المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 'الوطني' يطرح صندوقا للأسهم الكويتية



مغروور قطر
26-03-2007, 07:02 AM
'الوطني' يطرح صندوقا للأسهم الكويتية


26/03/2007 الفليج: الصندوق يقدم محفظة متنوعة من الأسهم الكويتية ويستهدف زيادة قيمة رأس المال على المدى الطويل

أعلن بنك الكويت الوطني مؤخرا طرح أحدث صناديقه الاستثمارية المتمثل بصندوق الوطني للأسهم الكويتية، الذي يتميز بمحفظة أسهمه المتنوعة وأسلوب ادارته الفعال. ويهدف الصندوق الى زيادة قيمة رأس المال على المدى الطويل عن طريق الاستثمار بشكل رئيسي في الأسهم المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية في دولة الكويت. هذا وسوف يتم قياس نجاح الصندوق من خلال مقارنة أدائه مع أداء مؤشر ام اس سي آي الكويت وهو مؤشر عالمي متعارف عليه. وأوضح مدير عام مجموعة خدمات الاستثمار والخزانة في البنك، صلاح يوسف الفليج، أن تصميم الصندوق يعتمد على الاستثمار طويل الأجل لتحقيق عوائد أفضل من مؤشر الأسهم الكويتي، مضيفا أن الصندوق مقوم بالدينار الكويتي وملائم للمستثمرين الذين يسعون لاستثمار طويل الأجل ولديهم استعداد لتقبل المخاطر. وقال الفليج أن الصندوق سيسعى لتحقيق أهدافه من خلال زيادة الاستثمار في أسهم الشركات التي يرى مدير الاستثمار أنها يمكن أن تحقق أداء أفضل من المؤشر، وتقليل الاستثمار في الأسهم التي قد تحقق أداء أدنى من المؤشر. كما يمكن لمدير الاستثمار أن يستثمر في أسهم شركات ليست ضمن المؤشر اذا كان من المتوقع لها الأداء الجيد. وحسب تقدير مدير الاستثمار، فانه قد يلجأ أيضا الى زيادة نسبة السيولة النقدية للصندوق خلال فترات ضعف السوق. وسوف يستثمر الصندوق بشكل أساسي في أسهم شركات تتمتع بسمعة قوية وآفاق نمو جيدة على المدى الطويل.
وتبدأ فترة الاكتتاب الأولية اعتبارا من 25 مارس 2007 وحتى 12 أبريل 2007. وقد تحدد المبلغ الأدنى للاستثمار ب 30 ألف دينار كويتي، أما الاستثمارات الاضافية فتكون بمضاعفات ال 1.000 دينار كويتي. هذا ويمكن للمستثمرين الاكتتاب في الصندوق شهريا بعد انتهاء فترة الاكتتاب الأولية.

أبوتركي
26-03-2007, 05:19 PM
ينتهي الاكتتاب فيه 12 ابريل 2007
البنك الوطني يطرح صندوقا للأسهم الكويتية بحد أدنى 30 ألف دينار


أعلن بنك الكويت الوطني عن طرح صندوق الوطني للأسهم الكويتية أحدث صناديقه الاستثمارية الذي يهدف إلى زيادة قيمة رأس المال على المدى الطويل عن طريق الاستثمار بشكل رئيسي بالأسهم المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.

وأوضح المدير العام لمجموعة خدمات الاستثمار والخزانة في البنك صلاح يوسف الفليج في بيان يوم أمس الأحد 25-3-2007 أن تصميم الصندوق يعتمد على الاستثمار طويل الأجل لتحقيق عوائد أفضل من مؤشر الأسهم الكويتي، مضيفاً أن الصندوق مقوم بالدينار الكويتي وملائم للمستثمرين الذين يسعون لاستثمار طويل الأجل ولديهم استعداد لتقبل المخاطر.

وقال الفليج ان الصندوق سيسعى لتحقيق أهدافه من خلال زيادة الاستثمار في أسهم الشركات التي يرى مدير الاستثمار أنها يمكن أن تحقق أداء أفضل من المؤشر وتقليل الاستثمار في الأسهم التي قد تحقق أداء أدنى من المؤشر.

واضاف انه يمكن لمدير الاستثمار أن يستثمر في أسهم شركات ليست ضمن المؤشر اذا كان من المتوقع لها الأداء الجيد وحسب تقدير مدير الاستثمار فإنه قد يلجأ أيضا الى زيادة نسبة السيولة النقدية للصندوق خلال فترات ضعف السوق.

وسوف يستثمر الصندوق بشكل أساسي في أسهم شركات تتمتع بسمعة قوية وآفاق نمو جيدة على المدى الطويل.

وتستمر فترة الاكتتاب الأولية من يوم امس الأحد 25-3-2007 حتى 12 ابريل / نيسان المقبل وتحدد المبلغ الأدنى للاستثمار بـ 30 ألف دينار أما الاستثمارات الاضافية فتكون بمضاعفات الالف دينار ويمكن للمستثمرين الاكتتاب بالصندوق شهريا بعد انتهاء فترة الاكتتاب الأولية.