المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة التخطيط توقع عقد الخطة العمرانية لمدينتي الخور والوكرة



أبوتركي
21-03-2007, 12:38 PM
هيئة التخطيط توقع عقد الخطة العمرانية لمدينتي الخور والوكرة

الإعلان عن الخطة العمرانية للدوحة خلال 3 أسابيع


http://www.raya.com/mritems/images/2007/3/20/2_234602_1_209.jpg


المشروع يهدف إلي تحديد الاحتياجات المستقبلية لكافة مرافق البنية التحتية
العبد الله: المشروع يستمر 9 شهور بتكلفة 12 مليون ريال
الهيدوس: البلدي سيتابع مستجدات الخطة بالتنسيق مع هيئة التخطيط العمراني


كتب - أشرف ممتاز:وقعت الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني مع شركة باراسونز السنغافورية صباح امس عقدي تنفيذ الخدمات الاستشارية المتعلقة بتطوير مدينتي الخور والوكرة بقيمة إجمالية بلغت نحو 12 مليون ريال قطري من المتوقع الانتهاء منها خلال 9 أشهر .

وقع العقد المهندس علي عبد الله العبد الله مدير عام الهيئة والسيد لاوسينج بو الرئيس التنفيذي لشركة باراسونز بحضور السيد إبراهيم عبدالرحيم الهيدوس رئيس المجلس البلدي المركزي وعدد من أعضاء المجلس ومساعدي المدير العام لشؤون التخطيط العمراني والأراضي والشؤون العامة وكبار موظفي الهيئة .

ويهدف هذا المشروع إلي دراسة الوضع القائم في منطقتي الخور والوكرة وتحديد الاحتياجات المستقبلية من خدمات وبنية تحتية وإيجاد الحلول للأوضاع الحالية.

وأعلن المهندس علي عبد الله العبد الله مدير عام الهيئة ان مشروع الخطة العمرانية لمدينتي الخور والوكرة يأتي مكملا للخطة العمرانية الشاملة لمدينة الدوحة والتي سوف يتم كشف النقاب عنها خلال 3 اسابيع ونظرا لحيوية المنطقتين ونموهما العمراني فقد رات الهيئة ان تبدا بمشروع الخطة العمرانية للمدينتين.

وقال العبد الله ان هيئة التخطيط العمراني منذ ان عهد اليها تولي مهمة اعداد الخطة العمرانية الشاملة وصياغة استراتيجيات التنمية لكافة انحاء الدولة سواء من خلال كوادرها اوالاستعانة بخبرات المكاتب الاستشارية الدولية العاملة في المجال لذلك فان هدف الهيئة تمثل في اعداد خطط تنموية شاملة تواكب التقدم والازدهار العمراني والاقتصادي الذي تشهده البلاد في هذه الحقبة الهامة من تاريخه ويتطلع الي المزيد من تحقيقه بتبني اسلوب علمي في التخطيط للمستقبل لنضمن جني ثمار الجهود المخلصة التي اولاها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدي وسمو ولي عهده الامين في المجالات المختلفة التعليمية والثقافية والرياضية والاقتصادية والاجتماعية مشيرا الي ان اعداد هذه الخطة يعد امرا حيويا لما له من اهمية في تحديد المحاور التنموية المستقبلية وذلك في اطار استراتيجية طموحة للتنمية العمرانية يتم بلورتها واعتمادها علي مستوي الدولة وبلدياتها.

وقال العبد الله ارتأت الهيئة البدء بتطوير هاتين المدينتين باعتبارهما يحتلان مرتبة متقدمة من حيث الأهمية التاريخية والجغرافية علي مستوي الدولة كما أن بلورة خطة عمرانية لكلتا المدينتين سيدعم عمليات اتخاذ القرارات ذات الصلة بتطويرهما وتنميتهما بصورة شاملة خلال الربع قرن المقبل وما يترتب عليه من اقتراح سياسات وبرامج تنموية ستحدد الاستخدام الأمثل لاستغلال الأراضي وتحديد أولويات تنفيذ المشروعات العمرانية وتجسيدها علي أرض الواقع في كلتا المدينتين"

واكد ان اختيار شركة باراسونز جاء بعد تقييم فني اتسم بالحياد والمهنية لمختلف ماقدمته 7 مكاتب استشارية عالمية من مقترحات فنية ومالية لهذا المشروع.

ومن جهته عبر السيد سينج عن بالغ اعتزازه بنيله ثقة الهيئة والإسهام في تنفيذ مشروع حيوي بمثل هذا الحجم مؤكدا أن الشركة ستشرع في تنفيذ الدراسة منذ اليوم.

في حين قدم السيد ابراهيم الهيدوس رئيس المجلس البلدي المركزي التهنئة والشكر الي هيئة التخطيط العمراني علي دعوة المجلس البلدي لحضور توقيع العقد وهوما يؤكد علي استمرار التواصل والتنسيق بين البلدي والهيئة منوها الي ان المجلس البلدي سيظل علي اطلاع بالتنسيق مع هيئة التخطيط علي كافة مستجدات الخطة العمرانية والتنسيق مع الهيئة من قبل اللجان المختصة.

وعلق المهندس علي العبد الله مؤكدا علي ان علاقة هيئة التخطيط العمراني مع المجلس البلدي يشملها الود والترابط لان كلا الجهتين مكملتان لبعضيهما لتدعيم مسيرة التطور العمراني لصالح المواطن والمقيم.

وشدد علي أن دور المجلس البلدي في الخطة العمرانية مكمل لدور هيئة التخطيط فعضو الدائرة يكون له دور تنسيقي مع الهيئة منذ اول يوم بالمشروع وهو ما سيحدث كذلك مع الخطة العمرانية الشاملة للدوحة اذ يلعب اعضاء البلدي دورا في تحديد اولويات واحتياجات دوائرهم ونقل صورة الواقع للهيئة.

ونوه الي انه سيتم تشكيل لجان فرعية من كافة قطاعات الدولة للمشاركة في الخطط العمرانية بالبلاد.

في حين أوضح السيد عبد الرحمن جابر سرور مدير مشروع الخطة العمرانية بالخور والوكرة ان الدراسة ستتناول العديد من النواحي مثل استخدامات الاراضي والبنية التحتية والخدمات المختلفة بالمدينتين اذ سترصد الشركة المنفذة الوضع الحالي لتحديد الحلول المقترحة لتطوير الخور والوكرة.

bo_hamad
21-03-2007, 12:42 PM
اكيد ناوين على بعض المناطق في الوكرة (إزالة) لا حول ولا قوة الا بالله

فهد الخاطر
22-03-2007, 05:29 PM
في الوكره الجنوبيه تم ازالة الف قطعة الله يعوض على اهلها وهناك اماكن قيد الدراسة الله يستر ما يضيع حلال العالم ولكن ثقوا يا اهل الاراضي بان الله ما يضيع حق اي انسان وان شاء الله وبقدرته المناطق القادمة بيتم تعويض اهلها والله معانا كلنا