المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صفقاتي والأرباح بفضل الله

الولهان
21-03-2007, 03:09 PM
الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
وأقول ماشاء الله ولا حول ولا قوة إلا بالله

هذا الموضوع سأفتحه للإخوة الراغبين بتتبع نجاح صفقات تجارة العملات والذي نصحت الإخوة به منذ تعثري في سوق الأسهم المحلية لكن بالصبر وتعلم التحليل الفني والأساسي والثقة المتبادلة بيني وبين واحد من أشهر المحللين العرب في مجال الفوريكس

والحمدلله فتحت حساب جديد لدى واحد من أشهر من يدير المحافظ الإستثمارية في سوق العملات لدى شركة Orion Brokers وتم فتح الحساب الجديد بتاريخ 13/3/2007 بمبلغ 120000 ألف دولار
والكشف من الشركة إلى نهاية تاريخ امس 19/3/2007 ( اسبوع واحد ) يبين التالي

Deposit/Withdrawal:120 000 00
closed trade P/ L :3 332 .74
Balance : 123 332 74

فالحمدلله أولا وآخرا أي أن الأرباح خلال اسبوع واحد ثلاثة آلاف وثلاثمائة واثنان وثلاثون دولارا

كما ان السحب يتم في نفس اليوم لحساب المستثمر والأخ الذي يدير الحساب ليس له الحق في سحب أي مبلغ ( هو فقط يدير التجارة أما السحب المالي فلا يمكنه ذلك )
علما ان هناك عقود رسمية تضمن كل ذلك وموثقة قانونيا
ان شاء الله تعالى ستكون الدورة التثقيفية للفوريكس ( سوق العملات ) كما وعدناكم بحضور الأخ أبو سليمان وبرعاية شركة أوريون في أحد الفنادق الكبرى
ويعلم الله أنني ليس لي فيها شيء سوى خدمة أهل بلدي من مواطنين ومقيمين لاستثمار ناجح علما انه يزداد عدد المستثمرين الخليجيين لهذه التجارة يوما بعد يوم ووصل العدد إلى 12000 ألف مستثمر

* همسة : هناك أرباح وخسائر في هذا السوق كأي تجارة لكن بالإدارة السليمة والقدرة الرائعة على الحفاظ على رأس المال يتحقق المراد بفضل الله وتوفيقه

يمكن مراجعة موضوع تجارة العملات للتزود من ذلك والاستزادة كما انني تحت الخدمة لأي استفسار

نحن لا نجبر أحدا على الاستثمار في هذا المجال إنما هو باب رزق فمن أراد فليتوكل على الله ويحضر الدورة ثم بعد ذلك يقرر

" وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب "

أبوتركي
21-03-2007, 03:12 PM
الحمد لله وربي يزيدك أخوي .... وكل الشكر لك على الموضوع وايصال الفائدة بإذن الله

الولهان
21-03-2007, 03:16 PM
الله أكبر
انا محظوظ بشرف أول رد من الأخ الكبير أبو تركي
والله الشاهد اني ما بغيت إلا الخير للجميع وسنبدأ التحضير للدورة إن شاء الله بتعاون الجميع في هذا المنتدى الرائع العزيز على قلوبنا

عزوز المضارب
21-03-2007, 03:20 PM
طيب ممكن شويه تفاصيل اخوي الولهان وهل اللي بتتعامل معه موجود هنا بالدوحه ومضمون

والله يرزقك يارب ويوفقك

الولهان
21-03-2007, 03:38 PM
أخوي عزوز ( عاجبني الاسم )

راجع بريدك الخاص وفيه كل التفاصيل

الشركة معترف بها في دبي والكويت ومصر والأردن
الوسيط المالي (مدير المحفظة ) يدير محافظ كبيرة جدا وهو شخص معروف مقيم بالأردن وله توصيات ناجحة كثيره جدا في منتديات العملات وأشهرها المركز الخليجي لتجارة العملات

الولهان
23-03-2007, 06:22 PM
بفضل الله
إلى اليوم
3400 دولار
يعني بس في ثلاثة أيام اللي فاتت حققنا 1100 دولار زيادة
وذلك فضل من الله تعالى ( قولوا ما شاء الله ) ثم غلإدارة السليمة لرأس المال وانخفاض الجنيه واليورومقابل الدولار
حيث بعت اليورو دولار من 1.3355 وجنيت الربح عند 1.3295
كما بعنا الجنيه الاسترليني مقابل الدولار من 1.9670 وجنينا الربح قبل قليل عند 1.9590

أعدكم بالتواصل بإذن الله الأسبوع المقبل

m_taha123
23-03-2007, 06:25 PM
اخي الولهان لونزل السوق هل تدفع عمولة خسارة ام لا ؟ لو كان عندك سهم اجارة على سعر19 والان بسعر 15 يعني خسران طبعا هنا بسوق الدوحة لاندفع ؟ هم فهمت علي .وشكرا

الولهان
23-03-2007, 06:40 PM
طبعا لا لأن الحساب إسلامي فمثلا لو انت بعت يورو دولار من 1.3300 على أساس ينزل وعكس السوق معاك وطلع إلى 1.3320 مثلا فخسارتك فقط في العشرين نقطة فقط بدون عمولات

الولهان
24-03-2007, 12:24 AM
الحمدلله سكرنا نصف العقود اليوم والأرباح لأسبوعين 4500 دولار علما انني عندي عقود ربحانه بس ما سكرتها طمعان في ربح اعلى الأسبوع القادم

الولهان
26-03-2007, 03:30 AM
نبدأ اسبوعنا وإياكم بالصلاة على المصطفى المختار

" اللهم صلي على محمد وآله وصحبه وسلم "

لكل المتابعين ....تابعونا

qatar_moon
26-03-2007, 03:03 PM
هذي العملات الي مافهم فيها ابد

مع ان خاطري اجرب

الولهان
26-03-2007, 03:54 PM
والله ياأختي فيها أرباح ممتازة إذا كنتي تشتغليم مع إنسان خبير بإدارة المال وفن المتاجرة
الحمدلله اليوم دخلت شراء Gbp/ Jpy من سعر 230.85 وخرجت قبل بدء سوق أمريكا عند النقطة 232.10 بربح يتجاوز 700 دولار في أقل من ثلاث ساعات

الولهان
28-03-2007, 01:57 AM
أشكر كل الإخوة الذين راسلوني والإقبال الكبير وتلك الثقة المتبادلة وبعض الإخوة اللي نصحوني اني ما احط نتائج الصفقات خوفا من العين فأقول
" قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا "
" أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة "
وابدا ما أحد قال إلا كل خير والدعاء بالتوفيق

الولهان
30-03-2007, 08:37 PM
الحمدلله والفضل لله
اليوم حقيقة كان مليء بالأحزان لكنها ولله الحمد اختتمت بأفراح فقد عكس السوق معاي في صفقة باوند دولار أكثر من 80 نقطة عوضناها باسترليني استرالي بربح 120 نقطة والفضل من الله
الصباح كنا خسرانين 370 دولار واختتمناها بربح 680 دولار
اليوم كان السوق متقلب وجاءت الأخبار سيئة للدولار بسبب خبر ثقة المستهلك الذي رفع الباوند وكروساته أكثر من 100 نقطة في ساعة واحدة

الحمدلله الأرباح حتى اليوم 7100 دولار مع ان لا زالت عندي صفقات مخليها مفتوحة وهي الآن بالسالب - 2300 دولار لكن طبعا انا مخليها لأنها لابد تحقق هدفها المطلوب وتاركها سوينق لأهداف بعيدة المدى

وفق الله الجميع

الولهان
31-03-2007, 11:12 PM
الحمدلله والفضل لله
اليوم حقيقة كان مليء بالأحزان لكنها ولله الحمد اختتمت بأفراح فقد عكس السوق معاي في صفقة باوند دولار أكثر من 80 نقطة عوضناها باسترليني استرالي بربح 120 نقطة والفضل من الله
الصباح كنا خسرانين 370 دولار واختتمناها بربح 680 دولار
اليوم كان السوق متقلب وجاءت الأخبار سيئة للدولار بسبب خبر ثقة المستهلك الذي رفع الباوند وكروساته أكثر من 100 نقطة في ساعة واحدة

الحمدلله الأرباح حتى اليوم 7100 دولار مع ان لا زالت عندي صفقات مخليها مفتوحة وهي الآن بالسالب - 2300 دولار لكن طبعا انا مخليها لأنها لابد تحقق هدفها المطلوب وتاركها سوينق لأهداف بعيدة المدى

وفق الله الجميع

جزى الله كل من راسلوني على الخاص خير الجزاء ولكم مني الدعاء

abusultan707
31-03-2007, 11:35 PM
بتوفيق اخوي ولهان واللة خاطري اجرب بس متردد لاني ما اعرف اي شي عنها .... تحياتي

الولهان
01-04-2007, 10:09 PM
كل م أقدر أقوله
( جرب ولن تندم )
هذا الكلام قلته لإخواني جميعا والله إنها أرباح رائعة بشرط تواجد خبير عملات مثل الأخ ابو سليمان الأستاذ رائد
أرباح شهرية لا تقل عن 3000 دولار بإذن الله

لك رسالة اخي ابو سطان على الرسائل الخاصة

الولهان
03-04-2007, 11:21 PM
من دخل في صفقة الباوند دولار التي نصحت بها على الرسائل الخاصة حققت معه الصفقة ولله الحمد 100 نقطة إلى الآن
كذلك الباوند ين محقق 185 نقطة
مع توقع هبوط الباوند اليومين القادمي لوجود أخبار جيدة على الدولار إلا إذا فاجأ البريطانيون الجميع برفع للفائدة جديد

مزيون الدوحه
04-04-2007, 12:01 AM
:con2: بافكر

الولهان
04-04-2007, 01:45 PM
:con2: بافكر

وفقك الله

ســـهم
04-04-2007, 03:20 PM
شباب جربوا اول شي وخبروني

مابي أكون اول ضحيه :)

والله يوفقكم

سالم11
04-04-2007, 03:21 PM
اخوي الولهان كيف الطريقة ممكن تشرح لي من البداية الى النهاية

تراني ودي اجرب بس ماني عارف

ولك شكري

الولهان
04-04-2007, 07:06 PM
شباب جربوا اول شي وخبروني

مابي أكون اول ضحيه :)

والله يوفقكم

اخي الكريم
فيه ضحايا أعظم مننا يا ضحايا سوق الدوحة للأوراق المالية

التجربة خير برهان
واعتبر هذا المال من رصيد سوق الدوحة
انا اقول الحقيقة ولا أزيف هذه التجارة كأي تجارة أخرى تحتمل الربح والخسارة لكن والله يعلم أنني منذ دخولي بها مع الأستاذ الخبير أبو سليمان لم أخسر بالرغم من رجوع السوق علي في مرات عديدة

هذا السوق الوحيد الذي التداول فيه 24 ساعة وتداول بليونات الدولارات
اختصارا
شروط الدخول لهذه التجارة
1/ الصبر
2/ الصبر
3/ الصبر
4/ عدم الطمع
5/ إدارة المخاطر
6/ رأس مال جيد يجنبك الوقوع ويحميك عند رجوع السوق
اما التفاصيل فسبق شرحها في مواضيعي
تجارة العملات
استثمار أرباحه 30-40%
صفقاتي والأرباح
شرعية تجارة العملات

لي استفسارلا تتردوا إخواني بإرسال أي رسالة على الخاص

الولهان
04-04-2007, 07:24 PM
ألآن يتواجد في دبي المحلل الكبير والخبير بالعملات الدولية
الأستاذ ( أبو سليمان ) الوسيط المعتمد لدى شركة أوريون العالمية

لذا من يرغب الحضور والإلتقاء بالأستاذ وجها لوجه والتعرف على هذه التجارة الرائعة ومدى إمكانية الإستثمار بها فليتواصل معي على الهاتف
حيث أنني الان متواجد في دبي ومعنا بعض الإخوة القطريين ممن رتبوا مواعيد سابقة معنا على الخاص للقاء الأستاذ أبو سليمان

علما ان ا لاستاذ متواجد في دبي لغاية يوم الأحد القادم وجدوله مشغول جدا بالمواعيد

للإتصال او الإرسال على الخاص
أخوكم أبو نورة

yahte20022001@hotmail.com

ســـهم
05-04-2007, 05:43 AM
شروط الدخول لهذه التجارة
1/ الصبر
2/ الصبر
3/ الصبر
4/ عدم الطمع
5/ إدارة المخاطر
6/ رأس مال جيد يجنبك الوقوع ويحميك عند رجوع السوق

كل هذه الشروط لابد ان يكون المساهم ملم بها في جميع الاسواق وليس سوق العملات

فالصبر أول شروط المضاربه وألاستثمار <<< يعني أنه ليس هناك جديد

وليس بمقدورنا ان ننصدم بجورج رزق جديد

الولهان
05-04-2007, 08:51 AM
كل هذه الشروط لابد ان يكون المساهم ملم بها في جميع الاسواق وليس سوق العملات

فالصبر أول شروط المضاربه وألاستثمار <<< يعني أنه ليس هناك جديد

وليس بمقدورنا ان ننصدم بجورج رزق جديد

يبدو انك بقراطيسك اخوي
جورج رزق كان يستثمر في فلوس الناس ويهرب بها
اما هنا فأنت مع شركة انت الذي بيدك فقط وانت لاغيرك السحب النقدي في أي وقت

ارجو عدم التشويش إذا كنت غير فاهم الموضوع اساسا ولا تعرف معنى الفوريكس كما اتضح لي ولست ملزما بالدخول ولا أحد طقك بعصا يا أخي عشان تدخل

ثم إياك إياك في الدخول بالنيات فالله المطلع وهو الذي يحكم بين العباد

blackjacket
05-04-2007, 12:40 PM
یا اخوان انا باقول لكم عن تجربة صديقي مع هاي الشركات
اول شي يعطونك كلام معسول و انه فيه ارباح و كل شي مضمون
لما تعطيهم الفلوس كلامهم ينقلب 180 درحةcrazy
صج الفلوس تكون في حسابك انت بس هم الي يضاربون لك فيها و البروكر ما حط شي من جيبة يعني ما همة اذا خسرت او ربحت لانة عمولتة ماشية :app:

يا اخوان في من هذول المندوبين الواحد منهم يسافر الى الدول الاخري و يحاول يصيد ضحايا اكثر:deal:

الحذر ثم الحذر و ثم الحذر من هاي الشركات و الاشخاص و اذا تبون تتاكدون روحوا اي منتدى للعملات في دبي و اسمعوا كلام الضحايا:deal:

اسف يا راعي الموضوع ترى واجب احذر اخواني:deal:

الولهان
05-04-2007, 08:12 PM
صج الفلوس تكون في حسابك انت بس هم الي يضاربون لك فيها و البروكر ما حط شي من جيبة يعني ما همة اذا خسرت او ربحت لانة عمولتة ماشية :app:

يا اخوان في من هذول المندوبين الواحد منهم يسافر الى الدول الاخري و يحاول يصيد ضحايا اكثر:deal:

الحذر ثم الحذر و ثم الحذر من هاي الشركات و الاشخاص و اذا تبون تتاكدون روحوا اي منتدى للعملات في دبي و اسمعوا كلام الضحايا:deal:

مع كامل احترامي وتقديري أخي الكريم لايمكن أن انصح احدا من إخواني المسلمين عموما وأهل بلادي الحبيبة قطر بشيء فيه ضرر لهم ولم انصح إلا بشيء مجرب ولله الحمد وليس كل الشركات مثل بعضها وليس كل البروكرية مثل بعضهم وبعدين اخي الكريم سوق الفوركس سوق كبير وليس معنى أن واح او عشرة او مائة خسروا أننا نلغي مجهود الكثيرين وممن نجحوا في هذا المجال نجاحا مبهرا ومن يكتب في المنتديات هم ممن دخلوا بدون استشارة واستخارة على لمولى عزوجل وإلا فكيف نغفل نجاحات الكثيرين والكثيرين ممن دخلوا في هذا السوق
آمل من أخواني الكرام التثبت مما يكتبون مع علمي التام ويقيني أن هدفهم المصلحة العامة وجزاهم الله خيرا \
حين اوصيت بالأخ أبو سليمان كخبير ومحلل فني معروف لا يكتب في المنتديات مالت دبي الخرابيط هاذي \انظر لمنتديات الفوريكس السعودية اللي لهم أكثر من 10 سنوات في هذا المجال واسألهم عمن أوصينا به
واولا وأخيرا انت صاحب القرار
أما أن ياتي من لايفهم في سوق العملات ويظنه استثمار كشركة المدينة ولا تعرف انت فين حاط فلوسك فهذا نرجوه ان يتثبت والله من وراء القصد
وجزاكم الله ألف خير سواء من نقد أو من جاء لدبي لمقابلة الأخ ابو سليمان ووقع معه العقود

أخوكم المحب

بو سالم
05-04-2007, 11:16 PM
اسمح لي على مداخلتي

الموضوع هذا انا درسته بالكامل واخذت دورة فيه

وقبل ما أدخل فيه سمعت فتوى بتحريمة انا بقول لك السبب

أنك تتكلم عن عقود رابحة وعقود خسرانه انزين بكم هذي العقود

يعني في هذي السوق ممكن ب1000 دولار تقدر تشتري عقد ب100 ألف دولار واكثر بعد

اللي اقصده انك ما تدفع قيمة العقد كامل وقبل تسلمك للمبلغ تعرض للبيع وتحقق فائده أو خسارة

وهذا حرام شرعا انك تبيع شي بدون ما تملكة ولو تبي فتاوي اقدر اطلع لك وااااااايد

بس لا تحاتي منتدانا فيه أكثر من 50% عندهم عادي واستنتجت من ردودهم على البنك التجاري وان الاغلبية يكتتبون فيه يعني في زبائن

الولهان
06-04-2007, 12:01 AM
اسمح لي على مداخلتي

الموضوع هذا انا درسته بالكامل واخذت دورة فيه

وقبل ما أدخل فيه سمعت فتوى بتحريمة انا بقول لك السبب

أنك تتكلم عن عقود رابحة وعقود خسرانه انزين بكم هذي العقود

اللي اقصده انك ما تدفع قيمة العقد كامل وقبل تسلمك للمبلغ تعرض للبيع وتحقق فائده أو خسارة

بس لا تحاتي منتدانا فيه أكثر من 50% عندهم عادي واستنتجت من ردودهم على البنك التجاري وان الاغلبية يكتتبون فيه يعني في زبائن
أخي الكريم
هل تظن انك الوحيد الذي يتحرى الحلال وغيرك غارقين في الحرام
انت تقول هناك فتاوى بتحريمه وانا أعطيك مائة فتوى بجوازه ومن مشائخ كبار
فهل يكفيك مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ\
أم لا يعجبك فتوى إمامنا العلامة الشيخ يوسف القرضاوي \
ام لا ترضيك فتوى مجلس الفتوى بالقدس الشريف

رجاء ياريتك قبل ما ترد تنظر موضوع شرعية تجارة العملات وترى الفتاوى
وواضح ان دراستك كانت قاصرة جدا فالتقابض معلوم وواضح بالإنترنت ونحن في القرن الواحد والعشرين ولا يعني ان رأي عالم او عالمين يعني الحرمة فهذا اجتهاد منهم وقد يكون ذلك بسبب سؤال المستفتي نفسه والجواب على قدر السؤال

فقط ارجع لموضوع شرعية تجارة العملات وسأرفعه لأجل عيونك عشان شوف يمكن يعجبونك ها المشائخ وإذا لم يعجبوك فذاك لك وما تريد
أما أن تفرض على الناس رأيا من عندك فذلك مخالف للشرع الذي تتكلم عنه
وما دام أنك خبير وأخذت الدورة فسأسألك سؤالا وأرجو الرد عليه بسرعة قبل أن تسأل من درسك في الدورة
ما معنى المارجن ؟؟؟
وحجز العقود ؟؟
أتمنى تكون صاحي وترد علي

همسة : موضوع شرعية تجارة العملات للرفع
فقك الله وثبتنا إياك على طريق الحق وهداك لما اختلف فيه

ســـهم
06-04-2007, 01:55 AM

أخي الولهان
تكفيني تجربة صديق اخوي الكريمblackjacket

واراك متحمسا لهذا الموضوع وترى ان البقيه اقل منك ثقافه !

سامحك الله وهدانا وأياك الى سواء السبيل

الولهان
06-04-2007, 03:54 AM
أخي الولهان
تكفيني تجربة صديق اخوي الكريمblackjacket

واراك متحمسا لهذا الموضوع وترى ان البقيه اقل منك ثقافه !

سامحك الله وهدانا وأياك الى سواء السبيل

بالعقل أخي الكريم وانت اللبيب الفطن !!!!!!!! وانا الأقل منك قدرا وثقافة !!!!!!!
أسألك بعقلك الراجح الذي أعطاك إياه رب العزة والجلال

هل تجربة شخص فشل في تجارة تعمم على الجميع
يعني لو واحد فتح حلاق وفشل بسبب سوء اختيار عمالة أو إدارة أو موقع هل نحكم على هذه المهنة ومن يريد الدخول لها بالفشل

أخي الحبيب /
كل تجارة معرضة للربح والخسارة ولا تعني تجربة فاشلة أن تعمم على تجارب عدة مليئة بالنجاح

ابن ادم
06-04-2007, 08:51 AM

بوسالم تخيل أنك حصلت سيارة تنباع ب 100000 وحصلت مشتري يشتريها ب 120000 ولكن راعي السيارة الأولى قالك يبي عربون ب 1000 فأنت تدفع العربون علشان تبيع السيارة بمبلغ اكبر، وما اعتقد العربون حرام

الولهان
06-04-2007, 10:03 AM
بوسالم تخيل أنك حصلت سيارة تنباع ب 100000 وحصلت مشتري يشتريها ب 120000 ولكن راعي السيارة الأولى قالك يبي عربون ب 1000 فأنت تدفع العربون علشان تبيع السيارة بمبلغ اكبر، وما اعتقد العربون حرام

اخي عبدالرحمن
جزاك الله خير وأشكر لك مرورك

بودنا والله يا أخي الكريم ألا نكثر من الفتاوى وكل سيأتي بفتاوى تدعم رأيه وانا وانت نعرف شرعية هذه التجارة ليس من هوى عقولنا إنما بفتاوى علماء معتبرين

وقد يأتي من يخالفهم فالحمدلله رب العالمين والأمر فيه اجتهاد كبير ويعتمد الأمر على نوع المعاملة وطريقة الحساب
ولعلي وإياك نقدر إن شاء الله حرص الأخ بو سالم وانه حريص على تحري الحلال وذلك مطلبنا جميعا إن شاء الله

مع يقيني التام بوجود الآراء المخالفة للأخ بوسالم من المرتادين لهذا المنتدى الرائع وهم طلبوا مكني الرد لكننا لانريد التشعب في الموضوع وجعله موضوعا شخصيا ودفاعا عن رأي حرصا على هذا المنتدى الر اقي

ونحن قلنا من أول
كل فلوسه بجيبه ويعرف أين يضعها بعد توفيق الله
مع الشكرلك عبدالرحمن

blackjacket
06-04-2007, 06:48 PM
مع كامل احترامي وتقديري أخي الكريم لايمكن أن انصح احدا من إخواني المسلمين عموما وأهل بلادي الحبيبة قطر بشيء فيه ضرر لهم ولم انصح إلا بشيء مجرب ولله الحمد وليس كل الشركات مثل بعضها وليس كل البروكرية مثل بعضهم وبعدين اخي الكريم سوق الفوركس سوق كبير وليس معنى أن واح او عشرة او مائة خسروا أننا نلغي مجهود الكثيرين وممن نجحوا في هذا المجال نجاحا مبهرا ومن يكتب في المنتديات هم ممن دخلوا بدون استشارة واستخارة على لمولى عزوجل وإلا فكيف نغفل نجاحات الكثيرين والكثيرين ممن دخلوا في هذا السوق
آمل من أخواني الكرام التثبت مما يكتبون مع علمي التام ويقيني أن هدفهم المصلحة العامة وجزاهم الله خيرا \
حين اوصيت بالأخ أبو سليمان كخبير ومحلل فني معروف لا يكتب في المنتديات مالت دبي الخرابيط هاذي \انظر لمنتديات الفوريكس السعودية اللي لهم أكثر من 10 سنوات في هذا المجال واسألهم عمن أوصينا به
واولا وأخيرا انت صاحب القرار
أما أن ياتي من لايفهم في سوق العملات ويظنه استثمار كشركة المدينة ولا تعرف انت فين حاط فلوسك فهذا نرجوه ان يتثبت والله من وراء القصد
وجزاكم الله ألف خير سواء من نقد أو من جاء لدبي لمقابلة الأخ ابو سليمان ووقع معه العقود

أخوكم المحب

الحين با خوي منتديات الامارات سارت خرابيط ؟! ليش لان الاعضاء كتبوا عن تجاربهم مع البروكرية و الشركات الي انضرو من وراهم و كلامهم ما عجبك ؟!:confused:
يا خوي تبي تقول لي ان الاستاد سليمان الي قاعد تسوي له دعايات في المنتدي يبي يخدم الشباب ببلاش ؟ ليش ما تقول لهم اي ضحية يحط فلوس عن طريقة يحصل نسبة ؟ ياريت تشرح لي شنو مستفيد من هاي الشغلة ؟ هل قاعد يسويها لله ؟

يا خوي تري هاي الشخص بعد ما اقتع صديقي جاء و حاول معاي وايد لكني رفضت و كان يقول لي نفس كلام اخونا الولهان و صدقوني كان مسندرني بالاتصالات لكني مع اصرارة عرفت انة السالفة فيها نصب و بعد ما دخلت المنتديات و قريت السوالف ما قمت ارد عليه لين ما زهق مني و بعد كم من شهر سئلت رفيجي قال لي انه خسر راس مالة كلة:(

و اذا تبون تتاكدون بس عطوا واحد منهم رقمكم و شوفوا كيف راح يسندركم بالاتصالات:)

ياخي بغيت اوضح لك انه هاي الشغلة غير عن محل حلاقة يعني اذا المحل ما ممشي ممكن تجيب لك حلاق فلبيني بدل الهندي و يمشي المحل لكن هاي الشغلة يخوي اولا الي بيضارب لك ما راح يضمن راس مالك يعني يضارب لك و هو ما همه شي لان الفلوس مش فلوسة و اخر شي بعد الخسارة راح يقول لك يا اخي هاي حال السوق و الكل خسران

مقيم
06-04-2007, 07:40 PM
هذه تجربة احد المتعاملين في هذه التجارة ... انقلها لكم من منتدى سعودي ...
للفائدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخواني في منتدى العملات وخاصه الاخوان الجدد على هذا المجال من التجاره من خلال تجربه

في العملات ولمده تزيد عن عامين كاملين عام في الحساب التجريبي وعام في الحساب

الحقيقي حيث اني فتحت حساب عند احد الشركات الحقيقيه المشهود له وهي فعلا شركه

جيده جدا ماعليها كلام المهم من خلال هذا التجربه ومن خلال الاحتكاك بالعديد من الاخوان

في معظم المنتديات ومن التعرف على العديد من الاشخاص اللى يتعاملون في هذا المجال

وجدت مايلي

1- لايوجد اي فتوى تحلل هذا النوع من التجاره بل ان معظم علماء الدين والاقتصاد

يحرمون تجارة العملات حتى من يقول لك ان العلماء لم يتعاملون في هذا النوع من التجاره

وبذلك هم لايستطيعون الحكم اقول ومن يحكم على العموم هناك العديد من علماء الدين

والاقتصاد يحرمون التجاره في العملات والفتوى لا تؤخذ غير من عالم دين .

2- معظم الاخوان اللى يتعاملون في هذا النوع من التجاره خاسرين تقريبا 90% او يزيد

بكثير هذا النوع من التجاره يحتاج الى مبالغ كبيره لكي تستطيع تفادي الاستوبات

والعمل على تعديل الصفقات لاكثر من مره يعني هذا تجاره للبنوك العالميه والبروكرات

العالميه ليس للتجار الصغار ابو عشرين خمسين مائة الف فمابالك ب الف دولار ..

3 - الى الان ماوجدت شخص ربحان في هذا النوع من التجاره ياخسرانين يا يحاول

تعويض خساره السابقه وبالتالي يغرق اكثر في الخسائر .

4- تقول لي بسبب عدم تعلم التحليل الفني اقولك ان التحليل الفني في هذا السوق العالمي

لا يجدي وفي معظم الاحيان يخطي بسبب المتغيرات العالميه التي تحدث باستمرار والنفط

والارهاب والحروب والدولار وووووووو لذلك تتغير مسارات العملات بشكل سريع

ومتذبذب جدا والنتيجه ستوب حتى لو انك استاذ في التحليل الفني .

4 - في تجارة العملات الخساره خساره مافي كلام مو زي الاسهم الخساره تكون على الورق

فقط واذا زادت الخساره يتم قفل الصفقه ( مارجن كول ) وتخسر كل المبلغ بينما الاسهم

الخساره تكون على الورق وبمكانك التعديل او الانتظار الى ان يرجع السعر الى سعرك

وافضل .

5 - معظم توصيات البنوك العالميه تخسر تضرب الاستوب وكذلك البوركرات العالميه

وهم عندهم محللين عالميين فما بالك احنا ولكن هم لديهم مليارات الدولارات تضرب

عشر استوب ويربحون في اثنين النهايه ربح لكن الصغار مارجن كول او استوبات

متكرره .

5 - اخيرا محدثكم يجيد التحليل الفني وله خبره في العملات وتعرضت لخساره ولله الحمد

كانت قليله ولكن استطعت من خلالها معرفة طريقي وان في العملات لا يوجد مجال للصغار

هي تجارة البنوك العالميه فقط .

هذا نصيحه للاخوان عن العملات واقسم بالله لوجه الله تعالي ومن قلبي خوفا على اموال

الناس .

ومن يقول غير ذلك فهو صاحب مصلحه او يريد نسبه من المتعاملين الى اخره .

تحياتي للجميع ..

مقيم
06-04-2007, 08:16 PM
وهذا موضوع نشر في الاسواق نت .. فيه لقاءات مع العاملين في هذه التجارة

لاتقترض ولا ترهن بيتك من أجل المضاربة
صناع سوق يحذرون المستثمرين من دخول سوق العملات "بدون علم"

دبي – الأسواق.نت

حذر "صناع سوق" المستثمرين الراغبين في التعامل بسوق العملات من الدخول في هذه التجارة دون دراسة أو علم، مؤكدين وجود خطوات ضرورية عليهم المضي فيها قبل الاندفاع إلى هذا القطاع, ومنها الحصول على دورات تدريبية ثم المضاربة بحساب تجريبي, يتبعه دخول السوق بمبالغ بسيطة زائدة عن الحاجة, وليس بأموال تم اقتراضها.

وذكروا في لقاءات مع "الأسواق.نت" أن وسطاء وصناع سوق عالميين يتزايد اهتمامهم بمنطقة الشرق الأوسط منذ 3 سنوات مع زيادة أسعار البترول ووجود وفرة مالية وسيولة كبيرة تبحث عن قنوات استثمارية, خاصة أنه يمكن فتح الحسابات وإبرام الصفقات عبر الانترنت.

ونبهوا إلى أن هذه السوق تغري كثيرين كون الشخص يستطيع تحقيق أرباح مع صعود عملة ما ومع انخفاضها أيضاً وكونهم يستطيعون التعامل بالهامش حتى 100 ضعف المبلغ الذي يملكونه بالفعل، لكن في الوقت نفسه يمكن أن يخسر الشخص رأس ماله كله إذا لم يكن مدرباً جيداً ومنتبهاً لتحركات أسعار العملات والعوامل المؤثرة فيها.
عودة للأعلى

السيولة وتنويع الاستثمارات

وقال عمرو عبده مدير "المبيعات المؤسسية لمنطقة الشرق الأوسط" في شركة "F.X.C.M" الأمريكية إن السيولة المالية الكبيرة التي توفرت في دول مجلس التعاون الخليجي لم تستوعبها كلها القنوات المحلية التي تقتصر في الغالب على الأسهم والعقار ما أدى إلى عدم تمكن المستثمرين من تنويع محافظهم الاستثمارية, لذلك بدأ الاهتمام بسوق العملات.

وأضاف أن عدد المستثمرين الخليجيين الأفراد بأسواق العملات العالمية يقدر بما يتراوح بين 10آلاف و12 ألف شخص بالإضافة إلى المؤسسات، وأنه كان من المتوقع أن يزيد العدد بعد انهيار أسواق الأسهم الخليجية عام 2006، وهذا حدث بالفعل لكن السيولة التي يجري ضخها انخفضت بعض الشئ.

وذكر أن حجم التداول في بورصات العملات العالمية يقدر بنحو 1.9 تريليون دولار يومياً, وانه من الصعب التكهن بحجم التداول للمستثمرين الخليجيين لأنه لا توجد بورصة مركزية تشمل كل الصفقات، لكن التقديرات تشير إلى أن تعاملاتهم تقدر بنحو 10 مليارات دولار شهرياً.
عودة للأعلى

في نادي الكبار

وأشار إلى أن سوق العملات كانت في فترات سابقة "نادٍ" للبنوك والشركات والمؤسسات الكبيرة, لكن مع سماح شركات الوساطة للأفراد بالاستثمار بمبالغ تتراوح بين 300 دولار و500 دولار وانتشار الانترنت, أصبح من السهل على الأفراد دخول هذا المجال.

وذكر أن بورصة العملات تتعامل بنظام الهامش الذي يمكن المستثمر من مضاعفة القوة الشرائية إلى أكثر من 100 مثل, فإذا وضع الشخص 1000 دولار يمكنه شراء عملات قيمتها 100 ألف دولار, وهو أمر يمكنه من تحقيق أرباح كبيرة أو خسائر كبيرة أيضاً.
عودة للأعلى

خطوات ضرورية

وأكد أن المستثمر مطالب قبل دخول السوق أن يحصل على دورات تعليمية وهي متاحة وبعضها "دورات تعليمية عن بعد" على أن يكون المشرفون على الدورة من كبار المحللين, وأن تكون خطوته التالية المضاربة بحساب تجريبي والشركات تعطيه هذا الحساب مجاناً حتى يتوصل إلى استراتيجية مناسبة له, ثم مع زيادة الثقة يفتح حساباً حقيقياً بمبلغ بسيط وبأموال تزيد عن حاجته.

ونصح المستثمرين بأن لا يقترضوا قروضاً كبيرة أو يرهنوا بيوتهم من أجل الاستثمار في هذا القطاع لأنه مثل أي سوق فيه الربح والخسارة, موضحاً أن لا أرباح كبيرة بدون مخاطرة كبيرة, وأنه كلما زاد الأمان قل الربح.

ونبه كل مستثمر أو مضارب أن يعرف نفسه ومدى تحمله لأي خسارة محتملة, فالبعض لا يتحمل خسارة أكثر من 10 % وبالتالي عليه أن يحدد نقطة خروجه من السوق, مشيراً إلى أن الخوف والطمع عاملان رئيسيان في القرار الاستثماري, فالطمع يدفع لمزيد من التعاملات والخوف يجعل الشخص متردداً وقد لا يدخل بسببه السوق.

وأشار إلى أنه يوجد حالياً بالمنطقة كثير من الوسطاء في منطقة الشرق الأوسط لكن على المستثمر قبل أن يبرم عقداً مع أي منهم أن يتأكد من أن حساب الشركة مستقل عن حسابات المستثمرين حتى لا تستعمل الشركة أموالهم في أمور تخصها أو في سداد ديون في حال أفلست, او في التعاملات الإدارية اليومية.
عودة للأعلى

عوامل الإغراء

ومن جهته, قال مدير التسويق الاقليمي في شركة "ويندسور" (مقرها قبرص) جبران جبران إن الرغبة في تنويع الاستثمارات دفعت مستثمرين خليجيين للاتجاه إلى سوق العملات في إطار البحث عن بدائل خاصة أن ذلك تواكب مع اهتمام شركات عالمية لجذب مستثمرين من المنطقة.

وأضاف أن من عوامل الاغراء في تجارة العملات, إنه يمكن التعامل فيها في أي وقت من اليوم وعبر الانترنت بعكس أسواق الأسهم المحلية التي يقتصر التداول فيها على عدد من الساعات, مشيراً إلى ضرورة أن يعي المستثمر درجة المخاطرة في هذه التجارة خاصة أن العقد المبرم بينه وبين الشركة ينص على أنه يفهم هذه المخاطرة لأنه لاتوجد تجارة فيها ربح فقط .
عودة للأعلى

المعرفة والربح والخسارة

وذكرت منفذة مبيعات في شركة "N.T.W.O" الأمريكية معصومة عباسي ان مكتب الشركة في دبي استقبل عدداً لا بأس به لكن عدداً منهم لم يكن لديهم فكرة عن كيفية التعامل وخطورة الأمر و"ووظيفتنا أن نعرفهم ذلك وألا نسمح لهم بالخول عن طريق الشركة دون أن يكون لديهم فكرة عن الموضوع".

ومن جهته, قال أحمد الأسعد مدير المكتب الاقليمي لشركة "ترايدكس" "Tradex" السويسرية إن من يدخل مجال تجارة العملات بدون علم قد يحقق بالمصادفة أرباحا مرة أو مرتين لكنه لا بد أن يخسر خسارة كبيرة بعد ذلك قد تطيح بكل رأسماله, وبالتالي عليه أن يتعلم ويتدرب وألا يندفع ولكن يحرص على تحقيق أرباح معقولة.
عودة للأعلى

الخاسرون 90 %

وأضاف الأسعد ان 90 % ممن يدخلون هذا المجال يخسرون فيما يربح 10 % فقط, وذلك لأن كثيرين يتصورون أنهم مادام لديهم جهاز كمبيوتر واتصال بالانترنت وعرفوا كيف يصدرون أمر البيع والشراء فإنهم قد أصبحوا قادرين على تحقيق الأرباح بسهولة.

ونصح الراغبين في التعامل بالحصول على دورات وقراءة كتب ودراسات, أو اللجوء إلى إحدى الشركات التي تدير أموالهم بحسابات منفصلة ومقابل رسوم محددة, لكنها في الوقت نفسه لا تضمن لهم الربح لأنه لا يستطيع أحد ضمان الأرباح في هذا المجال.
عودة للأعلى

سيرة ذاتية

ورداً على سؤال لـ"الأسواق.نت" عن الحافز الذي قد يدفع المتعامل لإيداع أمواله في شركة ما مادام الربح غير مضمون, قال إن الحافز هو أن الشركات تستعين بمتخصصين وهؤلاء خبرتهم أفضل من كثير من المتعاملين ومن حق المستثمر أن يطلب سيرة ذاتية معتمدة من الشركة للشخص الذي سيدير أمواله.

وأشار إلى أن معظم البنوك الخليجية لديها وحدات متخصصة في هذه التجارة لكنها ترفض
التعامل مع الأفراد بمبالغ قليلة ولا تقر تعاملهم بنظام الهامش، وأنه سبق له أن عرض على عدد من البنوك أن تتعامل بنفس طريقة الشركات الأجنبية لكن مسؤوليها رفضوا.

الولهان
06-04-2007, 09:18 PM
الحين با خوي منتديات الامارات سارت خرابيط ؟! ليش لان الاعضاء كتبوا عن تجاربهم مع البروكرية و الشركات الي انضرو من وراهم و كلامهم ما عجبك ؟!:confused:
يا خوي تبي تقول لي ان الاستاد سليمان الي قاعد تسوي له دعايات في المنتدي يبي يخدم الشباب ببلاش ؟ ليش ما تقول لهم اي ضحية يحط فلوس عن طريقة يحصل نسبة ؟ ياريت تشرح لي شنو مستفيد من هاي الشغلة ؟ هل قاعد يسويها لله ؟

يا خوي تري هاي الشخص بعد ما اقتع صديقي جاء و حاول معاي وايد لكني رفضت و كان يقول لي نفس كلام اخونا الولهان و صدقوني كان مسندرني بالاتصالات لكني مع اصرارة عرفت انة السالفة فيها نصب و بعد ما دخلت المنتديات و قريت السوالف ما قمت ارد عليه لين ما زهق مني و بعد كم من شهر سئلت رفيجي قال لي انه خسر راس مالة كلة:(

و اذا تبون تتاكدون بس عطوا واحد منهم رقمكم و شوفوا كيف راح يسندركم بالاتصالات:)

ياخي بغيت اوضح لك انه هاي الشغلة غير عن محل حلاقة يعني اذا المحل ما ممشي ممكن تجيب لك حلاق فلبيني بدل الهندي و يمشي المحل لكن هاي الشغلة يخوي اولا الي بيضارب لك ما راح يضمن راس مالك يعني يضارب لك و هو ما همه شي لان الفلوس مش فلوسة و اخر شي بعد الخسارة راح يقول لك يا اخي هاي حال السوق و الكل خسران

جزاكم الله خير جميعا لكن
أولا : اليس من الأولى ومن باب الرأي الآخر ان تذكروا تجارب الناجحين في هذا المجال وأمثلتهم كثيرة وستجدونهم يحكون تجاربهم في المنتديات بس المنتديات اللي تختص بالعملات ومن يديرها ناس فاهمة في هذ المجال أليس ذلك حق

ثانيا :يا أخي عندما تقول انه يضمن راس مالك فمعنى ذلك الوقوع في الحرام البين فما من أحد يضمن لك رأس المال وهذه تجارة كما تتقبل الربح تتقبل الخسارة وبعدين قولوا لي أنتم كم واحد منكم باقي عنده ولو 50% من رأس المال في سوقنا المبارك

اخيرا : والله يا إخوة ويا أخوات انا اللي عندي قلته وسترون في يوم من الأيام الركض من المستثمرين على هذه التجارة
ما أنا لا ناصح ولكم القرر وأعدكم ألا أعود مرة أخرى للرد إلا علىمن بيده حجة واضحة وليس نقلا من ناس في المنتديات تاجروا بأموالهم بأنفسهم بلا خبرة ولا استشارة وسيكون الرد بالحجة والبرهان فهناك يا معلم مستثمرون فرديون ليسوا بنوك كسبوا من وراءها الربح الوفير بتوفق الله وحسن إدارة المال

مع خالص الدعاءللجميع بالتوفيق

الولهان
06-04-2007, 09:44 PM
وهذا موضوع نشر في الاسواق نت .. فيه لقاءات مع العاملين في هذه التجارة

لاتقترض ولا ترهن بيتك من أجل المضاربة
صناع سوق يحذرون المستثمرين من دخول سوق العملات "بدون علم"

دبي – الأسواق.نت

حذر "صناع سوق" المستثمرين الراغبين في التعامل بسوق العملات من الدخول في هذه التجارة دون دراسة أو علم، مؤكدين وجود خطوات ضرورية عليهم المضي فيها قبل الاندفاع إلى هذا القطاع, ومنها الحصول على دورات تدريبية ثم المضاربة بحساب تجريبي, يتبعه دخول السوق بمبالغ بسيطة زائدة عن الحاجة, وليس بأموال تم اقتراضها.

وذكروا في لقاءات مع "الأسواق.نت" أن وسطاء وصناع سوق عالميين يتزايد اهتمامهم بمنطقة الشرق الأوسط منذ 3 سنوات مع زيادة أسعار البترول ووجود وفرة مالية وسيولة كبيرة تبحث عن قنوات استثمارية, خاصة أنه يمكن فتح الحسابات وإبرام الصفقات عبر الانترنت.

ونبهوا إلى أن هذه السوق تغري كثيرين كون الشخص يستطيع تحقيق أرباح مع صعود عملة ما ومع انخفاضها أيضاً وكونهم يستطيعون التعامل بالهامش حتى 100 ضعف المبلغ الذي يملكونه بالفعل، لكن في الوقت نفسه يمكن أن يخسر الشخص رأس ماله كله إذا لم يكن مدرباً جيداً ومنتبهاً لتحركات أسعار العملات والعوامل المؤثرة فيها.
عودة للأعلى

السيولة وتنويع الاستثمارات

وقال عمرو عبده مدير "المبيعات المؤسسية لمنطقة الشرق الأوسط" في شركة "F.X.C.M" الأمريكية إن السيولة المالية الكبيرة التي توفرت في دول مجلس التعاون الخليجي لم تستوعبها كلها القنوات المحلية التي تقتصر في الغالب على الأسهم والعقار ما أدى إلى عدم تمكن المستثمرين من تنويع محافظهم الاستثمارية, لذلك بدأ الاهتمام بسوق العملات.

وأضاف أن عدد المستثمرين الخليجيين الأفراد بأسواق العملات العالمية يقدر بما يتراوح بين 10آلاف و12 ألف شخص بالإضافة إلى المؤسسات، وأنه كان من المتوقع أن يزيد العدد بعد انهيار أسواق الأسهم الخليجية عام 2006، وهذا حدث بالفعل لكن السيولة التي يجري ضخها انخفضت بعض الشئ.

وذكر أن حجم التداول في بورصات العملات العالمية يقدر بنحو 1.9 تريليون دولار يومياً, وانه من الصعب التكهن بحجم التداول للمستثمرين الخليجيين لأنه لا توجد بورصة مركزية تشمل كل الصفقات، لكن التقديرات تشير إلى أن تعاملاتهم تقدر بنحو 10 مليارات دولار شهرياً.
عودة للأعلى

في نادي الكبار

وأشار إلى أن سوق العملات كانت في فترات سابقة "نادٍ" للبنوك والشركات والمؤسسات الكبيرة, لكن مع سماح شركات الوساطة للأفراد بالاستثمار بمبالغ تتراوح بين 300 دولار و500 دولار وانتشار الانترنت, أصبح من السهل على الأفراد دخول هذا المجال.

وذكر أن بورصة العملات تتعامل بنظام الهامش الذي يمكن المستثمر من مضاعفة القوة الشرائية إلى أكثر من 100 مثل, فإذا وضع الشخص 1000 دولار يمكنه شراء عملات قيمتها 100 ألف دولار, وهو أمر يمكنه من تحقيق أرباح كبيرة أو خسائر كبيرة أيضاً.
عودة للأعلى

خطوات ضرورية

وأكد أن المستثمر مطالب قبل دخول السوق أن يحصل على دورات تعليمية وهي متاحة وبعضها "دورات تعليمية عن بعد" على أن يكون المشرفون على الدورة من كبار المحللين, وأن تكون خطوته التالية المضاربة بحساب تجريبي والشركات تعطيه هذا الحساب مجاناً حتى يتوصل إلى استراتيجية مناسبة له, ثم مع زيادة الثقة يفتح حساباً حقيقياً بمبلغ بسيط وبأموال تزيد عن حاجته.

ونصح المستثمرين بأن لا يقترضوا قروضاً كبيرة أو يرهنوا بيوتهم من أجل الاستثمار في هذا القطاع لأنه مثل أي سوق فيه الربح والخسارة, موضحاً أن لا أرباح كبيرة بدون مخاطرة كبيرة, وأنه كلما زاد الأمان قل الربح.

ونبه كل مستثمر أو مضارب أن يعرف نفسه ومدى تحمله لأي خسارة محتملة, فالبعض لا يتحمل خسارة أكثر من 10 % وبالتالي عليه أن يحدد نقطة خروجه من السوق, مشيراً إلى أن الخوف والطمع عاملان رئيسيان في القرار الاستثماري, فالطمع يدفع لمزيد من التعاملات والخوف يجعل الشخص متردداً وقد لا يدخل بسببه السوق.

وأشار إلى أنه يوجد حالياً بالمنطقة كثير من الوسطاء في منطقة الشرق الأوسط لكن على المستثمر قبل أن يبرم عقداً مع أي منهم أن يتأكد من أن حساب الشركة مستقل عن حسابات المستثمرين حتى لا تستعمل الشركة أموالهم في أمور تخصها أو في سداد ديون في حال أفلست, او في التعاملات الإدارية اليومية.
عودة للأعلى

عوامل الإغراء

ومن جهته, قال مدير التسويق الاقليمي في شركة "ويندسور" (مقرها قبرص) جبران جبران إن الرغبة في تنويع الاستثمارات دفعت مستثمرين خليجيين للاتجاه إلى سوق العملات في إطار البحث عن بدائل خاصة أن ذلك تواكب مع اهتمام شركات عالمية لجذب مستثمرين من المنطقة.

وأضاف أن من عوامل الاغراء في تجارة العملات, إنه يمكن التعامل فيها في أي وقت من اليوم وعبر الانترنت بعكس أسواق الأسهم المحلية التي يقتصر التداول فيها على عدد من الساعات, مشيراً إلى ضرورة أن يعي المستثمر درجة المخاطرة في هذه التجارة خاصة أن العقد المبرم بينه وبين الشركة ينص على أنه يفهم هذه المخاطرة لأنه لاتوجد تجارة فيها ربح فقط .
عودة للأعلى

المعرفة والربح والخسارة

وذكرت منفذة مبيعات في شركة "N.T.W.O" الأمريكية معصومة عباسي ان مكتب الشركة في دبي استقبل عدداً لا بأس به لكن عدداً منهم لم يكن لديهم فكرة عن كيفية التعامل وخطورة الأمر و"ووظيفتنا أن نعرفهم ذلك وألا نسمح لهم بالخول عن طريق الشركة دون أن يكون لديهم فكرة عن الموضوع".

ومن جهته, قال أحمد الأسعد مدير المكتب الاقليمي لشركة "ترايدكس" "Tradex" السويسرية إن من يدخل مجال تجارة العملات بدون علم قد يحقق بالمصادفة أرباحا مرة أو مرتين لكنه لا بد أن يخسر خسارة كبيرة بعد ذلك قد تطيح بكل رأسماله, وبالتالي عليه أن يتعلم ويتدرب وألا يندفع ولكن يحرص على تحقيق أرباح معقولة.عودة للأعلى

الخاسرون 90 %

وأضاف الأسعد ان 90 % ممن يدخلون هذا المجال يخسرون فيما يربح 10 % فقط, وذلك لأن كثيرين يتصورون أنهم مادام لديهم جهاز كمبيوتر واتصال بالانترنت وعرفوا كيف يصدرون أمر البيع والشراء فإنهم قد أصبحوا قادرين على تحقيق الأرباح بسهولة.ونصح الراغبين في التعامل بالحصول على دورات وقراءة كتب ودراسات, أو اللجوء إلى إحدى الشركات التي تدير أموالهم بحسابات منفصلة ومقابل رسوم محددة, لكنها في الوقت نفسه لا تضمن لهم الربح لأنه لا يستطيع أحد ضمان الأرباح في هذا المجال.
عودة للأعلى

سيرة ذاتية

ورداً على سؤال لـ"الأسواق.نت" عن الحافز الذي قد يدفع المتعامل لإيداع أمواله في شركة ما مادام الربح غير مضمون, قال إن الحافز هو أن الشركات تستعين بمتخصصين وهؤلاء خبرتهم أفضل من كثير من المتعاملين ومن حق المستثمر أن يطلب سيرة ذاتية معتمدة من الشركة للشخص الذي سيدير أمواله.

وأشار إلى أن معظم البنوك الخليجية لديها وحدات متخصصة في هذه التجارة لكنها ترفض
التعامل مع الأفراد بمبالغ قليلة ولا تقر تعاملهم بنظام الهامش، وأنه سبق له أن عرض على عدد من البنوك أن تتعامل بنفس طريقة الشركات الأجنبية لكن مسؤوليها رفضوا.

يا سلام من كلامكم ادينكم

هذا ينطبق مع ما أقول تماما فمن لا يفهم التجارة هذه سيخسر لو هو الذي يتاجر بنفسه لكن بوجود خبير معه سيتحقق الربح

أرجو من الجميع مراجعة كل ما جاء لأن ذلك في صالحنا والحمدلله خرجت منهم بدون ما يحسون

قطري طموح
07-04-2007, 09:50 AM
اقسم بالله يالولهان وانا اقراء كلامك وانت تدعي الربح وتطمس عقول البسطاء بكلامك ومدحك بهذا المدعو خبيرك ابوسليمان حسيت انك رجل نصـ .... وانك داخل هنا تتمصلح على حساب الناس ، .
اتق الله في المسلمين
حسبي الله ونعم الوكيل

حمد
07-04-2007, 10:43 AM
احد طرق التسويق الجديده

الولهان
07-04-2007, 02:15 PM
اقسم بالله يالولهان وانا اقراء كلامك وانت تدعي الربح وتطمس عقول البسطاء بكلامك ومدحك بهذا المدعو خبيرك ابوسليمان حسيت انك رجل نصـ .... وانك داخل هنا تتمصلح على حساب الناس ، .
اتق الله في المسلمين
حسبي الله ونعم الوكيل

والله يأخي الكريم لست حتاجا اني أتمصلح فلله الحمد عندي من الخير ما يكفيني وزيادة
جزاك الله خير بس هذا اللي بقوله وأسأله تعالى أن يقتص لي منك في يوم أحتاج فيه لعفو ربي

الولهان
07-04-2007, 02:19 PM
احد طرق التسويق الجديده

جزا الله خيرا كل من أساء الظن

حمد
08-04-2007, 12:11 AM
جزا الله خيرا كل من أساء الظن

اشفيك زعلت

انت مب قاعد اتسوق لفكره .... وتدعو الناس عن طريقها ...لدخول هذا الاستثمار

... شلغلط!!

الولهان
08-04-2007, 03:11 AM
أخي الحبيب

ما قلنا إلا الخير وقلنا جزىالله خيرا كل من أساء الظن واحسبك إن شاء الله لست منهم والله حسيبك واللبيب بالإشارة يفهم ..... وعموما يعلم الله الذي لاإله إلا هو ما زعلت على احد وكلكم إخواني واخواتي ولكم مني كل الدعاء بالتوفيق في أي مجال تدخلون فيه

وفقكم الله لما فيه الخير والسداد
أخوكم الصغير

rama
08-04-2007, 08:38 AM
انا في خاطري اخذ دورة في ال تجارة العملات لكن جزاك الله خير ممكن معلومات عن موعد ومكان الدورة

الولهان
08-04-2007, 02:25 PM
انا في خاطري اخذ دورة في ال تجارة العملات لكن جزاك الله خير ممكن معلومات عن موعد ومكان الدورة

إن شاء الله يتحدد موعد الدورة ومكانها قريبا بإذن الله تحت رعاية شركة أوريون العالمية

وشكرا على مرورك وتشريفك وجميع الإخوان للموضوع

الولهان
09-04-2007, 01:32 PM
حقيقة ظن بعض الإخوان والأخوات أنني قد أخذت على خاطري ممن تهجموا علي بلا تبيان ولا دليل لكن والله يشهد على ما في قلبي ونيتي ومطلع على أسراري وعلانيتي أنني أحترم كل إخواني وأخواتي ممن أدلوا برأيهم في الموضوع وأثروا الموضوع ولله الحمد فالمشاهدات للموضوع وصلت أكثر من 700 مشاهدة وأكثر من 45 رد كلهم على عيني وعلى رأسي واحترمهم جميعا سواء المؤيدين أو المخالفين للدخول في هذه التجارة

وإذا كان هناك في الفوريكس حقيقة فهي انها تجارة خطيرة وصدق من قال ولا أكذبه أبدا ان هناك أكثر من 70% يخسر في هذه التجارة وهذا حال أي تجارة كتجارة الأسهم فبالله عليكم هل من 20 % ربحوا في أسهمنا القطرية منذ عام 2005 إلى الآن
ياإخوان ويا أخوات
نأمل أن نكون ممن كانوا النسبة الباقية الذين لا يتعدون 20 % من الرابحين في سوق العملات وهذه التجارة وغيرها من الأسهم إذا أردت الربح فيها فلا بد أن تكون لك الخبرة في كيفية التعامل مع السوق ومعرفة نقاط الدخول والخروج واختيار العملة المناسبة لشرائها حسب التحليل الفني والأساسي من أخبار ومؤشرات اقتصادية
كذلك ليس كل من كان عنده انترنت يستطيع التداول مباشرة مع السوق فذلك السبب الرئيسي لخسارة الكثيرين في هذا السوق ظنا منهم انهم يستطيعون فعل ذلك فتجرهم الخسارة تلو الخسارة ويبدأو بالصياح والتحذير من الدخول في هذا السوق لذلك قلنا لابد من الدراسة أولا لمدة لا تقل عن ستة أشهر والدخول بحساب ديمو ( حساب غير حقيقي ) وتعلم طريقة السوق والتعامل ثم الدخول بحساب حقيقي
أو إيكال الأمر لشخص موثوق به يخاف الله تعالى قبل كل شيئ في حساب من يتعامل معه ولا يهتم العمولة قدر اهتمامه بالربح لأن ربح الحساب معناه زيادة رأس المال والدخول في صفقات أكثر ومتابعة ما يحدث أولا بأول ( على فكرة سوق العملات 24 ساعة ) يعني لابد تكون عينك ما تنام وهذا شغل مدراء المحافظ ومساعديهم ووالله أنني رأيتهم لا ينامون أكثر من 4 ساعات باليوم أعانهم الله

وسامحونا لو أخطأنا في حق أحد
ومن ذا الذي ترضى سجاياه كلها
كفى المرء نبلا أن تعد معايبه

أخوكم أبو نورة

الولهان
09-04-2007, 03:17 PM
ما أقول إلا جزاك الله خير يا ............. على كلماتك الطيبة ودعاءك لأخيك وأسأله تعالى أن يجزيك مثقال الجبال حسنات

الولهان
09-04-2007, 08:45 PM
لله الحمد والفضل
الإخوة والأخوات الذين راسلوني على الماسنجر والرسائل الخاصة ودخلوا معنا بيع الباوند دولار من يوم الجمعة على سعر 1.9660 ربحوا ولله الحمد 70 نقطة يعني 700 دولار للعقد الواحد
من ناجيتي متوقع نزول للباوند لكن بنسكر نصف العقود حماية للربح
ايضا اليورو دولار ربح 30 نقطة مع تكون راس وكتفين مؤشر هبوط واضح وننتظر خبر الفائدة الياباني فجر الغد

مبروووووووك خاصة للأخ نايف

THE1ONE
16-04-2007, 06:06 AM
حدث العاقل بما لا يعقل، فإن صدق العاقل فلا عقل له

سنافي
16-04-2007, 12:50 PM
نبدأ اسبوعنا وإياكم بالصلاة على المصطفى المختار

" اللهم صلي على محمد وآله وصحبه وسلم "

لكل المتابعين ....تابعونا

اخي الولهان الله يجزاك خير ويعطيك على قد نيتك ,,

بس انا لاحظت انك في الموضوع هذا بالذات تتكلم باللغة العربية الفصحى وصلاوات واحاديث
"" وانا لا اعيب عليك هذا بالعكس والله يعلم "" :nice:

لكن في مواضيع ثانية ومشاركات ثانية لك كنت غالبا تسأل وتشارك على طول بدون مقدمات ؟؟ :con2:

وشكراً

الولهان
16-04-2007, 02:35 PM
حدث العاقل بما لا يعقل، فإن صدق العاقل فلا عقل له

إذ وصل تفكيرك أخي الكريم إلى المستوى بعيدا عن التجارة اللي انتا خابرها تعال وكلمني في الفوريكس

للعلم لن أرد لأنني لا أريد الوصول إلى مستوى تجارتك

حمد
16-04-2007, 06:09 PM
اخي الولهان الله يجزاك خير ويعطيك على قد نيتك ,,

بس انا لاحظت انك في الموضوع هذا بالذات تتكلم باللغة العربية الفصحى وصلاوات واحاديث
"" وانا لا اعيب عليك هذا بالعكس والله يعلم "" :nice:

لكن في مواضيع ثانية ومشاركات ثانية لك كنت غالبا تسأل وتشارك على طول بدون مقدمات ؟؟ :con2:

وشكراً

احد اساليب التسويق .... الله يجزاكم خير

الولهان
16-04-2007, 07:07 PM
اكيد اخي حمد
وأساليب التسويق كثيرة بس كل ذي نعمة محسود!!!!!!!
والله مطلع على القلوب وأسأل الله تعالى أن ينصفني ممن أساء الظن في وأن يأخذ حقي منه يوم تجتمع الخصوم عند ملك لا يظلم احدا

Aburakan1970
21-04-2007, 06:09 PM
الأخوة الكرام لقد تناقشنا في مسألة شرعية البورصة الفوركس في موضوع الأخ الولهان ( شرعية تجارة العملات ) وقد أوردت أسباب التحريم والفتاوى التي تحرم هذه التجارة وقد أطلت في مناقشة الأخوان وللفائدة من يرغب أن يعرف أسباب تحريم هذه التجارة فهذا رابط موضوع الأخ الولهان وفي الردود إجابة وافية بإذن الله لمن عنده استفسار عن شرعية هذه التجارة .
الرابط :
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=97527

الولهان
21-04-2007, 07:04 PM
وفي الرابط أيضا أيها الإخوة الكرام
فتاوى التحليل من :

مفتي المملكة العربية السعودية سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ
علامتنا فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي
علامتنا فضيلة الدكتور علي القرة داغي
فتوى المجلس الأعلى للإفتاء بالقدس الشريف
عددكبير من علماء نجد الأفاضل

أخي البركان :\

انت قلت أسباب التحريم فلماذا لم تقل في ردك وأسباب التحليل من هؤلاء العلماء أم انت تريد أن يقتنع الناس برأيك فقط

المسألة خلافية والعلماء المختصون هم أهل الخلاف وكل له قناعاته كما لك أنت قناعتك بالتحريم فنحن لنا قناعتنا بالإباحة

والإخوة الكرام والأخوات الفاضلات أصحاب القرار لذا نرجو عدم التأثير على من يريد استثمارأمواله في شيء أباحه العلماء وحرمته أنت بقناعتك كما ذكرت في أحد ردودك

أتمنى ان تفهم ان في الفقه الإسلامي وخصوصا المعاملات المعاصرة خلافات بين أهل العلم وكل له رأيه وقناعته

شاكرا لك تفضلك بإثراء مواضيعي عن التجارة وتفتيح أذهان الناس بدراستها وأهمية الإستثمار فيها

مع كامل الإحترام والتقدير

الولهان
21-04-2007, 07:06 PM
ولا أنسى ان احيل الإخوان والأخوات لمتابعة مواضيعي الأخرى

تجارة العملات
استثمار أرباحه 30%
كل شيء عن العملات
استراتيجية رجل اعمال

الولهان
21-04-2007, 07:09 PM
وقريبا

توصيات العملات

لمن هم أصلا موجودون داخل السوق

الولهان
24-04-2007, 10:57 PM
استغفر الله العظيم من كل ذنب اذنــبــــتـــه ... استغفر الله العظيم من كل فرض تركـــــتــه

استغفر الله العظيم من كل انسان ظلـمـتــــه ... استغفر الله العظيم من كل صالح جـفــوتــــه

استغفر الله العظيم من كل ظالم صاحـــبتــه ... استغفر الله العظيم من كل بـــر أجـــــلتـــــه

استغفر الله العظيم من كل ناصح أهنــتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل محمود سئـمــتـــه

استغفر الله العظيم من كل زور نطقت بــــه ... استغفر الله العظيم من كل حق أضــعــتـــــه

استغفر الله العظيم من كل باطل إتبعــتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل وقت أهــــدرتــــه

استغفر الله العظيم من كل ضمير قـــتلــــته ... استغفر الله العظيم من كل سر أفشـــيـــــتـــه

استغفر الله العظيم من كل أمين خدعــتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل وعد أخلــفـــــتـــه

استغفر الله العظيم من كل عهد خــــــنتــــه ... استغفر الله العظيم من كل امرئ خذلــــــتـــه

استغفر الله العظيم من كل صواب كتمــــته ... استغفر الله العظيم من كل خطأ تفوهــت بـــه

استغفر الله العظيم من كل عرض هتكتــــه ... استغفر الله العظيم من كل ستر فضــــحـــتــه

استغفر الله العظيم من كل لغو سمعــــتــــه ... استغفر الله العظيم من كل حرام نظرت إليـــه

استغفر الله العظيم من كل كلام لهوت بـــه ... استغفر الله العظيم من كل إثــم فـعـــــلتــــــــه

استغفر الله العظيم من كل نصح خالفتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل علم نـســيــتـــــــــه

استغفر الله العظيم من كل شك أطعـــــتـــه ... استغفر الله العظيم من كل ظن لازمــــتــــــــه

استغفر الله العظيم من كل ضلال عرفتـــه ... استغفر الله العظيم من كل ديــن أهمــلــتـــــــه

استغفر الله العظيم من كل ذنب تبت لك به ... استغفر الله العظيم من كل ما وعــدتـــك بـــــه

ثم عدت فيه من نفسى ولم أوفى به

استغفر الله العظيم من كل عمل أردت به وجهك فخالطنى به غيرك

استغفر الله العظيم من كل نعمة أنعمت على بها فاستعنت بها على معصيتك

استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته فى ضياء النهار أو سواد الليل فى ملأ أو خلا أو سراً أو علانية

استغفر الله العظيم من كل مال إكتسبته بغير حق

استغفر الله العظيم من كل علم سُـئـلـت عنه فكتمته

استغفر الله العظيم من كل فرض خالفته ومن كل بدعه إتبعتها

ما أجمل الاستغفار فهو يعطي انشراحا للصدر وطمأنينة في النفس وسعة في الرزق
وفق الله الجميع للخير والسداد
........................