المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Hsbc: قطر ستشهد نمواً كبيراً للسوق المالي



مغروور قطر
18-03-2007, 05:01 AM
HSBC: قطر ستشهد نمواً كبيراً للسوق المالي| تاريخ النشر:يوم الأحد ,18 مارس 2007 2:41 أ.م.


لندن - الشرق :
توقع الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للمؤسسات والاستثمار والأسواق العالمية ببنك أتش اس بي سي أمس أن قطر قد تكون في وقت قريب موطناً لبعض من أهم المنتجات والخدمات المالية في العالم.
وفي حديث له بمؤتمر "الاستثمار في قطر" الذي عقد بلندن قال السيد ستيوارت جوليفر الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للمؤسسات والاستثمار والأسواق العالمية إن بنك أتش اس بي سي يتطلع لطرح تقنيات ومنتجات مالية في قطر هي الأفضل من نوعها وذلك بالشراكة مع القطاعين العام والخاص بدولة قطر.

وتحدث السيد جوليفر للمؤتمر قائلاً: "على قطر أن تستخدم برنامجها الاستثماري لتنمية أسواقها المالية وصناعة الخدمات المصرفية للمؤسسات التجارية والاستثمارية. إن هنالك فرصة كبيرة لبناء بنية تحتية أساسية وبنية تحتية مالية وفي ذات الوقت خلق فوائد جوهرية إضافية لدولة قطر.

وأشار السيد جوليفر الى إن القطاع المالي بدولة قطر في الوقت الحالي يتمتع بفرص نمو مدهشة. وإن بنك أتش أس بي سي على وجه الخصوص يرى أن هنالك فرصا كبيرة لدعم التطور في اسواق السندات والصكوك القطرية بالمشاركة مع المصرف المركزي وجهات الإصدار والمستثمرين.

وأضاف السيد جوليفر "إن النمو الاقتصادي القوي والآثار الإيجابية للتدفقات الاستثمارية تمثل حجر الزاوية في توسيع وترسيخ الأسواق المالية المحلية والإقليمية".
ويرى السيد جوليفر أن تقديم منتجات جديدة وتوسيع الأسواق المالية سيسمح للاقتصاد القطري بسهولة امتصاص الوفرة المحلية والسيولة الإقليمية وفي ذات الوقت يوفر للمستثمرين فرصاً أكثر تنوعاً وإدارة أفضل للمخاطر. وفي ختام كلمته اضاف السيد جوليفر إن "أتش أس بي سي ينظر بإيجابية لمستقبل الاقتصاد القطري ونحن نتطلع للنمو مع نمو وتقدم البلاد خلال السنوات القادمة".

مغروور قطر
18-03-2007, 06:04 AM
نمو كبير مرتقب للسوق المالي في قطر

توقع الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للمؤسسات والاستثمار والأسواق العالمية ببنك أتش اس بي سي أمس أن قطر قد تكون في وقت قريب موطناً لبعض من أهم المنتجات والخدمات المالية في العالم.

وفي حديث له بمؤتمر «الاستثمار في قطر» والذي عقد بلندن قال السيد ستيوارت جوليفر الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للمؤسسات والاستثمار والأسواق العالمية أن بنك أتش اس بي سي يتطلع لطرح تقنيات ومنتجات مالية في قطر هي الأفضل من نوعها وذلك بالشراكة مع القطاعين العام والخاص بدولة قطر.

وتحدث السيد جوليفر للمؤتمر قائلاً «على قطر أن تستخدم برنامجها الاستثماري لتنمية أسواقها المالية وصناعة الخدمات المصرفية للمؤسسات التجارية والاستثمارية. إن هنالك فرصة كبيرة لبناء بنية تحتية أساسية وبنية تحتية مالية وفي ذات الوقت خلق فوائد جوهرية إضافية لدولة قطر .

وأشار السيد جوليفر الى إن القطاع المالي بدولة قطر في الوقت الحالي يتمتع بفرص نمو مدهشة. وإن بنك «إتش.اس.بي.سي» على وجه الخصوص يرى أن هناك فرصا كبيرة لدعم التطور في اسواق السندات والصكوك القطرية بالمشاركة مع المصرف المركزي وجهات الإصدار والمستثمرين.

وأضاف السيد جوليفر « إن النمو الاقتصادي القوي والآثار الإيجابية للتدفقات الاستثمارية تمثل حجر الزاوية في توسيع وترسيخ الأسواق المالية المحلية والإقليمية».

ويرى السيد جوليفر أن تقديم منتجات جديدة وتوسيع الأسواق المالية سيسمح للاقتصاد القطري سهولة إمتصاص الوفرة المحلية والسيولة الإقليمية وفي ذات الوقت يوفر للمستثمرين فرصا أكثر تنوعاً وإدارة أفضل للمخاطر.

وفي معرض حديثه عن منطقة الخليج وآسيا ، أشار السيد جوليفر الى أن بنك «إتش.اس.بي.سي» قد شارك بفعالية في تطوير الأسواق المالية في بعض الاقتصاديات التي تتصف بالنمو السريع، وفي هذا السياق أضاف قائلاً «في أتش اس بي سي» نحن فخورون جداً بدورنا في المساعدة على تطوير اسواق مالية محلية ونظم مصرفية، وذلك يشمل بالطبع دولة قطر والتي نعمل بها منذ أكثر من خمسين عاماً».

كما أشار السيد جوليفر الى العديد من التطورات الإيجابية التي تساعد على إبراز الوجه المشرق لدولة قطر أمام المستثمرين الأجانب ، من بينها زيادة مستوى الشفافية وإنشاء مركز قطر للمال وهيئة الأسواق المالية التي تم إنشاؤها مؤخراً بالدوحة.

وفي ختام كلمته اضاف السيد جوليفر إن «أتش أس بي سي» ينظر بإيجابية لمستقبل الاقتصاد القطري ونحن نتطلع للنمو مع نمو وتقدم البلاد خلال السنوات القادمة».