المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 72 نقطة من البورصة ... للحكومة



أبوتركي
27-03-2007, 03:46 AM
72 نقطة من البورصة ... للحكومة

كتب المحرر الاقتصادي: تركت التشكيلة الحكومية الجديدة انطباعاً جيداً لدى المتعاملين في سوق الكويت للأوراق المالية، خصوصاً انها عكست تمثيل غالبية الكتل البرلمانية في مجلس الامة، ما يعكس انطباعاً بأن المرحلة المقبلة قد تشهد تعاوناً بين السلطتين من شأنه ان ينعكس ايجاباً على الاقتصاد عبر إصدار التشريعات اللازمة التي تحتاجها عملية التنمية الاقتصادية في البلاد.
وترافقت هذه الأجواء مع التأثيرات الايجابية للصفقات الكبيرة التي يشهدها سوق الكويت للأوراق المالية تباعاً والتي كان آخرها يوم أمس تنفيذ صفقة بيع حصة شركة الصناعات المتحدة في شركة الاسماك الكويتية المتحدة لصالح شركة الصفوة القابضة.
وأوضح مراقبون ان الأنظار تتجه نحو المزيد من الصفقات خلال الفترة المقبلة، لافتين الى ان هناك اكثر من صفقة تطبخ على نار هادئة بعضها يتعلق ببيع شركات بكاملها، وبعضها الآخر مرتبط ببيع اصول بقيم كبيرة ومؤثرة بشكل لافت على نتائج الشركات المعنية.
وبيّن احد المراقبين انه تزامناً مع استمرار اعلانات التوزيعات والبيانات المالية عن السنة المالية الماضية، هناك المزيد من الجمعيات العمومية التي تنعقد والتي يتبعها ضخ المزيد من السيولة في السوق.
وظلت معدلات التداول وخصوصاً لناحية القيمة عند مستويات مرتفعة، في اشارة الى ان السيولة في السوق ما زالت حاضرة ولكن كان هناك ميل لجني الارباح كان واضحاً في تداولات اول من أمس، إلا ان السوق عاد وشهد يوم أمس عمليات شراء صعد معها المؤشر السعري بمقدار 72.1 نقطة ليغلق على مستوى 10.341.3 نقاط، في حين ارتفع المؤشر الوزني بمقدار 8.75 نقطة ليغلق على مستوى 598.13 نقطة.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة 314.105.000 سهم موزعة على 9.104 صفقات بقيمة 138.978.540 دينارا.