المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 45 مليار دولار صادرات أمريكيا للعرب خلال 2007



تيتانيوم
15-03-2007, 03:48 PM
واشنطن: توقع التقرير السنوي لغرفة التجارة العربية الأمريكية ارتفاع حجم الصادرات الأمريكية للدول العربية الى مستوى قياسي قدره 45 مليار دولار خلال العام الحالي بزيادة نسبتها 29% مقارنة بالعام الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن التقرير الذي سيتم الاعلان عنه رسميا يوم غد القول ان "اهم أسباب الارتفاع المستمر في الصادرات الأمريكية هو تدني قيمة الدولار ما جعل البضائع الأمريكية أكثر تنافسية من مثيلاتها فضلا عن ارتفاع القوة الشرائية للدول العربية المنتجة للنفط جراء زيادة أسعار البترول ووجود فائض في السوق الاستهلاكي في المنطقة".

واعتبر الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة التجارة العربية الأمريكية ديفيد حمود ان هذه تلك الارقام "ترسم حدودا جديدة في العلاقات الأمريكية التجارية مع العالم العربي" مشيرا الى ان "الأرقام التي تحققت في عام 2006 كانت غير مسبوقة كما ان التوقعات تظهر ان عام 2007 سيكون اكثر اشراقا".

واضاف حمود ان حجم التجارة العربية الأمريكية الثنائية بلغ في عام 2006 نحو 109 مليارات دولار بزيادة مقدارها 25% عن المستويات المتحققة في العام السابق فيما تشير التوقعات الصادرة عن معهد ابحاث سياسة الشرق الاوسط الى ان اجمالي التبادل التجاري الثنائي سيرتفع خلال العام الحالي.