المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بودي: «بيت الأوراق» ستبدأ بتسويق مركز صباح الأحمد المالي في الربع الثالث



مغروور قطر
25-03-2007, 04:53 AM
بودي: «بيت الأوراق» ستبدأ بتسويق مركز صباح الأحمد المالي في الربع الثالث
كتب محمد الجاموس: صرح رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة بيت الأوراق المالية أيمن بودي بأن مجلس إدارة الشركة اعتمد البيانات المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2006، منوهاً بأن مجلس الإدارة أوصى إلى الجمعية العمومية بتوزيع ارباح 50 في المئة منها 30 فلسا للسهم الواحد نقداً و20 في المئة اسهم منحة.
وأوضح ان الشركة حققت صافي ربح بمقدار 21.9 مليون دينار كويتي تقريباً، تمثل نحو 60.3 فلس للسهم الواحد.
وكشف ان الشركة ستمنح حق الأولية في الاكتتاب في شركة ياكو الطبية التي تملكها الشركة والمتوقع ادراجها في الربع الثاني من العام الحالي إلى المساهمين شركة بيت الأوراق المالية، بحيث يحصل كل مساهم على 2000 سهم في «ياكو الطبية» عن كل 10 آلاف سهم يملكها في بيت الأوراق المالية وبسعر 175 فلساً للسهم الواحد، لافتاً إلى ان التقييم المحايد والمتحفظ لسعر سهم (ياكو) لا يقل عن 250 فلساً.
ويذكر ان شركة ياكو الطبية تأسست منذ نحو 52 سنة مضت وهي تملك سلسلة صيدليات التي تحمل اسم الغانم، ويبلغ رأس مالها الآن 15 مليون دينار كويتي.
وقال بودي ان هذه الشركة تعد المورد الرئيسي للأدوية والمعدات الطبية في الكويت.
على صعيد آخر، كشف أيمن بودي ان «بيت الأوراق المالية» ستبدأ في الربع الثالث من العام الحالي تسويق مشروع مركز صباح الأحمد المالي الذي يقع على مساحة 20 ألف متر مربع في العاصمة، حيث ستخصص مساحة 6 آلاف متر مربع لاقامة المبنى عليها و6 آلاف متر مواقف سيارات والساحة الباقية (8 آلاف متر مربع) ستكون مساحات خضراء.
وأشار إلى ان تكاليف المشروع دون سعر الأرض تصل إلى نحو 60 مليون دينار كويتي ومع الأرض 90 مليوناً علماً بان قيمة الأرض المسجلة في دفاتر الشركة هي 30 مليون دينار وسعرها السوقي الآن أكثر من 60 مليون دينار كويتي وبين ان مركز صباح الأحمد المالي ستكون من مبنى ريادي (ذكي) على أحدث المواصفات العالمية ويحتوي على سوق مال وسوق عقار وسوق اسهم وفندق ومكاتب تجارية على أحدث المواصفات العالمية.