المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع أسعار النفط فوق 61 دولاراً للبرميل قبل اجتماع أوبك اليوم بفيينا



ROSE
15-03-2007, 03:12 AM
العطية: أوبك بوسعها الاجتماع في أي وقت لبحث الوضع في سوق النفط ..ارتفاع أسعار النفط فوق 61 دولاراً للبرميل قبل اجتماع أوبك اليوم بفيينا




لندن ـ فيينا ـ رويترز :
أكد سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة امس ان من الممكن أن تعقد منظمة أوبك اجتماعا في أي وقت لبحث الوضع في سوق النفط وانها بحاجة لمتابعة التطورات. وقال العطية في تصريح لرويترز «اذا احتجنا إلى خفض الانتاج أو زيادته فسوف نجتمع. فبوسعنا الاجتماع في أي وقت».

وقال وزير النفط الكويتي الشيخ علي الجراح الصباح امس ان بلاده ستؤيد ابقاء مستوى الانتاج النفطي لمنظمة أوبك دون تغيير في الاجتماع الذي تعقده المنظمة اليوم.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن الوزير قوله في حديث في فيينا «موقف الكويت سيكون خلال اجتماع دول المنظمة غدا في فيينا المحافظة على سقف الانتاج دون تغيير مع مراقبة السوق بشكل مستمر حتى تستطيع «اوبك» ان تحقق التوازن الذي تصبو اليه بين العرض والطلب وبين المنتج والمستهلك».

وقال الشيخ علي «غالبية الدول الاعضاء أبدت التزاما قويا بالتخفيضات الانتاجية الاخيرة».
وأضاف أن «وزراء نفط المنظمة يميلون بدورهم إلى هذا التوجه لاسيما أنه يهدف في النهاية للمحافظة على استقرار السوق النفطية وليس السعر بحد ذاته».
وقال ان «السوق النفطية تشهد حاليا نوعا من الاستقرار وليس هناك تذبذب صعودا وهبوطا» واعتبر ان الأسعار الحالية عند مستويات معقولة جدا.
ارتفعت أسعار النفط الخام في المعاملات الآجلة امس قبل يوم من الاجتماع الذي يعقده وزراء أوبك ويتوقع ان يسفر عن ابقاء حجم الانتاج الحالي دون تغيير.
وأشار وزراء أوبك الذين توافدوا على فيينا لحضور الاجتماع إلى انهم يؤيدون عدم تغيير سقف الانتاج واستمرار العمل بتخفيضات الانتاج البالغة 7ر1 مليون برميل يوميا.
واستقر سعر مزيج برنت فوق 61 دولارا للبرميل رغم انخفاض سعر الخام الأمريكي في أواخر معاملات سوق نايمكس الامريكية أمس الثلاثاء تحت وطأة هبوط أسواق الاسهم الامريكية بسبب المشاكل التي تواجه قطاع الرهن العقاري.
وتوقع استطلاع لآراء المحللين أجرته رويترز أن تظهر بيانات المخزونات الامريكية التي تصدر غدا تراجع مخزون نواتج التقطير بواقع 0ر2 مليون برميل والبنزين 4ر2 مليون برميل.
ويتوقع أن ترتفع مخزونات النفط الخام بواقع 6ر1 مليون برميل.
وأدت مشاكل بقطاع التكرير في الولايات المتحدة إلى ارتفاع اسعار البنزين في المعاملات الاجلة.
وارتفع سعر مزيج برنت 30 سنتا إلى 20ر61 دولار للبرميل بينما زاد الخام الامريكي الخفيف 33 سنتا إلى 26ر58 دولار للبرميل.

أبوتركي
19-03-2007, 03:20 PM
شكرا على الخبر