المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة المواشي توافق على توزيع ارباح نقدية بواقع 25 فلسا لكل سهم على المساهمين



أبوتركي
27-03-2007, 02:25 PM
شركة المواشي توافق على توزيع ارباح نقدية بواقع 25 فلسا لكل سهم على المساهمين

الكويت - وافقت الجمعية العمومية لشركة نقل وتجارة المواشي اليوم على توزيع أرباح نقدية بواقع 25 فلسا لكل سهم على المساهمين وتفويض الادارة بشراء اسهمها في حدود 10 في المئة ولمدة 18 شهرا.

وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة بدر الجارالله في كلمته لدى تقديمه التقرير السنوي في الجمعية ان الارباح الصافية بلغت 4ر6 مليون دينار كويتي بنسبة 7ر29 في المئة من رأس المال المدفوع للشركة للسنة المالية المنتهة في 31 ديسمبر عام 2006.

واضاف الجارالله ان اجمالي الايردات المحققة في العام الماضي بلغت 2ر56 مليون دينار كويتي مقابل 8ر51 مليون دينار في عام 2005 بزيادة مقدارها 4ر4 مليون دينار وبنسبة 5ر8 في المئة.

كما بلغت المصروفات العمومية والادارية والتسويقية نحو 087ر3 مليون دينار كويتي مقابل 021ر3 مليون دينار في 2005.

واوضح ان حقوق المساهمين في العام الماضي ارتفعت بنسبة 4ر1 في المئة عن العام ال1ي سبقه كما ارتفعت الارباح التشغيلية بنسبة 135 في المئة ونمو النشاط الخارجي ارتفعت بنسبة 20 في المئة.

واشار الى ان الشركة قامت خلال العام الماضي باجراء التسوية الودية لمديونية الشركة لدى شركة الفيحاء لتجارة المواشي في سلطنة عمان وتم تحصيل مبلغ نحو 3 ملايين دولار امريكي .

كما حصلت الشركة ايضا على سند ملكية احدى قطع اراضي رأس الخيمة وجار العمل للحصول على اثباتات الملكية لقطع الاراضي الاخرى اضافة الى تحقيق شركة الامارات ارباحا لاول مرة في تاريخها بعد 15 عاما من الخسائر.

وقال الجارالله ان الشركة تتطلع هذا العام الى استيراد الاغنام من السودان اضافة الى استراليا والصين بهدف تنويع مصادرها من الاغنام والماشية موضحا ان احتياطي الاغنام في السودان وحدها يبلغ نحو 133 مليون رأس مقابل 80 مليون في استراليا.

واقرت الجمعية العمومية البيانات المالية الختامية عن العام المالي الماضي والبنود الواردة على جدول الأعمال بعد مطالعة تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة للعام الماضي والمصادقة عليه.

يذكر ان نقل وتجارة المواشي هي شركة مساهمة عامة تأسست عام 1973 برأسمال مدفوع يبلغ 6ر21 مليون دينار كويتي ومن ابرز نشاطاتها نقل الاغنام الاسترالية الحية من موردها الاساسي الى المستهلك في السوق الكويتي والاسواق الاخرى بهدف تأمين الاعداد والنوعيات اللازمة للاستهلاك المحلي ولضمان توفر هذه المادة في الكويت على مدار العام.