المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندنا ارض من الاسكان هل ممكن تجزئتها لارضين

saifa
19-03-2007, 01:51 PM
عندنا ارض من الاسكان صغار موظفين مساحتها 1200 هل ممكن تجزئتها الى ارضين وبناء فيلتين عليها منفصلتين الاولى عن طريقهم والاخرى على حسابنا الخاص هل ممكن هالشي

بويوسف
19-03-2007, 02:39 PM
ممكن بس على شرط ان تكون خارج الدفنة .. عليك مراجعة ادارة الاسكان للحصول على معلومات اكثر

jajassim
19-03-2007, 06:24 PM
ممكن بس على شرط ان تكون خارج الدفنة .. عليك مراجعة ادارة الاسكان للحصول على معلومات اكثر

يعني ارض كبار الموظفين بالدفنة ،، لا يمكن بناء فلتين crazy

بويوسف
19-03-2007, 07:34 PM
يعني ارض كبار الموظفين بالدفنة ،، لا يمكن بناء فلتين crazy

مناطق الدفنة مختلفة اخوي جاسم واذا عندك اي استفسار حق شي معين انا حاظر

saifa
19-03-2007, 09:06 PM

اخوي بويوسف لا ارضنا خارج الدفنة بس اتمنى تتاكد لي من الموضوع للاهمية لانه موضوع
وايد مهم بالنسبة لنا وماعلاقة الاسكان في الموضوع وفي الاسكان عند من بالضبط هالموضوع حتى انراجعة مباشرة وفي نقطة على فكره خلصنا خرائط البيت لفيلا واحده طبعا للفيلا التي ستبناء على قرض الاسكان وننتظر لكن الاخرى خرائطها موجوده عندنا ولم نعرضها لكن مساحة الارض مناسبة لبناء فلتين ومبلغ بناء الفيلا الاخرى موجود عندنا لكن هل سيوافقون على تجزئه الارض الى ارضين ؟؟؟ وهل احد جربها وصارت معاه بدون تعقيد

بويوسف
19-03-2007, 10:07 PM
اخوي شيك في ادارة الاسكان من نفس المكان اللي طلعتو منه تصريح للحصول على القرض. ثم ان الفصل لايمكن باي حال من الاحوال. ولكن من الممكن بعد موافقة ادارة الاسكان عمل فيلاتين على نفس الارض.

حمد
20-03-2007, 08:13 AM
اخوي بويوسف لا ارضنا خارج الدفنة بس اتمنى تتاكد لي من الموضوع للاهمية لانه موضوع
وايد مهم بالنسبة لنا وماعلاقة الاسكان في الموضوع وفي الاسكان عند من بالضبط هالموضوع حتى انراجعة مباشرة وفي نقطة على فكره خلصنا خرائط البيت لفيلا واحده طبعا للفيلا التي ستبناء على قرض الاسكان وننتظر لكن الاخرى خرائطها موجوده عندنا ولم نعرضها لكن مساحة الارض مناسبة لبناء فلتين ومبلغ بناء الفيلا الاخرى موجود عندنا لكن هل سيوافقون على تجزئه الارض الى ارضين ؟؟؟ وهل احد جربها وصارت معاه بدون تعقيد

اخوي الي اعرف ان الاستثناء يؤخذ من ادارة القروض العقارية .... وهو الحين مش استثناء غالبا انه يمشي للكل ... انت اتصل قبل لتروح ... احسن لك ... بس طبعا بشرط ان ارض في امكانية قسمها الى قسمين

وعلى فكره البيتين ايتمون على سند واحد ويعتبرون هبه من الدولة تم بنائهم هم الاثنين بقرض الدولة لمدة 15 سنه من بعدها تقدر اتحرر البيت.

بالنسبة لاراضي الدفنه فلايسمح بفرزها الا قطعتين واتوقع مستقبلا ان اراضي الخيسه نفس الشي والسبب انك لتو تشوف مخط\ط توزيع الاراضي اللي في الخيسه اتحسه نفس المخطط مال الدفنه ... ( الاراضي مشوطره وفيها لفات مثل مالت اراضي الدفنه - وفيه خمس متر سكه امام كل ارض ) عندي احساس انها مثل الدفنه ، عكس مسيمير الي تقسيمها عادي جدا مثل اي ارض اخرى في الدولة .

alanood
20-03-2007, 08:36 PM
اخوي بو يوسف...
ما ادري بس على حد علمي..انه يجوز...
مثل ما قلت له يسال احسن...
والله اعلم انا مش متاكده

saifa
20-03-2007, 10:08 PM
اخوي شيك في ادارة الاسكان من نفس المكان اللي طلعتو منه تصريح للحصول على القرض. ثم ان الفصل لايمكن باي حال من الاحوال. ولكن من الممكن بعد موافقة ادارة الاسكان عمل فيلاتين على نفس الارض.

شكرا لك جدا بس انا اتمنى معرفه اذا كان يجوز او لا فقط وهل حدث مثل هالشي من قبل معا احد من اقاربكم او معارفكم او صدقائكم ؟؟؟ وهل يحتاج لاستثنئات معينة

فارس الكلمة
20-03-2007, 10:15 PM
حسب علمي لا يمكن فرز الارض .. و لكن يمكن بناء فلتين عليها

لكن يتطلب الموافقة من هيئة التطبيق العمراني ...

saifa
20-03-2007, 10:25 PM
حسب علمي لا يمكن فرز الارض .. و لكن يمكن بناء فلتين عليها

لكن يتطلب الموافقة من هيئة التطبيق العمراني ...

اخوي شاكره لك تجاوبك السريع بس مالفرق بين الفرز وتقسيم الارض ان امكن
واذا ممكن اتساعدني ببقية التفاصيل اكون ممنونه لك جدا
اتمنى ان ترسل لي ايميلك ان وجد في الخاص لاضيفك لدي في الماسنجر وتشرح لي بالتفصيل
اذا تستطيع ذلك

بويوسف
20-03-2007, 10:43 PM
اخوي سيف ارسل لي على الايميل او اضفني وان شالله ولايهمك

aaf673@ hotmail.com