المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيت الأوراق» تؤسس شركة في بريطانيا لاستغلال الفرص في سوقي العقار والمال



مغروور قطر
26-03-2007, 06:37 AM
«بيت الأوراق» تؤسس شركة في بريطانيا لاستغلال الفرص في سوقي العقار والمال
اعلنت شركة «GSH» المملوكة بالكامل لشركة بيت الأوراق المالية عن انشاء شركة تابعة لها باسم «GSH UK» وذلك بهدف الاستغلال الأمثل للتطورات المتسارعة بالمملكة المتحدة في كافة مجالات الخدمات المالية الاسلامية الدولية.
وستقوم الشركة التابعة باتاحة الفرص للمجموعة وعملائها للدخول مباشرة الى سوق العقار والمال والذي يشهد تنافسا عاليا في اوروبا، فيما سيتم تعيين ريتشارد توماس عضواً منتدباً لـ «GSH UK» ويعتبر توماس من المتخصصين في التمويل المتوافق مع الشريعة، ويتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
وستقدم الشركة الجديدة خدمات تمويل الشركات، واصدار وتداول الصكوك، بالاضافة الى خدمات الاستشارات، والمساعدة في انشاء الصناديق الاستثمارية واستغلال فرص الاستثمارات المباشرة. وستكون هذه الشركة في وضع مميز يمكنها من عرض هذه الخدمات لعملائها من الشركات والبنوك والمؤسسات المالية في كل من أوروبا والشرق الأوسط.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة GSH فهد بودي « نشعر بقدر كبير من الحماس والاعتزاز لطرح خدمات شركتنا التابعة «GSH UK»، خاصة وأنها ستكون بقيادة ريتشارد توماس، وهو رائد ومخضرم في مجال خدمات التمويل الاسلامية المتوافقة مع أحكام الشريعة، وتمثل «GSH UK» جزءاً هاماً من رؤيتنا وسعينا نحو توسيع تواجدنا في الأسواق العالمية من خلال تأسيس حضور لنا على أرض الواقع في لندن التي تمثل احدى أهم العواصم المالية في العالم».
وأضاف بودي « ننظر الى تأسيس «GSH UK» على أنها الوسيلة التي سوف تمكننا، مع شركاتنا الأخرى التابعة وهي «GSH France» و«GSH US» من توسيع حضورنا العالمي ومن مواصلة التزامنا في البحث عن فرص الاستثمار الاستثنائية واغتنامها لصالح عملائنا».
وعلق بودي على تعيين توماس كعضو منتدب للشركة في المملكة المتحدة بالقول « لدينا ثقة مطلقة أن خبرته الواسعة النطاق في مجال معاملات التمويل المتوائمة مع مبادئ وأحكام الشريعة تجعله الشخص الأمثل للقيام بهذه المهمة».
ويعتبر توماس مهنياً مخضرماً في مجال الخدمات المالية الاسلامية بخبرته التي تزيد عن 28 سنة في شركات معروفة مثل البنك السعودي الدولي وبنك الكويت المتحد، وقبل التحاقه بالعمل لدى «GSH» لانشاء «GSH UK»، كان توماس يعمل رئيساً للخدمات المالية الاسلامية لدى المؤسسة العربية المصرفية في لندن، وقبلها رئيساً تنفيذياً لقطاع ادارة الأصول و«البراق» في المؤسسة المذكورة.
واضافة الى منصبه كعضو منتدب في «GSH UK»، يشغل توماس أيضاً عضوية المجلس الاستشاري للجنة UKTI لقطاع الخدمات المالية، حيث يرأس اللجنة الفرعية المختصة بالخدمات المالية الاسلامية، كما يقدم استشاراته حول الاشراف على تطبيق مبادئ الادارة السليمة لمعهد العمل المصرفي والتأمين الاسلامي.
GSH (بيت الأوراق العالمية) هي احدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لبيت الأوراق المالية وهي شركة عالمية تمتلك عددا من الفروع في الولايات المتحدة الاميركية وأوروبا مختصة في تقديم منتجات استثمارية عالمية متنوعة في مجال الاستثمار العقاري.