المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيوتل تطلق خدمة مكالمات الفيديو الدولية بتقنية الجيل الثالث



أبوتركي
26-03-2007, 12:23 PM
كيوتل تطلق خدمة مكالمات الفيديو الدولية بتقنية الجيل الثالث

من قطر إلي أكثر من 50 بلداً

الدوحة - أسامه أحمد موسي :

أعلنت كيوتل بأنه بات في وسع المشتركين بخدمة الاتصال عبر الهاتف الجوال الذي يعمل بتقنية الجيل الثالث 3G أن يجروا مكالمات فيديو دولية من قطر مع مشتركي أكثر من 90 شركة اتصالات لاسلكية في 50 بلداً حول العالم.

وبعد الانطلاقة الناجحة لخدمة مكالمات الفيديو 3G المحلية في يوليو عام 2006، سيتيح إطلاق خدمة مكالمات الفيديو الدولية بتقنية الجيل الثالث 3G اليوم لمشتركي الهاتف الجوال لدي شركة كيوتل أن يشاهدوا صورة أصدقائهم وأقربائهم وعملائهم وجهاً لوجه وهم يتحدثون إليهم في أماكن عديدة حول العالم.

وتماماً مثل خدمة مكالمات الفيديو المحلية بتقنية الجيل الثالث 3G، يجب أن يمتلك المشتركون جهاز هاتف جوال يعمل بتقنية الجيل الثالث 3G وأن يكونوا ضمن منطقة تغطية الجيل الثالث 3G التي تشمل الدوحة الكبري وضواحيها. وتتوفر خدمة مكالمات الفيديو 3G المحلية و الدولية لكافة مشتركي الهاتف الجوال لدي كيوتل بنظام الاشتراك الشهري، ولمشتركي خدمة هلا مسبقة الدفع، بدون رسوم تشغيل إضافية أو رسم اشتراك شهري.

لإجراء مكالمة فيديو 3G علي عملاء كيوتل التأكد من توفر الخدمة في الشبكة اللاسلكية الخاصة بالمتصل به. و للحصول علي مزيد من المعلومات عن الدول والشركات التي يمكن الاتصال بمشتركيها تنصح كيوتل بالاتصال بخدمة العملاء عبر الرقم 111، أو عن طريق الحصول علي نشرة الخدمة من مراكز كيوتل لخدمة العملاء أو زيارة الموقع.

وقال الشيخ فهد بن جاسم آل ثاني، المدير التنفيذي لوحدة الخدمات اللاسلكية لدي كيوتل "لقد بادرنا بإطلاق خدمة مكالمات الفيديو الدولية ٍ3G لكي نوفر لمشتركينا وسيلة غير مكلفة ومشوقة للتواصل مع الآخرين حول العالم.

وهدفنا من ذلك هو تمكين الناس من الاتصال ببعضهم البعض في أي مكان في العالم، وهذه الخدمة الجديدة هي خطوة كبيرة علي طريق تحقيق ذلك".

ولدي إجراء مكالمة فيديو دولية ٍ3G، سيتم إحتساب رسوم التكلفة للدقيقة الواحدة علي أساس السعر المعتمد للدقيقة في فترات الذروة وخارج الذروة، بالإضافة إلي الرسوم الدولية بناء علي اتفاقيات الاتصال الدولي المبرمة بين كيوتل و مزودي الخدمة في الدول الأخري.

وتتراوح أسعار الدقيقة لإجراء مكالمة الفيديو 3G الدولية من 1,96 ريال قطري (خارج الذروة) و2,6 ريال قطري (خلال فترة الذروة) للاتصالات التي تجري ضمن دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأوروبية الرئيسية. ويتراوح السعر بين 3,9 ريالات قطرية (خارج الذروة) و4,6 ريالات قطرية (خلال فترة الذروة) للاتصالات التي تجري مع مشتركين في دول مثل بريطانيا واليابان وماليزيا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية.

وتعتبر خدمة مكالمات الفيديو 3G الدولية الخدمة الثالثة ضمن خدمات الجيل الثالث 3G الشيقة التي يتم تشغيلها علي شبكة كيوتل الجديدة للهاتف الجوال بتقنية الجيل الثالث 3G، ولن تكون الأخيرة.

وأكد الشيخ فهد علي ذلك بقوله "إننا لا نزال في بداية الطريق نظراً للإمكانيات التي يمكن لتقنية الجيل الثالث 3G أن توفرها. حيث أن العديد من تطبيقات الفيديو المتطورة ستري النور قريباً. وسيتمكن مشتركونا خلال فترة قصيرة من استخدام شبكة الجيل الثالث 3G لتنزيل مقطوعات موسيقية كاملة، وألعاب، وحتي مشاهدة لقطات فيديو وأحداث رياضية. ونتطلع لتوفير خدمات ومنتجات أكثر تنوعا علي تقنية الجيل الثالث 3G في المستقبل".