المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الريان أول مصرف إسلامي يطلق خدمة الودائع اليومية

ملسون
15-03-2007, 07:51 AM
أعلن مصرف الريان أمس عن إطلاق خدمة مصرفية جديدة وهي " الودائع اليومية"، وهي الخدمة الأولي من نوعها في قطر كمنتج يصدره مصرف إسلامي.

وتتيح خدمة "الودائع اليومية" للعملاء الاستفادة من المبالغ المودعة في أرصدتهم لدي المصرف لفترات مختلفة ابتداءً من يوم واحد وحتي أقصي مدة يرغب بها العميل، وبذلك يتقاضي العميل أرباحاً علي الودائع لكل عملية متفق عليها في يوم الاستحقاق إن كانت يومية أو عن الفترات التي يحددها العميل، وبما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وقد أعرب السيد ناصر العبدالله- المدير العام لمصرف الريان عن تفاؤله بأن تمنح هذه الخدمة فرصة لكافة الشركات الكبري والأفراد الموسرين ليستفيدوا من تحقيق أرباح شرعية عن أموالهم النقدية الفائضة في حساباتهم لدي مصرف الريان.

وتأتي خدمة" الودائع اليومية" هذه لتنضم إلي قائمة الخدمات المتطورة التي حرص مصرف الريان علي إطلاقها بين الحين والآخر منذ بدء أعماله قبل أقل من عام، كما وتأتي في سياق رؤية المصرف الطموحة نحو تقديم المنتجات المصرفية الإسلامية المبتكرة.

وتعتبر هذه الخدمة إحدي الخدمات العصرية والجديدة كلياً علي الأعمال المصرفية الإسلامية، وما هي إلا تجسيد لقدرة مصرف الريان علي التطوير والابتكار واتخاذ مبادرات ريادية في عالم الأعمال المصرفية الإسلامية.

الثاقب
15-03-2007, 08:06 AM
تسلم اخوي ملسون علىالخبر الحلو

بيبي هامور
15-03-2007, 08:10 AM
خدمة حلوة ومميزة

الله يعطيك العافية

السني 73
15-03-2007, 08:18 AM
ودنا افرعه تزيد .... وتكون خدماته مميزه... ويكون سبب في تحسين اداء المصارف الاسلاميه

ملسون
15-03-2007, 10:19 AM
المسؤولين في مصرف الريان ما شاء الله عليهم ،، دائما يفكرون في خدمات ومشاريع جديدة ومميزة ، ندعو لهم بالتوفيق .
تسلمون بيبي هامور والثاقب على الدعاء

مستثمر طموح
15-03-2007, 02:39 PM
هل هذا يعني اذا حطيت كوديعة ليوم واحد بحصل ربح اكيد ؟؟؟؟؟ واللة شي

نبي تفسير اكثر

n5eeb
16-03-2007, 03:25 AM
يا سلام عليك ياالريان ايه بدا يشتغل

بوحمد1
16-03-2007, 07:59 AM
إلى الأمام ياريان ............... مشكور على الخبر ياملسون .

خبير البورصه
16-03-2007, 09:37 AM
هل احد استفسر احد عن الارباح ونسبة الفائده لأنهم ذاكرين الارباح متفق عليها مسبقاً؟

فارس الكلمة
16-03-2007, 11:18 AM
أنا سمعت أن الودائع لازم بالدولار الأمريكي ..؟

هل هذا الكلام صحيح ..؟

سهم المراقيب
16-03-2007, 12:46 PM
هل احد استفسر احد عن الارباح ونسبة الفائده لأنهم ذاكرين الارباح متفق عليها مسبقاً؟

أخي خبير ,,لا يوجد أرباح متفق عليها (لانه ان تم ذلك سيكون تجاوز على الشريعه الإسلاميه)
وإنما العمليات هي المتفق عليها,,

اعتقد قبل كل عملية مرابحة ,, سيتم ابلاغك قبل اتمامها ,, وهذا تفسيري لما جاء في نص الخبر :

وتتيح خدمة "الودائع اليومية" للعملاء الاستفادة من المبالغ المودعة في أرصدتهم لدي المصرف لفترات مختلفة ابتداءً من يوم واحد وحتي أقصي مدة يرغب بها العميل، وبذلك يتقاضي العميل أرباحاً علي الودائع لكل عملية متفق عليها في يوم الاستحقاق إن كانت يومية أو عن الفترات التي يحددها العميل، وبما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية
.

خبير البورصه
16-03-2007, 12:54 PM
أخي خبير ,,لا يوجد أرباح متفق عليها (لانه ان تم ذلك سيكون تجاوز على الشريعه الإسلاميه)
وإنما العمليات هي المتفق عليها,,

اعتقد قبل كل عملية مرابحة ,, سيتم ابلاغك قبل اتمامها ,, وهذا تفسيري لما جاء في نص الخبر :

وتتيح خدمة "الودائع اليومية" للعملاء الاستفادة من المبالغ المودعة في أرصدتهم لدي المصرف لفترات مختلفة ابتداءً من يوم واحد وحتي أقصي مدة يرغب بها العميل، وبذلك يتقاضي العميل أرباحاً علي الودائع لكل عملية متفق عليها في يوم الاستحقاق إن كانت يومية أو عن الفترات التي يحددها العميل، وبما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية
.

تسلم اخوي بن عفيشه على ردك

ولكن بالفعل هناك نسبة يتم الاتفاق عليها وانا شخصياً كنت بزياره للمصرف قبل سنتين او اكثر واستفسرت عن محافظ بدر وكانت محدده النسبه 8% وعندما سألتهم عن كيفيه تحديد النسبه مسبقاً رد انه ايجار عقار ومعروف كم العائد

كذلك هناك بنك اسلامي سوف يطرح منتج جديد قريباً بنسبه محدده ايضاً وذلك على اساس المتاجره بالمعادن وقد تم شرح الطريقه لي من قبل المسؤول في البنك واعتقد اخر الشهر سوف يعلن عنها ونسبتها راح تكون 6%

نتحرى الحلال

وبالتوفيق

مكنتوش
16-03-2007, 01:02 PM
خدمة ممتازه من الريان كنهم يقولون لعملاء البنوك الاخرى الافضل عندنا بس يفتحون باقي الفروع ونشوف انطلاقة قوية لريان في مجال العمل والتشغيل

باب التنافس نفتح والبقاء للاقوى

ـــــــــــــــــــ
وين دلالة وربعها اللي كان يشككون في مصرف الريان ؟

,,آل ثاني,,
16-03-2007, 01:07 PM
:app: مشكور أخوي ملسون ع الموضوع بغيت أسئلكم يعني الواحد فينا ممكن يحط بالعشر سنين وأكثر وما أقصى حد ممكن في الودايع اذا تكرمتوا..

سهم المراقيب
16-03-2007, 01:09 PM
تسلم اخوي بن عفيشه على ردك

ولكن بالفعل هناك نسبة يتم الاتفاق عليها وانا شخصياً كنت بزياره للمصرف قبل سنتين او اكثر واستفسرت عن محافظ بدر وكانت محدده النسبه 8% وعندما سألتهم عن كيفيه تحديد النسبه مسبقاً رد انه ايجار عقار ومعروف كم العائد

كذلك هناك بنك اسلامي سوف يطرح منتج جديد قريباً بنسبه محدده ايضاً وذلك على اساس المتاجره بالمعادن وقد تم شرح الطريقه لي من قبل المسؤول في البنك واعتقد اخر الشهر سوف يعلن عنها ونسبتها راح تكون 6%

نتحرى الحلال

وبالتوفيق

قمت بالدخول في بدر2 ..3 و 4 ,, ولم يتم تحديد نسبة الربح اطلاقــاً اخوي خبير ,,

لكن في الدراسه قد يتطرقون الى النسب بالتقريب ,,

في بدر5,, هنــاك فرق عندما أقول لك بأن الأرباح قد تصل الى 8% بدلاً من ان أقــول لك الأرباح هي 8% ثابته

لا أحد يستطيع تحديد نسبة الربح لأي وديعة في المصرف مسبقاً ,, قد يحدث ذلك في الدولي ولله أعلم

يعطيك الف عافيه

فهد الخاطر
16-03-2007, 01:21 PM
بالتوفيق للمدير العام ناصر العبدالله

الصارم المسلول
16-03-2007, 01:28 PM
شكرا لك على الخبر

خبير البورصه
16-03-2007, 02:17 PM
قمت بالدخول في بدر2 ..3 و 4 ,, ولم يتم تحديد نسبة الربح اطلاقــاً اخوي خبير ,,

لكن في الدراسه قد يتطرقون الى النسب بالتقريب ,,

في بدر5,, هنــاك فرق عندما أقول لك بأن الأرباح قد تصل الى 8% بدلاً من ان أقــول لك الأرباح هي 8% ثابته

لا أحد يستطيع تحديد نسبة الربح لأي وديعة في المصرف مسبقاً ,, قد يحدث ذلك في الدولي ولله أعلم

يعطيك الف عافيه

بن عفيشه مره ثانيه يعطيك العافيه

انا رحت يوم محفظة بدر 5 اعتقد وكانت باليورو استثمار عقاري في فرنسا وفترة توزيع الارباح كل 6 شهور مع ان المحافظ اللي قبلها كل 3 شهور وحددي لي الموظف بالحرف الواحد ان النسبه 8% :eek2: وهذا الرد من الموظف خلاني انقز واقوم بهجوم عليه شلون اسلامي ويحدد والربا ومادري شنو قالي لي هد اعصابك وطلب لي قهوه :D وقعد يشرح لي انها عقار مؤجر بمبلغ معروف ونسبة المودع من الايراد معروفه ومافيها خطوره.

سكت وشربت القهوه وقلت له يعطيك العافيه

وسلام

الحلال فقط
16-03-2007, 10:14 PM
بن عفيشه مره ثانيه يعطيك العافيه

انا رحت يوم محفظة بدر 5 اعتقد وكانت باليورو استثمار عقاري في فرنسا وفترة توزيع الارباح كل 6 شهور مع ان المحافظ اللي قبلها كل 3 شهور وحددي لي الموظف بالحرف الواحد ان النسبه 8% :eek2: وهذا الرد من الموظف خلاني انقز واقوم بهجوم عليه شلون اسلامي ويحدد والربا ومادري شنو قالي لي هد اعصابك وطلب لي قهوه :D وقعد يشرح لي انها عقار مؤجر بمبلغ معروف ونسبة المودع من الايراد معروفه ومافيها خطوره.

سكت وشربت القهوه وقلت له يعطيك العافيه

وسلام

بارك الله فيك وزادك حرصا على تحري الحلال ووسع الله عليك من رزقه في الدنيا والاخرة

PoBox
16-03-2007, 10:17 PM
اقتبس ردي من موضوع آخر

الودائع اليومية او الOvernight
اللي اخبره انها حرام

حاسب وتاكد عدل قبل لاتطب مع الريان

لان الريان الصراحة Cover اسلامي فقط من وجهة نظري
كل يوم يطلعلنا ببلاوي

ماخلصنا من بلاوي المصرف الخفيفة جاء دور الريان بالبلاوي المتلتلة :court:

خبير البورصه
17-03-2007, 01:20 AM
بارك الله فيك وزادك حرصا على تحري الحلال ووسع الله عليك من رزقه في الدنيا والاخرة

وياك ان شاء الله وكافة المسلمين

اوراق مالية
17-03-2007, 01:35 AM
باتوفيق للمدير العام لمصرف الريان السيد ناصر العبد اللة عقلية مصرفية رائعة