المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصندوق الكويتي يوقع اتفاقية قرض مع باكستان بقيمة 11 مليون دينار



أبوتركي
21-03-2007, 10:58 AM
الصندوق الكويتي يوقع اتفاقية قرض مع باكستان بقيمة 11 مليون دينار

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في اسلام اباد بجمهورية باكستان الاسلامية اتفاقية قرض بقيمة 11 مليون دينار كويتي (اي ما يعادل نحو 5ر37 مليون دولار امريكي) للاسهام في تمويل مشروع جولان جول الكهرومائي.

ووقع اتفاقية القرض نيابة عن جمهورية باكستان الاسلامية وكيل وزارة الاقتصاد محمد اكرم مالكي فيما وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي المدير العام عبدالوهاب البدر.

وقال بيان صحافي صادر عن الصندوق ان المشروع يهدف الى تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية في اقليم الحدود الشمالية الغربية من خلال انشاء مشروع جولان جول الكهرومائي مبينا ان المشروع يقع على نهر جولان جول رافد نهر (مستوج) على بعد حوالي 25 كيلو متر من مدينة شيترال.

وافاد البيان ان المشروع يشتمل على بناء هدار والهياكل التابعة له على نهر جولان جول عند حوالي كيلو متر اعلى النهر من قرية "بابوكا" ومصيدة للحصى وحوض للترسيب وقناة مفتوحة ونفق لتغيير مجرى النهر الى محطة التوليد الكهربائي.

واضاف ان المشروع يشتمل ايضا على تصنيع وتوريد وتركيب واختبار ثلاث وحدات توليد كهرومائية سعتها الاجمالية حوالي 106 ميجاوات وملحقاتها الى جانب تصنيع وتوريد وانشاء وتركيب واختبار خط نقل كهرباء لربط محطة التوليد بالشبكة الوطنية.

وبتوقيع هذه الاتفاقية يكون الصندوق الكويتي قد قدم 14 قرضا لجمهورية باكستان الاسلامية حيث سبق ان قدم لها 13 قرض بقيمة اجمالية بلغت حوالي 84 مليون دينار (اي ما يعادل 286 مليون دولار) لتمويل مشروعات من مختلف القطاعات.