المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتفال شعبي حافل لشاعر المليون



أبوتركي
22-03-2007, 05:03 AM
احتفال شعبي حافل لشاعر المليون

http://www.raya.com/mritems/images/2007/3/21/2_235072_1_209.jpg


http://www.raya.com/mritems/images/2007/3/21/2_235071_1_209.jpg


كتب - أشرف ممتاز : استقبال شعبي حافل كان بمطار الدوحة الدولي مساء أمس لاستقبال شاعر قطر الكبير محمد بن حمد بن فطيس المري الفائز بالمركز الأول في مسابقة شاعر المليون والتي ينظمها المجلس الثقافي بأبوظبي فقد احتشدت أعداد كبيرة من جمهور ومحبي شاعر المليون محمد المري حاملين الورود واعلام قطر احتفاء بالنصر الغالي الذي حققه شاعر قطر بعد منافسة قوية مع ما يقرب من ألف متسابق من شعراء الخليج.

وفور وصول شاعر المليون أهدي محمد بن حمد المري فوزه الي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدي وسمو ولي عهده الأمين وشعب قطر الغالي الذي دعمه طوال مراحل المسابقة والتي انتهت بتتويجه بالمركز الأول.

وقال المري: أشكر الله علي هذا الفوز الغالي وأهديه الي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدي وسمو ولي عهده الأمين وكل أبناء الشعب القطري الذين وقفوا بجانبي وساندوني مما كان له دور كبير في حصولي علي المركز الأول.

وعن شعوره لحظة اعلان فوزه بالمسابقة الكبيرة قال: عشت شعور كل قطري يجتهد لتحقيق انجاز يهديه الي الوطن الغالي في كافة المجالات، لقد كنت أتوقع كافة الاحتمالات سواء المكسب أو الخسارة ولكني كنت أتمني الفوز لرفع اسم قطر عالياً ولأول مرة في هذه المسابقة الكبيرة.

وحول المنافسة التي شهدتها مسابقة شاعر المليون قال: كانت منافسة شريفة وقوية مع مجموعة متميزة من خيرة شعراء دول الخليج ولكن أحمد الله أن منحني هذا اللقب لأهديه لشعب قطر الغالي.

ووجه شاعر المليون شكره الي والده الاستاذ حمد بن فطيس المري وقال: كل الشكر لوالدي وأستاذي الذي دعمني منذ أولي بداياتي وأنا مدين له بهذا الانجاز، كما وجه الشكر الي شركة كيوتل والتي لعبت دوراً كبيراً في دعم شاعر قطر عبر تخفيض تكلفة الرسائل النصية لتشجيع جمهور قطر علي التصويت لشاعرهم، كما قدمت تبرعاً بمبلغ 300 ألف ريال تقديراً لجهوده في ابراز اسم قطر في هذا المحفل الثقافي.

فيما عبّر والد شاعر قطر السيد حمد بن فطيس المري عن سعادته البالغة بالانجاز الذي حققه محمد بن حمد المري وقال نشكر الله علي هذا الانجاز ونهنيء أنفسنا ونهنيء بلدنا الغالي قطر حكومة وشعبا ولكل المهتمين بهذا المجال.

وقال: الشاعر محمد المري من بيئة شعرية فقد تربي وسط عائلة تقرض الشعر وتقدره وقد ظهرت بوادر موهبته الشعرية منذ ان كان بالمرحلة الاعدادية.

ووجه والد الشاعر شكره إلي الشعب القطري الذي كان السبب بعد توفيق الله في النجاح الكبير الذي حققه شاعر المليون، كما وجه شكره إلي كيوتل التي سهلت عملية التصويت مما ساعد الشاعر في تحقيق الانجاز.

وتابع والد الشاعر والذي كان احد اعضاء التحكيم بالمسابقة ولكنه انسحب فور اشتراك ابنه: مسابقة شاعر المليون هي من اقوي المسابقات الشعرية وقد حققت نجاحا فاق كل التوقعات ولقد كنت من أوائل الاشخاص الذين شاركوا في تنظيم المسابقة ولكن عقب اشتراك ابني قررت الانسحاب من لجنة التحكيم حفاظا علي مصداقية المسابقة ومصداقية دولة الامارات العربية ومصداقيتي.

وحول المنافسة التي شهدتها المسابقة والتي انتهت بفوز شاعر قطر محمد المري قال: لقد كانت منافسة قوية فقد تم اختيار 48 شاعرا للمراحل النهائية من اكثر من 700 مشارك، وكنت اتوقع كافة الاحتمالات بسبب قوة المنافسة.

ولكن كانت لدي الثقة في نجاح ابني وعن تبرع شاعر قطر بجائزته الي ابناء قطر من ذوي الاحتياجات الخاصة وابناء شعب فلسطين قال: هذا ليس غريبا علي محمد المري وليس غريبا علي شعب قطر المعطاء، فالجائزة جاءت من ناس كرماء وهم ابناء امارة ابوظبي وتوجهت الي من يستحق.

وعلق الشاعر الكبير حمد محسن النعيمي عن فوز شاعر قطر بمسابقة شاعر المليون قائلا: كل المبدعين كسبوا الرهان علي شاعر قطر محمد المري فقد كنا نتوقع هذا الفوز منذ خمسة اعوام، بالرغم من انه كانت لدينا بعض التخوفات من معايير اختيار الشاعر الفائز ولكن ابن قطر محمد المري استطاع ان يفرض نفسه علي الجميع وان يؤكد بان قطر لديها مبدعون في كافة المجالات ولقد استطاع محمد المري ان يجني ثمار ابداعه وجهده واطلاعه ويكفيه انه من عائلة كلها شعراء كانت سببا رئيسيا في دفعه للإبداع الشعري.

وعن المنافسة التي شهدتها مسابقة شاعر المليون قال: لقد كانت منافسة قوية ونزيهة فكافة أعضاء اللجنة هم من اصحاب الخبرة والكفاءة المشهودة.

ووجه شكره لشعب قطر علي دعمه ومساندته للشاعر محمد المري مما ساعده في تحقيق الانجاز الكبير كما وجه الشكر الي دولة الإمارات العربية المتحدة التي لعبت دورا هاما عبر هذه المسابقة في احياء التراث الشعري الخليجي.

الشعراء احتفوا بشاعر المليون

قابلهم: محمد المسيفري : انتشرت مسجات و رسائل التهنئة عبر الأثير تهنئ القطريين بفوز ابن لهم تمكن بكل جودة واقتدار من اكتساح العديد من المواهب المتميزة ليعود لقطر حاملا بيرق الشعر.. إن أجواء الفرح التي عمت أجواء قطر بسبب فوز بن فطيس لا تتكرر إلا في أجواء المباريات الحماسية فهنيئا لابن فطيس أن جمع القطريين حول التلفزيون ليشجعوا الشعر هذه المرة وهذا إنجاز ليس له مثيل . فمارأي قبيلة الشعراء حول هذا الإنجاز إليكم هذه الوقفات المزهوة بابن فطيس..

تحدي خمسة أعوام

البداية كانت لفالح العجلان أول من قدم هذا الشاعر بلقب خلية الشهد مراهنا عليه والذي كان متابعا لمراحل البرنامج أولا بأول فقال :

بو حمد مفخرة الساحة القطرية والشعر الشعبي في الوطن العربي

قبلنا التحدي منذ أكثر من خمسة أعوام وكسبناه بشهادة الملايين كنت وما زلت أراهن علي هذا الاسم القوي والشاعرية الجزلة رغم أننا واجهنا ما واجهناه ورغم كل صعب ظل ابن فطيس خلية الشهد كما عهدناه بالشاعرية القوية إلي أن وصلنا لشاعر المليون مرورا بالمحيط الهادي نسأل الله التوفيق له ولأمثاله.

أول بيرق رسمي

اما الزميل الاعلامي حمد الزكيبا فقد كان بهذا التعبير: محمد بن فطيس قال في عرض قصيدة له (إني لاسلمها الفخر وكتابه)

وقد اوفا بوعده، ولم يكتف بهذا بل نقل بيمينه أول بيرق رسمي للشعر ليكتب اسمه واسم قطر بماء من ذهب في صفحات التاريخ الشعري علي مر العصور .

نحن نبارك لانفسنا قبل ان نبارك له، ونتمني له التوفيق في مسيرته الادبية المستقبلية ليكون خير واجهة لخير بلد وخير ساحة شعبية ادبية

الصوت الصادح

وللشاعر محمد بن الذيب كلمة حيث قال: وجه مشرف شرف دولة قطر وشعبها كله وكفي بمشاركته عن مشاركة شعراء قطر كلهم وأنا هنا من الإمارات احيي هذا الصوت الصادح في سماء الإبداع وتستاهل يا بو حمد

اسم قطر عاليا

الشاعر زايد بن كروز قال: استطاع محمد بن فطيس أن يرفع اسم قطر عاليا في الشعر الشعبي أهنئه علي هذا الانجاز الذي تحقق بجدارة والي الأمام.

شاعرالمليون

أما الشاعر متعب بن كروز فقال أبارك له رفع اسم دولة قطر في سماء الشعر وهنيئا لنا جميعا هذا الانجاز الذي حققه شاعر المليون .

من الشعراء المميزين

الشاعر حمد بن صالح فشاركنا بهذه الكلمات الرقيقة :

أحب أن أرسل عبر جريدة الراية القطرية وعبر هذه السطور أطيب التحيات والتبريكات بمناسبة فوز الشاعر القطري محمد بن حمد فطيس المري ببرنامج شاعر المليون وهذا ليس غريباً علي الشاعر محمد فهو من الشعراء المميزين في قطر وهذا يدل علي وجود شعراء مبدعين في قطر ومحمد أحدهم وأكد لنا أنه لم يشارك من أجل المليون والدليل بأنه قد تبرع به لذوي الاحتياجات الخاصة ولأبناء فلسطين الأبية .

بيض الله وجهك

الشاعرة القطرية العنود بنت ناصر كان لها هذا الحضور حيث قالت: تقف الكلمات أمام التعبير عن فرحتنا بمحمد بن فطيس.. ذلك الشاعر الذي رفع رأس كل شاعر ومواطن قطري ب هدوءه واتزانه وشعره وحرفنته في الإلقاء والتعبير..

وعلي رغم من شاعرية بقية الشعراء إلا أن محمد كان مختلفاً جدا ً وشاعراً مميزاً.. واستطاع بكل جداره الحصول علي لقب بيرق الشعر مع احترامي للجميع لم يستحقه غيره..

وبعض النظر عن كل الأحقاد.. . يبقي ابن فطيس الأجدر بين المتأهلين الخمسة.. بيض الله وجهك يا بو حمد.. وتستاهل المليون.. لانك إضافة للشعر لا يضيف لك شيئاً.. !!

ما زاد بالمليون.. فيه الشعر زاد

وحنا لولد فطيس ظهر وحميه

الشاعر اللي احتضن كف الأمجاد

بيّض وجيه أهل القلوب الوفية


انتصار للشعر الحقيقي

اما الشاعر علي آل جميلة فقال انتصار أبوحمد انتصار للشعر الحقيقي ومبادرته للتبرع لذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء فلسطين بالمليون ماهو إلا دليل ثابت وراسخ علي طيب معدن أبوحمد وتسجيل لموقف خالد علي مر العصور .

مثلتنا يا بوحمد خير تمثيل

مثلك يشرف عند تمثيل داره

تشهد لك الأجيال جيل بعد جيل

أن التحدي تكسبه عن جداره

في حضرتك للشعر هيبه وتبجيل

وانا اشهدنك تستحق الصداره

لقب وبيرق شعر يا متعب الخيل

يا عون أبيه وعون ضيفه وجاره



خير من مثل

الشاعر عادل الكلدي شارك بهذه الكلمات أبارك للشاعر محمد حمد فطيس المري علي الفوز الغالي الذي حققه بكل جدارة في البرنامج الرائع والأكثر من رائع برنامج شاعر المليون وهو خير من مثل الشاعر القطري ونتمني أن يستمر في عطائه اللامتناهي من الإبداع والتألق وفاله التوفيق في حياته


ماهوب من يأتي ولا يدري به

الشاعر مبارك آل خليفة أراد أن يشارك بطريقته الخاصة فكان كما يحب.. فعبر بهذه الرائعة

ماهوب من ياتي ولا يدري به

إلا تري المليون كله جابه

خطط وجهز له قصيدٍ نادر

ونافس به الشعار لين اقفا به

وعطوه للشعر الحقيقي بيرق

لانه كفو مع جميع اصحابه

وكسب ملايين القلوب ووزع

مليون درهم مايحسب حسابه

يبي الجزا من ربه ويبشر به

لاضاقت الدنيا وقرط نابه

يفزع له اللي مايرده خايب

اللي ليا احتاج لثوابه ثابه

يستاهله اي والله اني صادق

مانيب أقوله لأجل أحوز إعجابه

هذاك لو انه فهق مليونه

يمديني اطلب نص كشف أحسابه


مكانه الطبيعي

وكانت للشاعر حمد بن ضاعن الكواري هذه الكلمات فقال:

شاعر مشرف وشاعر حقيقي ومبدع وهو أيضاً شاعر متمكن من قبل أن يكون في برنامج شاعر المليون وقبل هذا كله والده أيضاً شاعر وغزير بالشعر وله مكانة كبيرة وعالية في الشعر في قطر وقد حوي محمد بن حمد بن فطيس المري سمو الأخلاق والكرم والإبداع وعاد بالبيرق إلي مكانه الطبيعي.

شكراً أيها الشعر

ومن الكويت كان الختام مسكا حيث كان عبدالله الفلاح حاضرا فقال: محمد بن فطيس شاعر يسير بين مبادئ الإنسان الجوهرية وجوهر الشعر من جهة.. ولهذا أحبة الناس.. ومن جهة هو شاعر يعرف تماما من أين يشرق الشعر.. لذلك ما زال يضيء بكل شمس قلبه النابض بالشعر.. ونقول ابدا ان الشعر الحقيقي يوما ما سيصل وان تأخر محمد في الوصول رغم حضوره منذ سنوات في الساحة إلا أن هذا هو قدر الشاعر الحقيقي.. والاهم انه وصل . واعتقد أن محمد بن فطيس.. لم يكسب مليوناً فقط.. وإنما كسب حضورا في قلوب الناس، ومن جانب هو شاعر حقيقي لا شاعر يسعي الإعلام إلي تكريس حضوره.. إذا نقول أن قصيدته هي إعلامه.. رغما عن انف الإعلام بشكل عام والصحافة التي تكرس حضور الصاعدين علي أكتاف العلاقات.. بلا أي قيمة شعرية.. هنا لن نقول شكرا محمد علي هذا النجاح.. وإنما نقول: شكرا أيها الشعر علي محمد .

أبوتركي
22-03-2007, 05:36 AM
ابن فطيس.. شاعر المليون بجدارة

أتحفنا الصراحة وأمتعنا.. محمد بن فطيس المري.. مبدع قطري وشاعر قوي..

أمتعنا بتلقائيته.. بهدوئه.. بانسيابيته في إلقاء الشعر ومفرداته القوية وعمق طرحه.. أول مرة تتفق العرب على تحكيم مسابقة وعلى استحقاق شاعر للقب.. لو ما كان بن فطيس شاعر المليون من غيره قطري يمكن يكون ؟. يستاهل الفوز.. يستاهل المليون واكثر من المليون.. يستاهل الخير كله.. الحب كله.. الفوز كله..

المليون كله.. عوامل كثيرة ساهمت في نجاح محمد بن فطيس نفسه مو في نجاح برنامج «شاعر المليون» واستحقاق بن فطيس للقب المليون.. أولا هو إيمانه الكبير بان كل ميسر لما خلق له.. وأن الله سبحانه وتعالى يعطي كل مجتهد وكل ذي نصيب حظه من الدنيا.. وهو سر تألقه الذي أضاف إليه بريق الثقة بالنفــــس.. شوفوا ثقة الشاعر وتوكله على الله في بيته اللي يقول :

أبا اتكل بالله ونعم بالله

اللي ما يوصد دون خلقه بابه

الحمد لله واثق من روحي

إن كنت ذيب فالرجال ذيابه

أنا في الحقيقة اكتب لأول مرة عن شاعر بحق وحقيق.. شاعر لما يشعر كل الكلمات تهابه.. كل الحروف تحيا به.. شوفوا.. كرم أخلاقه وتواضع مقامه.. بادرة طيبة منه في موقف إنساني كريم.. لما ارتجل فكرة التبرع بمبلغ المسابقة وهي مليون درهم إماراتي نصها لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة بقطر والنص الآخر لصالح أطفال فلسطين الجريحة..

صورة مثالية لكل أبناء قطر.. أدب.. أخلاق.. تواضع.. كرم.. شهامة.. نبل.. إبداع يشهد له كل نبتة زهر وكل عود خضر وكل حبة مطر وكل بيرق شعر.. بيرق الشعر في قطر.. في أحضان ابن فطيس.. أحضان سماء قطر.. بيرفرف بهواها ويشم عبيرها... إحنا بحاجة لمثل هذه البرامج الجماهيرية الجادة اللي تصنع نجوم للأدب..

بحاجة إلى تجديد وتواصل وتبن للمواهب الناشئة والإبداعات المتميزة وتتعهدها بالرعاية والبروز سواء في مجال الشعر بأنواعه النبطي والنثري والفصيح أو الاجناس الادبية كالقصة والرواية والمقالة والنصوص المسرحية والتمثيليات.. خلو الناس تبدع وتثري مثل هذه البرامج بعطاءاتها ولمساتها وإبداعاتها.. لا تقولون قطر خالية من الإبداعات والمبدعين.. لا تقولون قطر ما عندها مبدعين.. لا تقولون قطر ما تنجب مبدعين.. فلو توفرت الفرص للمبدعين ولقت من يتبناها ويأخذ بيدها بتلقون المواهب الواعدة تبرز وتنضج والمواهب المتميزة تصير أكثر تميزا..

والمواهب الخجولة تبرز للساحة الأدبية.. ومثل ما قال ابن فطيس:

الافكار صيـد وكـل شاعِـر قانِـص

وكـل يـدسّـم شـاربـه مخـلابـه

أحد خياله ( حر ) وأحد ( وكـري )

وأحـد خيالـه ( كوبـج ) بقطـابـه

فأنا أتوسم بكل قطري إنه عنده بوادر وأشكال من المواهب لكن ما يلقى التشجيع المعنوي لا من الأهل ولا من المسؤولين عن الساحة الأدبية..

الله الله بالمبدعين القطريين ولان داري قطر فتهمني مثل ما تهم بن فطيس وكلنا لما نكون ابن فطيس كلنا نكون قطر ولما نكون كلنا قطر فمن حبها حتى دمنا عنابي... وصح لسانك يا ابن فطيس :

داري ( قطـر ) وانـا هنـا امثّلـهـا

المجـد مَطلـوبـي وانــا طَـلاّبـه

حتـى دَمـي مـن حبَـهـا عنّـابـي

وحماستـي مـن ضـوّهـا شبّـابـه

مبروك مليون وألف مليون لقطر كل ما يتحقق لها على أيدي مبدعيها القطريين..

مبروك لأمير الحرية والإبداع سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني المتعهد بالرعاية لكل المبدعين القطريين.. الناشئة والشابة والقديرة.. العادية منها والمتميزة.. يستاهل ابن فطيس الفوز بجدارة.. هو مو بس شاعر المليون درهم بل هو شاعر المليون كلمة.. المليون حرف.. المليون محبة.. المليون روعة..

المليون عنابي مزروع بقلب ملايين من عشاق ابن فطيس على امتداد الجماهير العربية وشرايين الوطن العربي .

هند السويدي

الخفي
22-03-2007, 05:37 AM
يستاهل ابن فطيس ( شاعر المليون ) ( بيرق الشعر ) يستاهل التكريم والاستقبال استقبال الابطال لانه رفع اسم قطر ولانه حضى ببيرق الشعر واهداه لقطر
وهذا رد على اللي شككوا في حضوصه واعتماده على التصويت وشكك في طمع الشاعر في المليون لكن كان تبرعه اكبر رد وموب غريبه لانه قطري
وكان عند الوعد ورد الدين لاهل قطر اللي وقفوا معاه وحفر اسم قطر كاول شاعر يفوز بشاعر المليون وكفايه جمله ( من دوله قطر ) وهذا اكبر شرف للشاعر انتمائه لقطر قبل شرف الحصول على لقب شاعر المليون وحصوله على بيرق الشعر

اقول للشاعر القطري : محمد بن حمد بن فطيس المري

( مافيك حيله يالمحيط الهادي )

Dana
22-03-2007, 05:57 AM
يستاهل يكفي انه شرف قطر
والف مبروك
ويعطيك العافيه يابوتركي

الخفي
22-03-2007, 06:05 AM
نسيت اشكر كاتب الموضوع مع التقرير

عبدالمحسن
22-03-2007, 06:35 AM
بيّض الله وجهك يا ابو تركي على النقل

.

والحمد لله من قبل ومن بعد


وجزاه الله خير على هذا التبرع ، واللذي هو كما قال لي ( تبرع عن نفسه وعن كل من صوت له )


جعله الله في ميزان حسناتهم جميـع



شكرا لك

عبدالمحسن
22-03-2007, 06:40 AM
اخوي المختفي


ارفع نفسك عن المشككين ، فقد تجاوزناهم كثيرا

وقد كان التبرع بالــ 1000000 اكبـر صفعة لهم ولمن تشدق وقال بأن السبب من المشاركه هو ( كسب الماده) ؟؟

والحمد لله بأن الرؤيا قد أتضحت وكان الهدف سامي


تحيـاتي للجمــع

عبدالمحسن
22-03-2007, 08:48 AM
http://www.00op.com/up/data/visitors/2007/03/22/storm_567223387_891156338.jpg[/QUOTE]

السهم الذهبي 2007
22-03-2007, 01:30 PM
يسلمو على التقطيه الطيبه لشاعرنا شاعر قطر قطر العز شاعر المليون بن فطيس

الزامل فهد
22-03-2007, 03:46 PM
ماشاء الله عليه شاعر بمعنى الكلمه عليه مفردات عجيبه الف مبروك لقطر
فوزه ويستاهل بن فطيس مافيه حيله ...

mirage
22-03-2007, 07:15 PM
اخوي المختفي


ارفع نفسك عن المشككين ، فقد تجاوزناهم كثيرا

وقد كان التبرع بالــ 1000000 اكبـر صفعة لهم ولمن تشدق وقال بأن السبب من المشاركه هو ( كسب الماده) ؟؟

والحمد لله بأن الرؤيا قد أتضحت وكان الهدف سامي


تحيـاتي للجمــع



:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

bnb
22-03-2007, 07:31 PM
نبارك لشاعر الملايين محمد بن فطيس ولوالده الوالد الشاعر الكبير / حمد بن فطيس ولقبيلة يام كافه وبني مره خاصة ولشعب القطري الكريم ولكل متذوقي الشعر

ROSE
22-03-2007, 10:17 PM
يعطيك العافية اخوي ابوتركي يستاهل ولد قطر هالاستقبال