المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرشيد: 'البترول الوطنية' تدرس بدائل لإنشاء المصفاة الجديدة



مغروور قطر
24-03-2007, 06:02 AM
الرشيد: 'البترول الوطنية' تدرس بدائل لإنشاء المصفاة الجديدة

سامي الرشيد


24/03/2007 كونا - قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة البترول الوطنية الكويتية سامي الرشيد ان الشركة تقوم بدراسة بدائل اخرى لانشاء مصفاة جديدة بعد الغائها لاربعة عروض مناقصات.
واوضح الرشيد في تصريح ل (كونا) في احتفال نظمته الشركة في مخيمها الربيعي مساء أمس تحت شعار 'الكويت تطالبنا بان نحافظ على البيئة' ان سبب الغاء المناقصات الاربع يعود إلى ارتفاع اسعارها مقارنة بالتقديرات التي وضعتها الشركة.
وذكر ان الشركة اتخذت قرارا بإلغاء هذه العروض وتقوم الان بدراسة بدائل اخرى لانشاء مصفاة جديدة من بينها اعادة طرح المناقصات بطريقة مختلفة، مشيرا الى ان البدائل سيتم البت فيها في شهر مايو المقبل بعد موافقة مجلس ادارة الشركة عليها.
وقال الرشيد ان الشركة مسؤولة عن ادارة ثلاث مصاف وتشغيلها وهي ميناء الاحمدي ومصفاة الشعيبة ومصفاة ميناء عبدالله، موضحا ان الطاقة التكريرية الاجمالية للمصافي الثلاث تبلغ 930 الف برميل يوميا.
واضاف ان معظم منتجات هذه المصافي يتم تصديرها للخارج وان 20 في المائة يتم استهلاكه محليا.
وعن هدف اقامة حملة خاصة لحماية البيئة البرية قال ان الكويتيين يحبون البر والشركة تسعى للمساهمة بالمحافظة على البر لكي يستمتع به الجيل الحالي والاجيال المقبلة، موضحا أن توقيت هذا الاحتفال جاء متزامنا مع فترة ازالة المخيمات.
وأشار الى ان الشركة قامت بتنظيف المنطقة المحيطة بالمخيم وما حولها من مخيمات، معربا عن الامل في ان يحذو الاخرون بالمخيمات الاخرى حذو الشركة بالمحافظة على نظافة البر من المخلفات.
وقال 'ان الشركة لديها تعاون وثيق ومباشر مع الهيئة العامة للبيئة وان حملتها التوعوية هذه تهدف الى زيادة الوعي البيئي لدى المواطن والمقيم في المحافظة على البر، مشيرا الى تعاون الشركة في هذه الحملة مع بلدية الكويت ووزارة الداخلية.
وتناول الرشيد مشروعات الشركة للمحافظة على البيئة وبرامجها منها تقليل ارتفاع الشعلة في مصافي الشركة ما يساعد على تقليل الغازات غير الصديقة للبيئة.
وقال ان مجلس الادارة وافق على انشاء محمية بحرية تتولى المسؤولية عنها شركة البترول الوطنية نفسها، مشيرا الى ان لدى الشركة برنامجا طموحا للسيطرة على الروائح في مصافي الشركة وان هذا البرنامج فريد من نوعه في الشرق الاوسط ويهدف الى ادارة ومعالجة الروائح سواء كانت اصطناعية او غير اصطناعية بغية ايجاد جو مناسب لموظفي الشركة وساكني المناطق المجاورة لها.