المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي يستعرض الحلول الاستثمارية في المملكة المتحدة والأسواق العالمية



أبوتركي
20-03-2007, 12:50 AM
الأهلي يستعرض الحلول الاستثمارية في المملكة المتحدة والأسواق العالمية

في ندوة عقدت بمقر الغرفة أمس

الاستفادة من أفضل الفرص العقارية بإنجلترا وبخيارات تمويلية مريحة
الشراكة مع الأهلي المتحد ساهمت في المعرفة العميقة بأسواق المنطقة
مديرو علاقات العملاء يتمتعون بالخبرة الواسعة في المحافظ الاستثمارية


كتب - علاء البحار:عقد البنك الأهلي امس ندوة تعريفية بالسوق العقاري في المملكة المتحدة في اطار جهود البنك لمساعدة عملائه علي إدارة وتنمية ثرواتهم بصورة فعالة تكفل أفضل العوائد وأقل المخاطر.

عقدت الندوة بمقر غرفة تجارة وصناعة قطر بحضور السيدة ابتهاج الأحمداني عضو مجلس إدارة الغرفة وعدد من رجال الأعمال والمختصين.

ويهدف البنك الأهلي الي توفير خدمات معرفية شخصية وحلول استثمارية ترقي الي تطلعات عملائه المالية.

واستفاد البنك الأهلي (ش.م.ق) من شراكته مع البنك الأهلي المتحد الذي يمثل مزيجا فريدا من المعرفة العميقة بأسواق المنطقة الي جانب الخبرة العالمية الواسعة التي اكتسبها علي مدي 40 عاما من الخدمات المصرفية الخاصةوالتواجد في قلب الأسواق العالمية، مما يتيح للبنك الأهلي (ش.م.ق) تقديم حلول مالية لعملائنا في قطر تستند الي احدث دراسات الفرص الاستثمارية وتتسم بمستوي راق من الخدمة الشخصية التي تراعي السرية والخصوصية الكاملة.

ووضع فريق إدارة الأصول بالبنك الأهلي بين أيدي العملاء خبرات أفضل مديري الصناديق الاستثمارية في العالم وذلك بفضل اتفاقياتنا الاستراتيجية مع عدد من أبرز بيوتات الخبرة المالية العالمية لتوفير حلول تتناسب ومتطلبات العملاء.

وتحدث المشاركون عن مجال الاستثمارات والقروض العقارية في المملكة المتحدة، والاستفادة من أفضل الفرص العقارية في جميع انحاء المملكة المتحدة وبخيارات تمويل مريحة.

كما يوفر البنك تشكيلة كاملة من منتجات التمويل التجاري، بما في ذلك المنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة، والتي تخضع لرقابة وتدقيق هيئة من الفقهاء المختصين لضمان أقصي درجات الالتزام بالمعايير والضوابط الإسلامية في هذا الشأن.

ويتمتع عملاء الخدمات المصرفية الخاصة أيضا بنخبة من التسهيلات والامتيازات المالية والشخصية والمتوفرة لهم بصورة حصرية.

ويركز الأهلي علي تقديم منتجات استثمارية تتسم بالابتكار وتستند الي احدث الابحاث والدراسات لكافة مستويات المخاطرة المقبولة، في سبيل تحقيق عوائد متميزة تفوق المعدلات المتوقعة مع التمتع بأفضل حماية للأصول المستثمرة.

ومن الاهتمام والمتابعة الشخصية من قبل مديري شؤون العملاء لدينا، فإننا نوفر للعملاء ميزة الوصول الي بعض من ابرز وأهم شركات إدارة الصناديق العالمية، أمثال راسل، ميلون جلوبال، هندرسون غلوبال انفسترز، مابلتري، مان انفستمنت، وام اف اس انفستمنت وتتولي هذه الشركات تقديم الاستشارات ومتابعة استثمارات العملاء في تعاون وثيق مع خبرائنا المختصين.

وجاء خلال الندوة ان شراكة البنك الأهلي مع هذه الشركات الاستثمارية الكبري تعني القدرة علي تقديم نطاق واسع من الاستثمارات والمنتجات المالية التي قد لا يتسني للمستثمر العادي الوصول اليها بسهولة، مما يتيح خيارات اكثر ومرونة أكبر في استثمار الأموال بالطريقة المثلي التي تستجيب لتطلعات كل مستثمر علي حدة.

كما يقدم الشريك الاستراتيجي البنك الأهلي المتحد (المملكة المتحدة) خدمة الإدارة الكاملة لكافة جوانب الاستثمارات العقارية من إدارة الاصول وعمليات الأوفشور الكبيرة الي خدمات محاسبة المالية وإدارة صناديق الأموال ويمكن لعملاء البنك الأهلي في قطر الاستفادة من هذه الخدمات والتعامل معها في ذلك من خلال قسم الخدمات الخاصة بالبنك.

ويتمتع مديرو علاقات العملاء بالبنك الأهلي بالمعرفة والخبرة الواسعة بمختلف المنتجات والمحافظ الاستثمارية المتوفرة بما يمكنهم من اقتراح أفضل السبل والخيارات التي تلائم متطلبات وظروف كل مستثمر من المستثمرين عن طريق التخصيص المناسب لرؤوس الأموال المستثمرة والاخذ بعين الاعتبار الظروف والمتطلبات الفردية لأي من المستثمرين.

ويتمتع البنك الأهلي بتوفير هيكلة مثالية للأصول المالية للراغبين في تأمين متطلبات مرحلة التقاعد أو الاستفادة الي أقصي حد من فرص النمو لأصولهم المالية، حيث ان شركات إدارة المعهد المالية للوصاية علي الثروات تمثل وسيلة مثالية للعناية بالتركات وتسهم في تخفيض المدفوعات الضريبية.

ويمتلك البنك الأهلي المتحد (المملكة المتحدة) الشريك الاستراتيجي للبنك الأهلي شركته الخاصة بالوصاية علي الأموال، وهي الأهلي المتحدة ترستيز (جريتسي) المحدودة التي تمكن العملاءمن تأسيس شركات إدارة أو وصاية علي الثروات للعناية باستثماراتهم المفتوحة وممتلكاتهم وأموالهم الأخري بطريقة اقتصادية في دفع الضرائب وقد أسست الشركة أي جريتسي للاستفادة من الاعفاءات الضريبية المتاحة وهي تتمتع بترخيص من الجهات الرقابية المختصة وخاضعة لاشراف هيئة الخدمات المالية في جريتسي.

ويرتكز اهتمام البنك الأهلي وشريكه الاستراتيجي علي الممتلكات التجارية والسكنية في المملكة المتحدة.

كما يقدم البنك وشريكه الاستراتيجي مجموعة واسعة من الخدمات المرتبطة بحيازة عقار بالمملكة المتحدة وصيانته الدورية ابتداء من ايجاد العقار المناسب وتوفير خيارات تمويلية مريحة الي حيازة أو إعادة رهن العقار، كما يمكننا ايضا ترتيب شؤون الملكية بحيث يستفيد العميل من أقصي المزيا، كما نوفر خدمة الدفاع لفواتير الخدمات المتعلقة بالعقار وهم خارج المملكة المتحدة.

ويقدم الأهلي وشريكه الاستراتيجي منتجين تمويليين مطابقين للشريعة وهما: تمويل الاجارة بالاستناد الي قاعدة التأجير، وتمويل المرابحة بالاستناد الي مبدأ المتاجرة.

وتخضع كافة الجوانب المالية والتشغيلية لخدماتنا المصرفية الاسلامية الي اشراف وتوجيه هيئة الرقابة الشرعية تتألف من علماء مشهود لهم بالخبرة والمعرفة من أجل ضمان التزام كافة المعاملات بضوابط الشريعة الغراء.

تجدر الاشارة الي ان الندوة استضافت كلا من دنكان تايلور وريهان ستيفنس الخبيرين في البنك الأهلي المتحد.