المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 'الوطنية العقارية' تساهم في تنفيذ مشروع عقاري في ليبيا



أبوتركي
21-03-2007, 03:39 AM
55 مليون يورو تسهيلات تمويل
'الوطنية العقارية' تساهم في تنفيذ مشروع عقاري في ليبيا


21/03/2007 اعلنت المؤسسة العربية المصرفية ان شركة مدينة النخيل المحدودة في ليبيا والشركتين المساهمتين فيها، وهما شركة فندق كورنثيا (مالطا) والشركة الوطنية للعقارات (الكويت) وقعتا في طرابلس اتفاقية تسهيلات لتمويل مشروع عقاري بمبلغ 55 مليون يورو لفترة سبع سنوات.

وجرى ترتيب هذه التسهيلات بواسطة بنك المؤسسة العربية المصرفية الدولي (بي ال سي) وبنك بواق (بي. اس. كيه) بصفتهما المرتبين الرئيسيين المفوضين للقرض.
ويعمل بنك المؤسسة العربية المصرفية الدولي بي ال سي بصفة وكيل للتسهيلات وضامنا للقرض في انكلترا، وشارك في هذه التسهيلات كل من بنك فاليتا وبنك تونس الدولي وبنك الجمهورية والشركة الليبية للأوراق المالية. ويعتبر مشروع مدينة النخيل اول معاملة لتمويل المشاريع اعتمادا على 'التمويل المجمع' يتم تنفيذها في قطاع العقار الليبي حتى الآن.
ويتألف المشروع من 404 وحدات سكنية فاخرة مقامة على قطعة ارض مواجهة للبحر في منطقة جنزور وهي مدينة ساحلية تبعد 15 كيلومترا عن مدينة طرابلس. وتتكون الوحدات من مجموعة مختلطة من الوحدات السكنية الفخمة تطل جميعها على ساحة مركزية من المقرر ان تضم العديد من المحلات التجارية.ويشتمل المجمع السكني ايضا على مرافق رياضية وترفيهية، بالاضافة الى شاطئ خاص.

ومن المرتقب ان يتم تأجير الوحدات البالغ عددها 404 وحدات الى شركات النفط الرئيسية والسفارات والاجانب المقيمين في ليبيا.