المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغانم: 9 مليارات ريال استثمارات لتطوير الكهرباء والماء



مغروور قطر
18-03-2007, 04:58 AM
دعوة الشركات الأجنبية للاستفادة من الفرص المتاحة ..الغانم: 9 مليارات ريال استثمارات لتطوير الكهرباء والماء| تاريخ النشر:يوم الأحد ,18 مارس 2007 2:40 أ.م.


الدوحة - الشرق :
شاركت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» في المؤتمر السنوي الرابع للاستثمار في قطر الذي انعقد في لندن في الفترة من 14 و15 من شهر مارس الجاري ونظمته وزارة الخارجية.
ترأس وفد المؤسسة سعادة السيد عيسى شاهين الغانم نائب رئيس مجلس الإدارة ويضم في عضويته كلا من المهندس أحمد العبدالله مدير الشؤون الفنية والمهندس خالد عبدالله المنصوري مدير شؤون شبكات المياه والمهندس ناصر علي المهندي مدير ادارة العلاقات العامة والسيد عبدالله عنبر رئيس القسم الاعلامي بإدارة العلاقات العامة.

وتعرض المؤسسة خلال المؤتمر ابرز الفرص الاستثمارية في قطاعي الكهرباء والماء في الدولة والتي تقدر بحوالي «8» مليارات ريال.
سعادة السيد عيسى شاهين قام بإلقاء كلمة تحدث فيه عن خطط «كهرماء» الطموح للتطوير قطاع الكهرباء والماء في الدولة، مبيناً أن دولة قطر تشهد حالياً نهضة تنموية شاملة في كافة قطاعات الدولة الصناعية والتجارية والسكنية مما يستدعي ترقية وتطوير قطاع الكهرباء والماء لمقابلة الطلب غير المسبوق لهذه الخدمات.

وأشار سعادة الغانم الى انه خلال يناير من هذا العام تم الإعلان عن اضخم ميزانية في تاريخ «كهرماء» بلغت نحو 9 بلايين ريال قطري لتوسعة خطوط نقل وتوزيع الكهرباء في الدولة، علما أنها لا تشمل قطاع انتاج الكهرباء والماء، الذي تبلغ الاستثمارات فيه حوالي عدة بليونات من الدولارات، مشيرا الى أن هذا القطاع يأتي بعد قطاع النفط والغاز من حجم الاستثمارات، داعيا الشركات المتخصصة للاستجابة لهذه الدعوة والحضور للبلاد.

كما قدم مدير الشؤون الفنية بالمؤسسة محاضرة خلال المؤتمر استعرض خلالها أهم استثمارات «كهرماء» لترقية وتطوير قطاعي الكهرباء والماء في الدولة والجهود الحثيثة التي تبذلها المؤسسة لتطوير هذين القطاعين الحيويين لمقابلة الطلب المتنامي وغير المسبوق على الكهرباء والماء نتيجة للنمو المتسارع والنهضة الاقتصادية والعمرانية التي تشهدها الدولة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والسكنية.

وأشار المهندس العبدالله في محاضرته التي ألقاها على الحضور للفرص الاستثمارية الضخة التي توفرها «كهرماء» لترقية قطاعي الكهرباء والماء في الدولة، وحسب العبدالله فإن الطلب على الكهرباء سوف يصل الى 3600 ميجا واط، أما المياه سوف يصل اعلى معدل على الطلب 316 مليون جالون يومياً وذلك بحلول عام 2010.