المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البدر معلناً انضمام «أصول» إلى «المجموعة الدولية»: الأصول التي ستديرها مبدئياً 1.5 مل



مغروور قطر
24-03-2007, 05:35 AM
البدر معلناً انضمام «أصول» إلى «المجموعة الدولية»: الأصول التي ستديرها مبدئياً 1.5 مليار دولار

كتب علاء السمان: أكد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر ان شركة أصول للاجارة والتمويل التي استحوذت عليها المجموعة أخيراً ستكون بمثابة ذراع استثمارية لها سواء في السوق الكويتي أو الأسواق الاقليمية المحيطة.
وتوقع البدر خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من أمس في مقر شركة «أصول» وبحضور رئيس مجلس ادارتها الجديد سليمان أحمد العميري ان تدير الشركة أصولا كبيرة سواء فيما يخص أموال ومحافظ المجموعة الدولية وشركاتها أو لصالح الغير من مستثمرين اقليميين وشركات أجنبية منوها إلى انها ستدير مبدئياً ما يقارب 1.5 مليار دولار.
وقال البدر: «اننا فخورون بتملكنا لشركة أصول للاجارة كونها تحمل اسما عريقا سينعكس خلال المرحلة المقبلة بوصفه الحقيقي حيث يساعد على تفعيل الاستراتيجية الجديدة التي وضعت من اجل تطوير آلية العمل بها كي تحجز مقعدا متقدما لها في اسواق المال المحلية والاقليمية على حد سواء».
وتوقع ان تقدم اصول نموذجا ايجابيا يحتذى به خلال المرحلة المقبلة عبر التقيد بالمحاور الرئيسية الموضوعة لها من قبل مجلس ادارتها الجديد والتي تتمثل في تقديمها نموذجا جيدا لادارة أصول الغير الامر الذي سيؤدي لانتشارها الناجح بالاضافة إلى الدخول في استثمارات تحقق نتائج مميزة من خلال التركيز على الخدمات بشكل أكبر لا تجعلها عرضة لتقلب الاسعار.
ولفت إلى ان نجاح الشركة يتمثل في قدرتها على استيعاب وجذب مجاميع مالية الأمر الذي سيدعم من علاقة المجموعة الدولية «الأم» والمؤسسات الاقليمية والمحلية العريقة.
ومن ناحية أخرى، تحدث رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة اصول سليمان احمد العميري حيث ألقى الضوء على أهداف الادارة الجديدة التي ترمي إلى أن تصبح أصول شركة فاعلة لوضع رؤية استراتيجية تطرح من خلالها الأدوات الاستثمارية الجيدة مشيراً إلى النية في تطعيم الادارة التنفيذية بكفاءات ذات خبرة خصوصا بعد اتمام تشكيل اللجان الأساسية مثل اللجنة التنفيذية والتدقيق والمتابعة لافتاً إلى قرب إعداد البيانات المالية الخاصة بالشركة والتي سترفع إلى المركزي لاعتمادها.
وتوقع العميري ان تشهد نتائج الشركة خلال العام الحالي طفرة في ظل التوجهات الاستثمارية الواحدة لها. فيما أوضح ان الادارة الجديدة لديها أفكار لطرح أدوات استثمارية جديدة تتماشى مع طفرة أسواق المال حاليا.
وعلى صعيد متصل، تحدث سامي البدر عن توسعات شركات المجموعة الدولية حيث أشار إلى أن استعدادات شركة المشروعات الكبرى العقارية «جراند» تتجه نحو تملك نحو 1500 فدان في طريق مصر اسكندرية الصحراوي على الكيلو 57 وذلك عن طريق شركة جراند- مصر التابعة لها لتدشين مشروع تطويري جديد يشتمل على مدينة سكنية ومدار ومستشفيات وأحياء راقية وخدمات وغيرها من الأمور الحيوية، مشيراً إلى اهتمام المجموعة بالوجود في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، منوها إلى الاستعداد للبدء في حملة تسويق المشروع لاستقطاب مستثمرين فيه بداية مايو المقبل.
إلى ذلك، أفاد البدر ان قيمة المرحلة الأولى من المشروع تقدر بنحو 75 مليون دولار مبينا ان القيمة الحالية لأرض المشروع بلغت حاليا 100 مليون دولار ورصدت لها مبالغ ضخمة حيث تستحوذ «السياحية» على حصة مؤثرة من المشروع.
ومن ناحية أخرى، لفت البدر إلى قرب عقد اتفاقية لانشاء شركة جراند افريقيا برأسمال 100 مليون دولار وستكون باكورة مشروعاتها في ليبيا.
وعن تسويق برج المهند بالشارقة أوضح البدر ان جراند حققت نسبة مبيعات عالية في المشروع سيعلن عنها في حينها منوها إلى ان الشركة تعمل حاليا بالتعاون مع السياحية على شراء برجين في البحرين بقيمة تصل إلى 30 مليون دينار بحريني وتوقع ان تشهد نتائج جراند أرقاما غير مسبوقة خلال الربع الأول من المشاريع السابق ذكرها فيما أوضح ان السياحية ستجني عوائدها من المشاريع خلال الربع الثاني من العام الحالي إذ أكد البدر ان جراند لم تستدخل أي مبالغ من عملية الاستحواذ على السياحية خلال الربع الأول وان كان لدى شركة «جراند» أصول مازالت مسجلة بقيمتها الدفترية وسط توقعات بأن تنعكس على وضعها المالي خلال العام الحالي.
وأشار إلى ان نتائج «جراند» خلال العام الماضي كانت أولية وسيعلن أكثر منها قريباً.
وفي ما يخص وجود أي نية للاستحواذ على شركات أخرى قال البدر: «كل شيء وارد» لافتاً إلى نجاح المجموعة في الانتهاء من عمليتي استحواذ الأولى تتمثل في «السياحية»، والثانية «أصول» وذلك خلال العام الماضي.
وأكد ان المرحلة المقبلة سيكون التركيز فيها على تطوير أداء الشركات التابعة كي تعطي عوائد مجزية للمساهمين وكشف عن سعي المجموعة لاتمام عملية استحواذ على إحدى الشركات المدرجة في سوق مالي اقليمي رفض الايضاح عن تفاصيلها متوقعا الاعلان عنها فور الانتهاء الذي يتوقع أن يكون قريبا.