المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الكويتية للإسكان والتعمير» بصدد إنشاء 3 شركات تخدم قطاع الطيران والزراعة والصناعة



أبوتركي
25-03-2007, 05:33 PM
بودي: «الكويتية للإسكان والتعمير» بصدد إنشاء 3 شركات تخدم قطاع الطيران والزراعة والصناعة


وافقت الجمعية العمومة للشركة الكويتية للاسكان والتعمير القابضة على توزيع ارباح نقدية بنسبة 5 في المئة من رأس المال بما يوازي 5 فلوس لكل سهم وتوزيع 5 في المئة منحة من رأس المال المدفوع.
واجمع المساهمون على بند ادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية والموافقة على قيامها بالاقتراض من السوق المحلي او العالمي عن طريق سندات اسلامية مقدمة بالدينار او بأي عملة ثانية.

واستعرض رئيس مجلس الادارة فايز بودي خلال الجمعية العمومية للشركة امس والتي شكلت نسبة الحضور فيها 82.44 في المئة، ابرز ما قامت به الشركة قائلا «قمنا بتأسيس شركتين جديدتين هما دار الضاحية للتشييد والبناء برأسمال قدره 500 الف دينار لتخدم قطاع المقاولات والتشييد والبناء سواء في ما يخص الشركة او شركات اخرى في الكويت، و«دار الضاحية العقارية» برأسمال مليون دينار وهي تخدم قطاع التسويق العقاري في حين اشار بودي الى ان الشركة توسعت في دول الخليج وبدأنا بشركة البحرين والكويت للاسكان والتعمير وذلك في مملكة البحرين برأسمال 2.500 مليون دينار بحريني وسيأتي ثمارها مع نهاية هذا العام.

ولفت بودي إلى ان الشركة توسعت ايضا وقامت بتأسيس مصنع للخرسانة الجاهزة في مملكة البحرين وذلك برأس مال 500 الف دينار بحريني.
وكشف بودي عن نية انشاء 3 شركات اخرى لخدمة قطاع الطيران والقطاع الزراعي وقطاع الصناعات الغذائية حيث تمت الموافقة من قبل وزارة التجارة والصناعة على تأسيس هذه الشركات.
ولفت بودي الى ان الشركة حققت صافي ربح قدره 5.316 مليون دينار حيث بلغت الايرادات مبلغ 5.464 مليون والمصاريف مبلغ وقدره 148.942 الف دينار.

وبين بودي ان جميع توجهات الشركة تشير الى النجاح خلال فترة قصيرة قد يحتاج البعض اضعاف هذه الفترة لتحقيق مثل هذه التوسعات، في حين ان الشركة تهدف إلى ان تكون رائدة في مجال العقار والخدمات المكملة وكذلك الصناعات والخدمات الاخرى.
وقد اعتمدت الجمعية العمومية الميزانية وحساب الارباح والخسائر عن السنة المالية الماضية والموافقة على ادراج الشركة في بورصة الكويت وزيادة رأس المال إلى 26.250 مليون دينار كأسهم منحة.