المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغانم: الإحالة الى النيابة بيد الحكومة إذا تبينت المسؤوليات في الـ «بي أو تي»



مغروور قطر
22-03-2007, 05:54 AM
الغانم: الإحالة الى النيابة بيد الحكومة إذا تبينت المسؤوليات في الـ «بي أو تي»

كتبت أمل عاطف: أوضح وكيل وزارة التجارة والصناعة مساعد الاستثمار الاجنبي حمد الغانم ان مشاكل عقود الـ B.o.t مازالت مطروحة في مجلس الوزراء مشيراً الى انه في الفترة الاخيرة قام سمو رئيس مجلس الوزراء باعطاء تعليمات وتوجهات لمتابعة هذه العقود وتنفيذ كل ما جاء في تطبيق القرارات الخاصة في اللجنة التي تم تشكيلها لمتابعة الموضوع.
وعن احالة بعض المسؤولين في الوزارة الى النيابة قال الغانم ان «هذا الامر يرجع الى مجلس الوزراء، فاذا وجد مسؤولين في عملية تجاوزات العقود، ستتم احالتهم الى النيابة».
وقال الغانم في افتتاح معرض العطور والساعات امس ان «هذا المعرض يشهد حضور جمهور كبير من المستهلكين لهذه النوعية من السلع»، مشيراً الى «وجود منافسة شديدة بين الشركات الكويتية والخليجية، بالاضافة إلى الشركات السويسرية والماركات الفرنسية».
واضاف الغانم ان «عدد المشاركين بلغ نحو 80 شركة للعطور من 14 الى 16 شركة للساعات» موضحاً ان «المعرض كان يقام في الفترة السابقة مرة واحدة في العام اما حاليا فيقام مرتين ما يشير إلى إقبال شديد وتواصل من قبل الجمهور إلى جانب الشركات الخليجية التي ابرزت جودتها ومكانتها في صناعة العطور.
واشار الى ان «الوزارة تدعم هذه الشركات وتشجعها على الاستمرار في المشاركة في ظل تواصل الاقبال والمنافسة الشديدة بين الجودة والاسعار»، موضحاً «ان المستهلك هو من يقيم هذه السلع في عملية اختياره».
وعن ارتفاع اسعار السلع قال الغانم ان «الوزارة تقوم برقابة اسعار السلع الاستهلاكية المباشرة مثل المواد الغذائية والتأكد منها وتتعقبها كما انها تلزم الشركات بأسعار مناسبة تتوافق مع نوعية المنتج اما اسعار السلع الاخرى كمستحضرات التجميل والعطورات وما شابه ذلك فترجع الى النوعية والجودة».
وشارك في افتتاح المعرضين حشد من السفراء وسيدات ورجال السلك الديبلوماسي المعتمد لدى الكويت، كما شارك بالحضور رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لدى شركة معرض الكويت الدولي محمد أحمد الغربللي ومساعد العضو المنتدب عبدالرحمن النصار.


«الأرجان» تنفذ مشاريع بـ300 مليون دينار وتتوسع في الهند ومصر وعمان والسعودية
كتب حسين كمال: اعلن رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة الارجان العالمية العقارية خالد المشعان ان الشركة تقوم حاليا على تنفيذ عدة مشاريع تصل اجمالي قيمتها الى 300 مليون دينار.
وقال المشعان في تصريحاته عقب انتهاء الجمعية العمومية للشركة امس والتي بلغت نسبة الحضور فيها 80 في المئة، ان الشركة تتطلع الى التوسع في مناطق عدة في الخليج والهند ومصر، بالاضافة الى انها تنفذ مشاريع حالية في مصر.
واشار المشعان الى ان لديها مشاريع اخرى في كل من السعودية والبحرين وعمان ايضا هناك مشاريع قيد الدراسة.
واضاف قائلا: «مشاريع اخرى في البحرين بالتعاون مع صندوق جلوبل الخليجي نقوم على دراستها في حين ان مشاريع السعودية مع شركاء تصل الى 50 في المئة.ولفت المشعان الى ان اهداف الشركة الاستراتيجية هي الدخول في اسواق جديدة وخلق مناخ مناسب للاستثمار، بالاضافة الى تحسين الجانب التمويلي.
وعن عملية الادراج قال المشعان ان ادراج الشركة في سوق مسقط سيكون خلال هذا العام، في حين ان الشركة تنتظر الموافقة للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية الشهر المقبل.وقد وافقت الجمعية امس على توزيع ارباح نقدية 18 في المئة، ،وكانت ربحية السهم 22 فلسا.


«برقان القابضة» تنوي زيادة رأس المال وتعمل على زيادة مشاريعها التوسعية
كتب حسين كمال: علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان شركة برقان القابضة حققت ارباحا تعادل 20 فسلا للسهم خلال العام الماضي فيما اوصى مجلس الادارة بتوزيع ارباح لمساهمي الشركة عن عام 2006 تقدر بـ 8 في المئة اسهم منحة وسوف تخضع هذه التوصية لموافقة الجمعية العمومية الخاصة في حين ان هناك نية لزيادة رأسمال الشركة.
واشار المصدر المطلع ان مجلس ادارة المجموعة ناقش خلال اجتماعه امس عدة امور تتعلق بالخوض في عدة مشاريع توسعية من اجل التوسع خليجيا من خلال المشاركة او تنفيذ مشاريع.ولفت المصدر الى ان المجموعة عملت أخيرا على وضع خطط مناسبة لتنفيذ المشاريع المستقبلية والتي تنوي الخوض فيها، بالاضافة الى رفع تصنيف شركات تابعة.وتوقع المصدر ان تحقق المجموعة خلال الفترات المقبلة بشركاتها التابعة عوائد ومردودات كبيرة من المناقصات والعقود التي تنوي الخوض فيها، مؤكدا وجود نية كبيرة في اقتناص الفرص المناسبة في السوق من اجل تزويد عدد الشركات في المجموعة.