المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستشارة لو سمحتو ياخوأني

أم حميد
25-03-2007, 03:23 PM
عندي أسهم الصناعات
من كم أسبوع السهم كان 94 واليوم 84 ليش صار جي تحسفت ومابعت الصناعات ذاك اليوم كنت مترددة كثير لكن أخوي كان يقولي بيرتفع 100 ريال والحين 84 بعت السهم اليوم 84 من كثر ماشوف السهم ينزل لكن حاسة اني تسرعت في البيع ابي أشتري السهم مرة ثانية ممكن يرتفع مرة ثانية 94 واخسر

ممكن تفيدون أختكم بشوركم

أم حميد
25-03-2007, 03:33 PM
كم عدد الاسهم التي بعتيهم ؟؟؟
1000سهم في الصناعات

السم القاتل
25-03-2007, 03:38 PM
1000سهم في الصناعات

كم عدد الاسهم التي بعتيهم ؟؟؟
94 لا اعتقد سيصل لها هذه الايام لوجود اكتتاب قريب جدا واعتقد انها ستنزل اكثر من 83 وفي رايي تستبدلينه بسهم اخر
توجد شركات جدا افضل منها صناعات فهي تعتبر من الاسهم الثقيلة جدا ولا تصلح للمضاربة الشهرية او الاسبوعية
ومن ناحية التوزيعات ارشح لك البنوك الاسلامية المصرف او الدولي للاستثمار المتوسط والطويل
وبالتوفيق

أم حميد
25-03-2007, 03:43 PM
شنو المقصود من المتوسط والطويل

السم القاتل
25-03-2007, 03:49 PM
شنو المقصود من المتوسط والطويل

الاستثمار المتوسط هو فتره انتي اتحددينها في الاستثمار في سهم ما مثلا شهر شهرين ثلاثة الخ ...
االاستثمار الطويل هو مده تتعدا السنة من الاستثمار في نفس السهم مثلا سنة سنتين ثلاث الخ ...

ومن ناحية الاستثمار المتوسط او الطويل ارشح لك البنوك الاسلامية لماذا ؟؟؟
لانها سنويا توزيعاتها كبيرة + احتمال توزيع اسهم مجانية كعادتهم سنويا واسعارها لاخوف منها فهي تعتبر مقارنة بصناعات افضل بكثير
مقارنة بالتوزيعات بين صناعات قطر والبنوك الاسلامية سنويا فستجدين انها تستحق سعر افضل من سعر صناعات الان
لذلك هي تعتبر مستقبلها افضل من صناعات ولا تدخل فيها نسب تطهير ومباحة 100%

أم حميد
25-03-2007, 04:33 PM
يعني أبيع الصناعات وأقسم الفلوس نصف في المصرف ونصف في الدولي الاسلامي

ممكن الصناعات تنزل اكثر من 84 عشان احاول أشتري 1000 سهم في الصناعات

مؤشر متذبذب
25-03-2007, 04:51 PM
اختي العزيزة احتمال النزول والصعود لاي سهم فهو وراد سواء كانت الصناعات او الرعاية او المطاحن , اخر نصيحه انت حصلتي من الصناعات 5 ريال مبروك عليك اذا رجعت فلوسك للصناعات لن تندمين واذا وضعتي فلوسك في الدولي فلن تندمين وهؤولاء لهم مردود سنوي لهذا اسعارهم السوقيه عاليه , اما اذا حبيتي شي للمستقبل وتسثمرينه لين يحين وقته ( البروة اولا ثم الريان ثانيا ثم الناقلات ثالثا ثم اسمنت الخليج رابعا ) لهذا اسعارهم متدنيه نوعا ما والله اعلم . اهلا وسهلا فيك في عالم الاستثمار

السم القاتل
25-03-2007, 06:06 PM
يعني أبيع الصناعات وأقسم الفلوس نصف في المصرف ونصف في الدولي الاسلامي

ممكن الصناعات تنزل اكثر من 84 عشان احاول أشتري 1000 سهم في الصناعات

اختي رايي وقلته بس الظاهر ان هناك تناقض مرة بعتي ومتحسفة ومره ستبيعين ؟؟؟
امرك غريب ياهلا فيك مستثمره بينا وعن صناعات انا اتوقع لها في الاسبوعين القادمة ان تكون بين 75 - 72 ريال والله اعلم وهذه وجه نظري يمكن ان تتحقق ويمكن ان لا تتحقق في رايي لا تستحق اكثر من هذا المبلغ
مقارنة بتوزيعات البنوك الاسلامية المباحة100%
التوزيعات انتهت لاتوجد اي محفزات للدخول علية مره اخرى ومن استفاد استفاد
والسهم لا تتجه له المحافظ او غيرهم او الهوامير لانه لاتخرج عليه لا اخبار ايجابية ولا سلبية لذلك الكل يتجاهل وجوده وباقي وجه نظري وضحتها لك في مشاركة سابقة فوق

مكنتوش
26-03-2007, 12:30 PM
ام حميد بعتي الصناعات على 84 والسهم اليوم 83.1 = 90 درهم الفارق
حلوين
الله يوفقج اختي

أم حميد
27-03-2007, 03:18 PM
اليوم الصناعات نزلت تحت وأرتفعت 84 نفس السعر اللي بايعته

ابي شوركم ياخوأني
شتشيرون علي