المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطارات وموانئ مصر تستعد لاستقبال السياح العرب



أبوتركي
20-03-2007, 04:09 AM
مطارات وموانئ مصر تستعد لاستقبال السياح العرب


القاهرة - الشرق :
استعدت وزارة السياحة المصرية لاستقبال السائحين العرب خلال الاجازة الصيفية التى تعد موسما للسياحة العربية والتى تبدأ عادة منتصف ابريل وحتى نهاية اكتوبر من كل عام خاصة وان الاتجاه حاليا هو تنشيط الحركة السياحية العربية الوافدة لمصر، التى اصبحت بلا منازع تأتى فى المرتبة الثانية بعد السوق الاوروبى.

وقد استعدت المطارات والموانئ البرية والبحرية لاستقبال السياحة العربية ووضعت وزارة السياحة مجموعة من التسهيلات لتنشيط اعداد السائحين العرب، بالنسبة للسيارات عن مدة 6 اشهر ليدفع صاحبها رسما قدره الف جنيه، يقل تدريجيا حتى 250 جنيها، ويتم تخفيضه الى 100 جنيه فى حالة اصطحاب الافواج السياحية للسيارات لمدة شهر واحد. ويمكن للزائر العربى السياحة فى مصر والوصول اليها عبر مطارات رئيسية هى القاهرة والاقصر واسوان فى الصعيد الغردفة فى البحر الاحمر وشرم الشيخ فى جنوب سيناء.

من مطار القاهرة يمكن للسائح اذا لم يكن مدرجا ضمن مجموعات سياحية تنظم لهم برنامجا سياحيا فيمكنه استخدام عربات الليموزين او تاكسى العاصمة الذى يدخل هذا الموسم منافسة حامية الوطيس مع سيارات الليموزين حيث يتم تقدير تكلفة الانتقال حسب المسافة التى يصل اليها الزائر وغالبا ما تصل الى وسط العاصمة نحو 40 أو 50 جنيها للرحلة وليس للفرد، وبعيدا عن مهارات المساومة.

بالنسبة لعربات الليموزين، فتعد من السيارات الفاخرة مقارنة بوسائل الانتقال الاخرى ولا تزيد كثيرا عن وسائل الانتقال الاخرى فليموزين مصر على سبيل المثال يتكلف 100 جنيه لنصف اليوم كما يتحدث سائقوها الانجليزية. واذا اراد السائح ان يستأجر سيارة من داخل مصر للتجول بها، فلابد من ان يمتلك رخصة قيادة دولية وان يكون بالغا من العمر 25 عاما، ويتوقف سعرها على نوع وموديل السيارة، اضافة الى مدة الاستعمال.

إلا ان السؤال الذى يطرأ على اذهان السائحين هو كيف يمكن دخول مصر؟ هناك طريقتان للحصول على تصريح دخول مصر، الاولى هى ان يحصل الزائر على هذا التصريح من القنصليات الدبلوماسية المصرية فى الخارج، او الحصول على هذا الترخيص فور الوصول الى احد المطارات او الموانئ المصرية.

وهذا التصريح يكون صالحا لمدة ثلاثة اشهر فقط، اذا كان جواز السفر لايزال صالحا، كما يمكن الحصول على تصريح مضاعف المدة، وهذه التصاريح تصرف لاى شخص عدا الدبلوماسيين فيحصلون على تصريح اقصاه ثلاثون يوما فقط. اما اذا كان السائح يرغب فى البقاء لمدة اطول للعمل او المعيشة فى مصر، فيجب عليه الحصول على تمديد لهذا التصريح من داخل البلاد وليس بالضرورة خارجها.