادارة تقرير مجلس الادارة عن أعمال الشركة في العام 2006 حيث اعرب في بداية الاجتماع عن ترحيبه بالسادة مندوبي وزارة الاقتصاد والتجارة - ادارة الشؤون التجارية- والسادة كي بي ام جي مراقبي حسابات الشركة.

وقال انه وعلي صعيد النتائج المالية التي تم تحقيقها خلال العام المالي 2006 فقد شهدت الفترة الماضية من عمر الشركة تحقيق معدلات نمو مميزة في جميع المؤشرات المالية، حيث ان الشركة بدأت نشاطها برأس مال مدفوع وقدره (80) مليون ريال قطري والمصرح (160) مليون ريال قطري، وبلغت اجمالي موجودات الشركة مع اقفال السنة المالية 2006 مبلغا وقدره (96) مليون ريال قطري، اي بزيادة قدرها (20%) كما بلغت اجمالي الايرادات مبلغا وقدره (9ر20) مليون ريال قطري، اما صافي الربح فقد بلغ مبلغا وقدره (9ر12) مليون ريال قطري.

واستنادا الي ما حققته الشركة من نتائج مالية اثمرت عن تحقيق ارباح جيدة فقد قرر مجلس ادارة الشركة ان يرفع توصية للجمعية العمومية العادية بالموافقة علي توزيع نسبة 12% من رأس المال المدفوع كارباح للمساهمين موزعة بين 6% كارباح نقدية و6% لتغطية رأس المال.

وأضاف انه وعلي صعيد الخطة المستقبلية للشركة:

فقد دأبنا بعد ان اخذت الشركة في تدعيم وترسيخ قاعدتها المالية والعملية، علي رسم خطة مستقبلية تتواكب مع النمو والتطورات الجارية والتركيز علي الخدمات الطبية والتوسع فيها بما يخدم مصلحة الشركة وما يعود بالنفع والفائدة علي مساهميها آخذين في اولوياتنا الرؤية السامية للتطوير والتحديث التي رسخها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي حفظه الله والتي تدفعنا الي ممارسة اعمال الشركة بافضل التقنيات مكرسين جهودنا وخبراتنا للرقي بها الي افضل المستويات المنشودة.

وفي الختام اغتنم هذه المناسبة لأرفع باسمكم جميعا، وباسم مجلس الادارة وباسمي شخصيا، أسمي آيات الشكر والعرفان الي حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي، والي ولي عهده الأمين سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (يحفظهم الله) لدعمهم المتواصل في دفع مسيرة البناء والعطاء والتقدم في دولتنا الحبيبة قطر.

كما اتوجه بالشكر ايضا الي سعادة وزير الاقتصاد والتجارة، وللسيد الوكيل والسيد وكيل الوزارة المساعد المشرف علي إدارة الشؤون التجارية ولجميع العاملين في ادارة الشؤون التجارية. لجهودهم الدؤوبة في دعم وتشجيع القطاع الخاص وتطوير مؤسساته وتعزيز التنمية الاقتصادية في دولتنا الحبيبة قطر.

كما اتقدم بالشكر الجزيل الي السادة المساهمين والي السادة اعضاء مجلس الادارة ولجميع العاملين في الشركة للجهود المخلصة في دعم مسيرة ونهضة وازدهار الشركة.


وكان الاجتماع قد ناقش مع المساهمين الموافقة علي شراء المستشفي الأمريكي وتفويض مجلس الادارة بالمناقشة مع شريك استراتيجي لعملية الدمج حيث قال سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني ان المستشفي الأمريكي تم تقييمه وتقييم الأرض التي تقام عليها المستشفي والتي تبلغ مساحتها 760,15م والتي تقع في منطقة لوسيل.

وأضاف ان قيمة الأرض بلغت 23 مليوناً و750 ألف ريال مشيرا الي أن المستشفي يتملك أصولاً تتجاوز هذه القيمة.

وحسب بيان صحفي للشركة وزع علي الصحفيين أشار الي أنه يمكن ادراج الشركة في سوق الدوحة للأوراق المالية وذلك عقب استيفاء شروط الوزارة ومن أهم هذه الشروط مرور عامين ماليين علي الشركة.

وأوضح البيان أن المستشفي الأمريكي يمثل جزءاً هاماً من نشاط الشركة، كما تم الحصول علي مناقصة من مستشفي حمد بقيمة 3 ملايين ريال بهدف توريد مستلزمات طبية.

وحول التوجه الي الخدمات غير الصحية في مجال نشاط الشركة أشار البيان الي ان الاستثمار في المجال الطبي طويل الأجل لذا لابد من دعم ايرادات وأرباح الشركة في أنشطة تحقق عوائد في فترات قصيرة لذا تم ادخال أنشطة داعمة.

وحول ما أشيع من أن الفندق التابع للشركة لم يزاول نشاطه ولم يستغل في فترة الآسياد ذكر البيان ان نسبة تشغيل الفندق هذه الأيام تصل الي 70%، أما فترة الآسياد كانت نسبة تشغيل الفندق 100% من قبل الديوان وتلفزيون قطر والإيرادات مسجلة في دفاتر الفندق.

وأوضح البيان أنه سوف يتم التركيز علي أنشطة أساسية للشركة وتطويرها وهي: نشاط المستشفي الأمريكي ونشاط التوريدات الطبية والفندق ومركز التجميل ومدارس لايف تايم التابعة للمستشفي.

وحول تاريخ توزيع الأرباح واستلام الشيكات أشار البيان الي أن الشيكات سوف يتم تسليمها بالاضافة الي شهادة اضافةرصيد إلي قيمة الأسهم بدءاً من الأربعاء القادم وحتي الأول من أبريل علي أن يتم بعد ذلك ارسال الشيكات في البريد المسجل للمساهمين الذين لم يتسلموا شيكاتهم من مقر الشركة.

ROSE
15-03-2007, 03:10 AM
إيرادات الشركة ترتفع إلى 20.9 مليون ريال ..«الوطنية للمشاريع الطبية» توزع 6% أرباحاً نقدية و6% لتغطية رأس المال



الشيخ عبدالرحمن بن خليفة: الشركة تخطط لدخول سوق الدوحة للأوراق المالية
12.9 مليون ريال صافي أرباح عام 2006
الشركة تورد مستلزمات طبية بـ 3 ملايين ريال لمستشفى حمد



وليد الدرعي :
صادقت الجمعية العمومية العادية للشركة الوطنية للمشاريع الطبية على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع نسبة 12% من رأس مال الشركة المدفوع كأرباح يتم توزيعها بنسبة 6% كأرباح نقدية على المساهمين، بالاضافة الى نسبة 6% يتم توزيعها لتغطية رأس المال، كما صادقت الجمعية العمومية التي ترأسها سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني رئىس مجلس الإدارة على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31/12/2006.

كما أعطت الجمعية العمومية موافقتها على شراء المستشفى الأمريكي، بالاضافة الى تفويضها مجلس الإدارة بالمناقشة مع شريك استراتيجي لعملية الدمج.
وقال الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني في تقديمه لتقرير مجلس الإدارة «إن الفترة الماضية من عمر الشركة شهدت تحقيق معدلات نمو مميزة في جميع المؤشرات المالية، حيث إن الشركة بدأت نشاطها برأس مال مدفوع قدره (80) مليون ريال قطري والمصرح به (160) مليون ريال قطري، وبلغ اجمالي موجودات الشركة مع اقفال السنة المالية 2006 مبلغا قدره (96) مليون ريال قطري، اي بزيادة قدرها (20%)، كما بلغ اجمالي الايرادات مبلغا قدره (20.9) مليون ريال قطري، اما صافي الربح فقد بلغ مبلغا قدره (12.9) مليون ريال قطري.

أما بخصوص الخطة المستقبلية للشركة فقال رئيس مجلس الادارة إن الشركة دأبت على تدعيم وترسيخ قاعدتها المالية والعملية، وعلى رسم خطة مستقبلية تتواكب مع النمو والتطورات الجارية والتركيز على الخدمات الطبية والتوسع فيها بما يخدم مصلحة الشركة وما يعود بالنفع والفائدة على مساهميها آخذين في أولوياتنا الرؤية السامية للتطوير والتحديث التي رسخها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله والتي تدفعنا إلى ممارسة اعمال الشركة بأفضل التقنيات مكرسين جهودنا وخبراتنا للرقي بها إلى افضل المستويات المنشودة.

وفي تعليقه على سؤال احد المستثمرين والذي تمحور حول شراء المستشفى الأمريكي في حالته الحالية والتي تتميز بتسجيله لخسائر قال رئيس مجلس الادارة: "ان نية شراء المستشفى الامريكي تمت وفق دراسة تقييمية أثبتت جدوى شراء المستشفى وذلك بناء على قيمة الارض التي اقيم عليها دون اعتبار الاصول حيث من المنتظر ان تبلغ القيمة الإجمالية للصفقة نحو 23 مليون ريال في حين أن قيمة الارض تتجاوز ذلك".

وحول الفاكسات التي أرسلها المساهمون بشأن سوء الإدارة قال رئىس مجلس الإدارة انه يمكنه الاجابة على هذا السؤال ولكن افضل أن يقوم المستشار القانوني بالرد.
أما بخصوص إمكانية ادراج الشركة في سوق الدوحة للأوراق المالية قال: لابد من استيفاء شروط الوزارة ومن أهم هذه الشروط مرور سنتين ماليتين على الشركة والنية موجودة لإدراج الشركة.

وفي رده على سؤال عن عدم دخول الشركة في مجال الطب بقوة وإنما من مشاريعها مثل الفندق ومركز التجميل قال إنه تم الحصول على مناقصة من مستشفى حمد بقيمة 3 ملايين ريال من أجل توريد مستلزمات طبية.

مضيفا في هذا الصدد: يعلم الجميع ان الاستثمار في المجال الطبي طويل الأجل لذا لابد من دعم ايرادات وأرباح الشركة في أنشطة تحقق عوائد في فترات قصيرة، لذا تم ادخال أنشطة داعمة.
وحول عدم مزاولة الفندق التابع للشركة نشاطه خلال فترة الآسياد أشار إلى أن نسبة تشغيل الفندق هذه الأيام تصل إلى 70% أما فترة الآسياد فكانت نسبة تشغيل الفندق 100% من قبل الديوان وتليفزيون قطر والإيرادات مسجلة في دفاتر الفندق.

وعلى صعيد آخر قال الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني إنه سوف يتم التركيز على أنشطة أساسية وتطويرها وهي: نشاط المستشفى الأمريكي ونشاط التوريدات الطبية والفندق ومركز التجميل ومدارس لايف تايم التابعة للمستشفى.

أما بخصوص توزيع الأرباح واستلام الشيكات.. قال إنه سوف يتم تسليم الشيكات وشهادة اضافة رصيد إلى قيمة الأسهم، من يوم الأربعاء القادم، حتى تاريخ 1/4/2007 وبعد ذلك سوف يتم ارسال الشيكات في البريد المسجل للمساهمين الذين لم يتسلموا شيكاتهم من مقر الشركة.

وفي رده على سؤال حول الشريك الاستراتيجي الذي ترغب في الدخول مع الشركة.. قال إنه لايمكن الافصاح عنه وذلك لأننا في المراحل الأولى من التفاوض لذا نطلب منكم تفويضنا في الاستمرار في التفاوض معهم.

السهم العوج
16-03-2007, 02:37 AM
اللة يعطيكم العافية و الا الامامي ياشباب
والسنة الجاية %20 انشا اللة