المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التجاري الدولي يتقدم بطلب لتأسيس بنك في الجزائر



مغروور قطر
16-03-2007, 05:19 AM
التجاري الدولي يتقدم بطلب لتأسيس بنك في الجزائر
القاهرة - من نعمات مجدي: يعتزم البنك التجاري الدولي-مصر تأسيس بنك مشترك بالجزائر بالتعاون مع عدد من المستثمرين المصريين والاماراتيين تحت اسم «التجاري الدولي-الجزائر».
وقال رئيس مجلس ادارة البنك التجاري الدولي-مصر هشام عز العرب: «انه تم اتخاذ خطوات متقدمة نحو تأسيس البنك الجديد فيما لم يكشف عن المساهمين أو رأس المال».
وأضاف « تم توقيع مذكرة تفاهم بين المستثمرين المساهمين وأنه تم بالفعل التقدم بطلب للبنك المركزي الجزائري للحصول على ترخيص لتأسيس البنك، وجار حاليا استكمال بعض الأوراق».
وأشار الى ان اختيار البنك دولة الجزائر لتأسيس بنك مشترك نظرا لأن مناخ القطاع المصرفي الجزائري يوفر فرص استثمار متميزة خاصة فيما يتعلق بالخدمات المصرفية للعملاء في ظل ما يشهده الاقتصاد الجزائري حاليا من طفرة هيكلية يتعاظم معها دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني عن طريق المشاركة في عمليات الخصخصة والاستثمارات الأجنبية المباشرة.
ويعد البنك التجاري الدولي-مصر من أكبر البنوك الخاصة في مصر والمنطقة ويصل رأسماله المرخص به الى 5 مليارات جنيه والمدفوع الى 1.95 مليار جنيه ويتوزع هيكل ملكيته بين بنك اوف نيويورك بنسبة 22.3 في المئة، وصندوق ريبللود الاميركي بنسبة 8.8 في المئة، ومساهمين عرب واجانب ومصريين بنسبة 68.86 في المئة ونسبة تداول حر ببورصات مصر ولندن والكويت ويصل اجمالي اصوله الى 28 مليار دولار.