المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة (تو.اي.كابيتال) تقدم عرضا للمستثمرين لتسويق صندوق الهند للبنية الاساسية



أبوتركي
19-03-2007, 03:54 PM
مجموعة (تو.اي.كابيتال) تقدم عرضا للمستثمرين لتسويق صندوق الهند للبنية الاساسية

الكويت - قدمت مجموعة (تو.اي.كابيتال) هنا اليوم عرضا للمستثمرين بشأن صندوق الهند للبنية الاساسية والتنمية بقيمة 300 مليون دولار امريكي بما يتوافق مع احكام الشريعة.

وتطرق مؤسس المجموعة فيفك سوخار في مؤتمر صحافي الى الفرص الاستثمارية في قطاع العقارات والبنية الاساسية المستهدفة في الهند باعتبارها رابع اقتصاد في العالم.

واوضح ان استثمارات الصندوق تاتي وفق مباديء واحكام الشريعة الاسلامية مما يجعله اول صندوق للاستثمار في الهند يتوافق مع احكام الشريعة.

واشار الى ان هناك طرق اخرى سيتم تقديمها للمستثمرين عن طريق اداة استثمارية مماثلة تستثمر في المشاريع والشركات مع الصندوق.

واضاف ان هناك فرصا استثمارية حقيقية لاقتصاد هندي ينمو بمعدل ممتاز فضلا عن نمو اجمالي الناتج المحلي من 6 في المئة وحتى 8 في المئة في السنوات الثلاث الاخيرة اضافة الى زيادة الاستهلاك المحلي بدعم من النمو السكاني.

وقال على الرغم من النمو الهائل في الخدمات مثل تقنية المعلومات والصناعة وتجارة التجزئة ما زالت مشاريع البنية الاساسية تحتل مرتبة متدنية في اولويات المشروعات في البلاد.

ونوه ان الصندوق يهدف الى تحقيق عائدات صافية للمستثمرين تبلغ 30 في المائة سنويا خلال مدة الصندوق البالغة سبع سنوات.

واشار الى ان المجموعة التي تزاول انشطتها في الهند والمملكة المتحدة فان الصندوق مصرح له ويخضع لاشراف هيئة الاوراق المالية والنقد الاجنبي في الهند.