المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال مهم للشباب والبنات <<<<<<<<<

boooooon
27-03-2007, 01:08 PM
....
......
.........

السلام عليكم ورحمة الله

يقول الله عزوجل في محكم كتابه " المال و البنون زينةُ الحياة الدنيا " فالجميع يتمنى ان يرزق بابناء ...

لكن ماذا لو ؟؟؟؟؟

وجدت البنت شاب لاينجب وهو في غاية الجمال وأخلاقه عالية وعاشتِ معه قصة حب جميلة فهل تقبلي الزواج منه؟؟

وكذلك السؤال موجه للشباب هل تقبل الزواج بفتاة لا تنجب وهي في غاية الجمال وأخلاقها عالية وعشت معها قصة حب هل تقبل الزواج منها؟؟

هل تهون عليكم العشرة هل يهون عليكم الحب الذي تبادلتموه هل تختفي كل المعاني الجميلة بمجرد سماع هذا الخبر ويسعى احد الطرفين الى طلب الطلا ق من اجل البحث عن اولاد ؟؟؟؟

هل تقدم ايها الرجل على زواج من اخرى من اجل الانجاب فقط ???

اذا كان العقم لدى المرأة هل تقبلين ان يتزوج زوجكِ من امرأة ثانية رغم علمك الاكيد بحب زوجكِ الشديد لكِ؟؟؟؟

هل تقبلين الزواج من شخص يبحث لديكِ عن الانجاب وليس الحب ( يعني مصلحة ) مع علمكِ الاكيد بحبه الشديد للزوجة الاولى ؟؟؟؟

انطــــــــــــــــــــــــــــــــر ردودكـــــــــــــم ( عن جميع الاسئلة ) وكل شخص يرد عن نفسه

يعني لو شب يرد عن اسئلة الشباب ولو ترد على الاسئلة الموجه لها

وطن
27-03-2007, 01:17 PM
أهم شي الواحد يلجأ للدعاء

رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين

ورب العباد مايرد عبده خائب صفر اليدين

بس كل شي بالصبر
والرزق مقسوم
يمكن الله يرزقه بالعيال بعد 10 سنين
يمكن بعد 20 سنة !!!

:)

M.D.Luffy
27-03-2007, 01:21 PM
أهم شي الواحد يلجأ للدعاء

رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين

ورب العباد مايرد عبده خائب صفر اليدين

بس كل شي بالصبر
والرزق مقسوم
يمكن الله يرزقه بالعيال بعد 10 سنين
يمكن بعد 20 سنة !!!

:)

100% كفيتي ووفيتي :nice:

ضوى
27-03-2007, 01:23 PM
من وجهة نظر شخصية الزواج من ثمراته الاطفال الكهف (آية:46): المال والبنون زينه الحياه الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير املا " واللي يقول انه ما يفكر بالاطفال اسمح لي اقول لك انه يخدع نفسه ،
تجربتي الشخصية تزوجت ومرت علي تسع سنين بدون اطفال لانه زوجي كان عنده عقم لما اكتشف هالشئ خيرني بين الاستمرار او الطلاق بس انا اخترته هو لاني حبيته وما تخيلت اني اكون مع شخص اخر ونسيت الموضوع مؤقتا بس كان قلبي ينفطر لما اشوف عيال خواتي ولما اشوف نظرة اهله لي اني انا السبب لاني ما حبيت اجرحه فحطيت العيب فيني ، والحمد لله ربي عوضني بكل الخير رزقني بثلاثة ورا بعض بعد 9 سنين والحمد لله رب العالمين على كل شئ
بس ارد واقول الحياة بدون اطفال ما لها طعم بس مع زوج محب ومخلص تصير حلوة جدا

nooora
27-03-2007, 01:36 PM
من وجهة نظر شخصية الزواج من ثمراته الاطفال الكهف (آية:46): المال والبنون زينه الحياه الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير املا " واللي يقول انه ما يفكر بالاطفال اسمح لي اقول لك انه يخدع نفسه ،
تجربتي الشخصية تزوجت ومرت علي تسع سنين بدون اطفال لانه زوجي كان عنده عقم لما اكتشف هالشئ خيرني بين الاستمرار او الطلاق بس انا اخترته هو لاني حبيته وما تخيلت اني اكون مع شخص اخر ونسيت الموضوع مؤقتا بس كان قلبي ينفطر لما اشوف عيال خواتي ولما اشوف نظرة اهله لي اني انا السبب لاني ما حبيت اجرحه فحطيت العيب فيني ، والحمد لله ربي عوضني بكل الخير رزقني بثلاثة ورا بعض بعد 9 سنين والحمد لله رب العالمين على كل شئ

يا ضوى الله يخلي لك الزوج والعيال وأحسنت الاختيار والتصرف والله يبارك في حياتكم، الحقيقة بنسبة لي ما اطلب الطلاق لو زوجي عقيم اهم شي الأخلاق والدين والدنيا ابتلاء اهم شي حياتي تكون مستوره، واذا الزوج ما كان عاقل ومنحرف ما يستاهل اضحي عشانه لكن في النهايه حياة المطلقه صعبه والبنت قبل ما تاخذ اي قرار تفكر صح واي خطوة إلى الأمام تكون فيها رضا رب العالمين وتقبلي تحياتي

المزن الرياني
27-03-2007, 01:48 PM
....
......
.........

السلام عليكم ورحمة الله

يقول الله عزوجل في محكم كتابه " المال و البنون زينةُ الحياة الدنيا " فالجميع يتمنى ان يرزق بابناء ...

لكن ماذا لو ؟؟؟؟؟

وجدت البنت شاب لاينجب وهو في غاية الجمال وأخلاقه عالية وعاشتِ معه قصة حب جميلة فهل تقبلي الزواج منه؟؟

وكذلك السؤال موجه للشباب هل تقبل الزواج بفتاة لا تنجب وهي في غاية الجمال وأخلاقها عالية وعشت معها قصة حب هل تقبل الزواج منها؟؟

هل تهون عليكم العشرة هل يهون عليكم الحب الذي تبادلتموه هل تختفي كل المعاني الجميلة بمجرد سماع هذا الخبر ويسعى احد الطرفين الى طلب الطلا ق من اجل البحث عن اولاد ؟؟؟؟

اذا كان العقم لدى المرأة هل تقبلين ان يتزوج زوجكِ من امرأة ثانية رغم علمك الاكيد بحب زوجكِ الشديد لكِ؟؟؟؟

هل تقبلين الزواج من شخص يبحث لديكِ عن الانجاب وليس الحب ( يعني مصلحة ) مع علمكِ الاكيد بحبه الشديد للزوجة الاولى ؟؟؟؟

انطــــــــــــــــــــــــــــــــر ردودكـــــــــــــم ( عن جميع الاسئلة ) وكل شخص يرد عن نفسه

يعني لو شب يرد عن اسئلة الشباب ولو ترد على الاسئلة الموجه لها

شلون يعني الاخلاق عاليه وفيها قصه حب جميله ؟
قصه حب معناته تلفون ونظرات ومواعد ووو
والا بيحبون بعض بالحمام الزاجل !

والسؤال الاهم ... شلون طرف بيعرف اذا الطرف الثاني مايجيب عيال ... قبل الزواج ؟!! :eek2:

boooooon
27-03-2007, 02:01 PM

والسؤال الاهم ... شلون طرف بيعرف اذا الطرف الثاني مايجيب عيال ... قبل الزواج ؟!! :eek2:

اوكي ليش تبعت نفسك ورديت على موضوع مب عاجبك ؟؟؟؟ دورلك موضوع حلو ويعجبك ورد عليه !!!

boooooon
27-03-2007, 02:15 PM
والله يا ضوى اختيارج كان في محله .. الله يخلي لج الزوج والعيال ويبارك فيهم

المزن الرياني
27-03-2007, 02:17 PM
رد غير لائق

boooooon
27-03-2007, 02:25 PM
رد غير لائق

اخوي هاي موضوع للنقاش نشوف الشباب والبنات نشوف ايش ممكن يسوون لو صادتهم هالمواقف .. انت هدييت الموضوع كله وعلقت على صيغة السؤال !!
ياخي ولا تزعل خلي السؤال بعد الزواج اييش ممكن الشب والبنت يسووون لو صادهم هل موقف ؟؟؟ راضي الحين عن السؤال ؟؟؟ والحمدالله انا اشوف اني كبير مب ياهل وهاي الي خلاني ارد رد عاقل ما اكبر الموضوع .. ويعطيك العافية على تواصلك .

جمرةالشوق
27-03-2007, 02:36 PM
لو عن نفسي اذا احبه باخذه ولا في اذني ماي انا ابيه هو مابي العيال !

قطري في لندن
27-03-2007, 03:39 PM
يعطيك العافيه اخوي انا صراحه اذا كنت احبه بشوف الف طريقه وطريق يعني عندك طفل لانابيب مثلا واذا كان العقم الى درجه مايصير فيه طفل لانابيب اذا يج الحزه اتفاهم وياه على الزواج الثاني او الطلاق بس لي يحب من صج يتحمل ويدعي ربه وما بعد العسر الا ليسر ويعطيك العافيه اخوي على الموضوع الحلو ونتظر جديدك (:

a7medooo
27-03-2007, 05:11 PM
: الصراحة الحب الحقيقي هو الي ما يخلي اصحابة ينظرون:looking: :looking: إلى اي شي في الدنيا علشان يفرق بينهم مع انة الأبناء من اسباب الزواج لأنهم عون لآبائهم في الكبر ... وبعدين هذا الشئ ريما يكون اختبار من الله على الصبر.. فمن المفروض على الطرفين ان يتقبلا النتجية لأنة اكيد انا راح اتحطم اذا حبيبتي تركتني على هذا السبب:eek3: :eek3: يعني هذا ما كان حب صادق بالنسبة لهاcrazy crazy لذاااا... انا لازم اتحمل اي نتيجة منها وربما الله يرزقنا بيوم من الايام بطفل صالح ..:o
الله يرزفقك جميع المحرومين من هذة النعمة الجميلة :shy:
ومشكور اخوي بوووووون على الموضوع الجميل:app:

مغروور قطر
27-03-2007, 05:26 PM
اخوي العزيز الموضوع مهم جدا بخصوص السؤال

طبعا في المقام الاول الاولاد زينة حياة الدنيا ولكن اذا كان هناك حب مابين الزوجين اكيد

بيكون هناك تضحيه من الطرفين ولكن بفضل الله وتطور العلم ليس هناك شي مستحيل في

الانجاب واذا لم يجد هناك حل طبعا الحب كفيل بزرع السعادة مابين الزوجين والله يعطي كل

محروم من هذي النعمه ويزيد ابناء المسلمين اللهم امين اللهم امين اللهم امين

shrook
27-03-2007, 06:59 PM
اولا اخوي مشكور على الموضوع انا من راي لو كان العيب من المراه الرجال ما بيصبر وبيدور على وحده اتجيبلوا عيال بس لو كان العكس المراه تصبر وما بتفكر في الطلاق
والله لا يحرمهم من بيت حد

التيما
27-03-2007, 09:28 PM
سلملم انا رايي في ناس ممكن تعيش عادي من غير اطفال وناس تتعب الله يعطي كل محتاج لطفل يارب دزينه مو واحد بس والاطفال نعمه من رب العالمين بس في ناس احم احم مثلي مالهم بال على اليهال عشان كذا الحمد لله ماعندي الا واحد احب الاطفال اي بس صراحه يبيلهم نفس طوووووووويل مو متوفر عندي والله يخليلي ولدي ويخليلكم اولادكم ويسلموووووو عالموضوع

ROSE
27-03-2007, 09:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك اخوي على هالطرح الجميل للفكرة

انا عن نفسي لو كنت ادري ان اللي متقدم لي مايخلف يعني قالها لي بصريح العبارة

على اساس انه مثلا يمكن كان متزوج قبل وخاض هالتجربة وفشلت راح ارفضه بكل تأكيد

لاني احب الاطفال

اما اذا تزوجت شخص مثلا مااعرف انه مايخلف وحبينا بعض مع العشرة وبعدين اكتشفت انه مايخلف وهو نفسه اكتشف هالشي معاي اكيد راح اصبر ومابعد الصبر الا الفرج

وتعقيبا على كلام اختي ضوى

اختي ضوى اكيد كلامج في محله بس شوفي شلون انتي بعد اخترتي زوجج يعني صبرتي

وربج ناولج الخير ولله الحمد في الاخير الوحده ماتهون عليها العشره بعد الزواج

واللي ربج كاتبه بيصير ان شاء الله

ابوالجازي
27-03-2007, 11:22 PM

اخوي في اسمه فحص وهذي يسونه قبل الزواج وفي بعض الدول يكون شي اجباري .

بالنسبه للموضوع اعتقد اخوي لو قبل الزواج يمكن يكون شوي شي صعب بس لو بعد الزواج اكتشفت هالشي اعتقد راح اتقبل هالشي .

حنان الدنيا
27-03-2007, 11:37 PM
اوكي ليش تبعت نفسك ورديت على موضوع مب عاجبك ؟؟؟؟ دورلك موضوع حلو ويعجبك ورد عليه !!!

زين مارديت :funny: :funny:

حنان الدنيا
27-03-2007, 11:41 PM
بالنسبه لي ممكن اصبر عليه واتحمل عشانه بس لو هو يقدر هالشى ويحبني ويحترمني لان باذن الله واذا هو كاتب بيعطي اللى ماعنده (الله يرزق اللى ماعنده ان شاء الله)

بس المشكله عزوز

الرجل مايتحمل نفس المراءه ماعنده صبر وممكن يتزوج غيرهاااا وممكن يجرحهاااا

boooooon
28-03-2007, 12:09 AM
يعطيكم العافية ومشكورين على الردود والمشاركة

لوجين098
28-03-2007, 12:17 AM

هذا من طيبج اللة ارزقج وعطاج واللة يتتم عليج وعليكم اختي ضوى والحمداللة على هالنعمة اللي اللةعطاج اياها ويتربون بعزكم ان شاء اللة وباذنة
وفعلا الرجال لصار محب ومخلص لزوجتة مهما كانت فيها اعيوب واهي نفس الشي اكيد الدنيا تكون احلى وحلوووة والللة يتتم عليكم يارب

لوجين098
28-03-2007, 12:24 AM
: الصراحة الحب الحقيقي هو الي ما يخلي اصحابة ينظرون:looking: :looking: إلى اي شي في الدنيا علشان يفرق بينهم مع انة الأبناء من اسباب الزواج لأنهم عون لآبائهم في الكبر ... وبعدين هذا الشئ ريما يكون اختبار من الله على الصبر.. فمن المفروض على الطرفين ان يتقبلا النتجية لأنة اكيد انا راح اتحطم اذا حبيبتي تركتني على هذا السبب:eek3: :eek3: يعني هذا ما كان حب صادق بالنسبة لهاcrazy crazy لذاااا... انا لازم اتحمل اي نتيجة منها وربما الله يرزقنا بيوم من الايام بطفل صالح ..:o
الله يرزفقك جميع المحرومين من هذة النعمة الجميلة :shy:
ومشكور اخوي بوووووون على الموضوع الجميل:app:

بصراحة مثل ماقال اخوي وهذا اهو الحب الحقيقي
وهذا اختبار وامتحان من عند اللة واللة يرزق الصابر باذنة بعد اختبارة وامتحانة

ورقــة أمــل
28-03-2007, 12:45 AM
اذا الزوجة مريضه الزوج من حقه يتزوج طبعا
بس الزوجة اشوف الاغلبية ماتنفصل عن زوجها وتصبر عليه

الراقية
28-03-2007, 01:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك اخوي على هالطرح الجميل للفكرة

انا عن نفسي لو كنت ادري ان اللي متقدم لي مايخلف يعني قالها لي بصريح العبارة

على اساس انه مثلا يمكن كان متزوج قبل وخاض هالتجربة وفشلت راح ارفضه بكل تأكيد

لاني احب الاطفال

اما اذا تزوجت شخص مثلا مااعرف انه مايخلف وحبينا بعض مع العشرة وبعدين اكتشفت انه مايخلف وهو نفسه اكتشف هالشي معاي اكيد راح اصبر ومابعد الصبر الا الفرج ..

نفس رد اختي روز ..ومثل ماقال اخوي مغرور قطر العلم تقدم

والله يعطيك العافية وتسلم الايادي على هالموضوع الرائع

البانوش
28-03-2007, 02:01 AM
هل تقبل الزواج بفتاة لا تنجب هل تقبل الزواج منها؟؟
نعم
لا

شكرا لك اخوى ع الموضوع

boooooon
28-03-2007, 01:43 PM
الله يسلمك ويعطيكم العافية ومشكورين على المرور والردود ما قصرتو

After 8
28-03-2007, 06:45 PM
هذا الأمر بيد الله

boooooon
29-03-2007, 12:10 PM
طبعا .. بس انا اسأل لو انحط واحد فينا فهالموقف ايش راح يسوي