المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة ميلينيوم تتوقع اكثر من عشر صفقات اندماج حتى نهاية العام



أبوتركي
26-03-2007, 10:08 PM
شركة ميلينيوم تتوقع اكثر من عشر صفقات اندماج حتى نهاية العام


قال كيبا كيندي الرئيس التنفيذي لشركة ميلينيوم فاينانس كوربوريشن وهي شركة تابعة لبنك دبي الاسلامي ان الشركة تقدم النصح في ما يزيد على عشر صفقات اندماج واستحواذ تزيد قيمة الصفقة عن مليار دولار في الشرق الاوسط ومن المتوقع أن يستكمل العديد منها بحلول نهاية العام.

وقال كيندي ان من بين عملاء الشركة في هذه الصفقات شركات ارسيلور ميتال ومجموعة سافولا ودبي العالمية وبنك دبي الاسلامي واتصالات البحرين.

وأضاف "نتوقع اندماجات في قطاعات الاتصالات والخدمات التمويلية مدفوعة بالعولمة."

وبشكل عام تعمل الشركة على 20 صفقة اندماج واستحواذ طرف منها على الاقل من الشرق الاوسط.

وقال كيندي كذلك ان شركة ميلينيوم التابعة لبنك دبي الاسلامي تقود ادارة عملية اصدار أولي عام للاسهم تزيد قيمتها على مليار دولار وستدرج اسهمها في لندن ودبي.

وتابع "ستكون أكبر عملية من نوعها في الامارات. نأمل أن تتم هذا العام." وأضاف أن من بين مديري الاصدار الاخرين دويتشه بنك وميريل لينش وشعاع كابيتال.

وقال بنك دبي الاسلامي في وقت سابق هذا الشهر انه يتوقع جمع 800 مليون دولار من اجمالي خمسة مليارات دولار هي رؤوس اموال صناديق استثمار بحلول ابريل نيسان وانه سيبدأ في الاستثمار في مشروعات طاقة واتصالات في الشرق الاوسط وافريقيا.

وقالت شركة ميلينيوم العام الماضي انها ستؤسس سبعة صناديق استثمار تتمشى مع الشريعة الاسلامية للاستثمار أساسا في شركات غير مدرجة بالبورصة.

وسيجمع أول صندوقين برأسمال مليار دولار مبلغ 400 مليون دولار لكل منهما من مستثمرين من الخليج بحلول ابريل.

وسيبدأ الصندوقان بعد ذلك في استثمار نحو نصف المبلغ خلال ثلاثة أشهر.

وفي نوفمبر تشرين الثاني قال مدير صندوق للاستثمار في الطاقة ان الصندوق يجري محادثات مع شركات منها امازون انرجي الاسترالية وابار للبترول في أبوظبي بشأن الاستثمار في حقول نفطية في الشرق الاوسط وافريقيا.

والشريحة الثانية البالغة 600 مليون دولار من أموال كل من الصندوقين ستجتذب الاموال من مستثمرين من اسيا واوروبا وامريكا الشمالية ومن المتوقع ان تستكمل بعد فصل الصيف.