المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موقع البورصة على الانترنت



أبوتركي
25-03-2007, 04:03 AM
موقع البورصة على الانترنت


25/03/2007
اعتقد أني من الزائرين المنتظمين لموقع البورصة على الانترنت. وهذا الموقع شهد تحسنا في التصميم، وتمت اضافة بعض المعلومات والخدمات إليه. ولكن، وأعتقد أن هذا رأي يشاركني فيه الكثير، أن الموقع يبيله تطوير كبير وفكر جديد لجعله في مصاف المواقع الشبيهة التابعة لشركات خاصة أو التي تقدم خدمات مثيلة. فأنا والكثيرون من زائري هذا الموقع - والذي أتوقع أن يكون من أكثر مواقع الانترنت انتشارا بالكويت ان لم يكن الأكثر- نفاجأ بضعف مستوى الخدمات المقدمة على هذا الموقع. أنا لا أنكر أن أجزاء عديدة من الموقع قد تم تطويرها وخاصة الصفحة الأولى، ولكن يبقى الكثير. هناك أمور فنية تتعلق بتصميم الصفحة الأولى تساعد على زيادة سرعة تحميل الصفحة وسهولة استعمالها،وهذه يمكن تطويرها واضافتها بسهولة. أما الأمر الأهم وغير المقبول هو عدم تحديث المعلومات المتعلقة بالشركات المدرجة وخاصة فيما يتعلق بالنتائج المالية. أي أنك اذا زرت موقع الشركات الآن فانك لا تجد آخر نتائجها المالية بل قد تظهر معك نتائج منتصف 2006 كأحدث الموجود لكثير من الشركات،وهذا غير مقبول لأن نتائج الشركات تم اعلانها منذ مدة، وادارة البورصة هي أول من يحصل عليها. كذلك لا يوجد في الموقع قاعدة بيانات تاريخية متعلقة بأخبار الشركات ومعلوماتها القديمة والتي يمكن للباحثين الاستفادة منها واستغلالها في دراساتهم أو بحوثهم أو نشراتهم الاستثمارية.
من الممكن لهذا الموقع أن يصبح مصدرا مهما للدخل لادارة سوق الأوراق المالية. طبعا ليصبح كذلك يجب أن يتم توفير الطاقات البشرية والمادية لجعل الموقع هو الاختيار الأول للمتداولين والباحثين والمهتمين بشؤون الأسهم، ويجب توفير خدمات حديثة ومعلومات اليوم لا الأمس، وتوفير قاعدة بيانات تاريخية، بل واضافة خدمات جديدة مثل التداول الالكتروني، وذلك بربط الموقع بمواقع أخرى تقدم خدمات أو معلومات ذات اهتمام. كذلك من الممكن تطوير خدمات أخرى بالموقع أو تحسين بعض الخدمات الحالية، مثل متابعة محافظ الاستثمار الشخصية، وتحليل أسعار الأسهم،والرسوم البيانية، والكثير الكثير.
نرجو أن تقوم ادارة البورصة بالنظر في وضع خطة للقيام بتطوير الموقع أو بالتعجيل في تنفيذ خططها ان وجدت، أما اذا كان هذا لا يقع ضمن أولويات ادارة البورصة، أو لعدم وجود الامكانات المادية الكافية، فبالامكان تطوير الموقع بالتعاون مع أطراف خارجية متخصصة مقابل المشاركة بالعائد المادي الممكن الحصول عليه من الاعلانات والرسوم على بعض الخدمات.