المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخرافي: 'نور' تطرح 49% من 'الهندية القابضة' للاكتتاب العام



مغروور قطر
28-03-2007, 06:59 AM
بقيمة 100 فلس للسهم وعلاوة إصدار 10 فلوس وحد أدنى للاكتتاب 50 ألف سهم
الخرافي: 'نور' تطرح 49% من 'الهندية القابضة' للاكتتاب العام

حسام الخرافي وخالد المطوع يتوسطان كاترين فايغر وأحمد فاروق


28/03/2007 كتب سعد الشيتي:
اعلن رئيس مجلس ادارة شركة نور للاستثمارات حسام الخرافي طرح نسبة 49% من اسهم الشركة الكويتية الهندية القابضة للاكتتاب العام مع احتفاظ شركة نور وشركاءها الاستراتيجيين بنسبة 51% الباقية من رأس المال المصرح.
وقال الخرافي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس ان رأس المال المصرح به هو 30 مليون دينار، وان قيمة السهم ستكون 100 فلس للسهم الواحد مضافا اليها علاوة اصدار بقيمة 10 فلوس، وبحد ادنى للاكتتاب 50 الف سهم.
واوضح ان بيت التمويل الكويتي اكتتب بحصة استراتيجية من اسهم الشركة وان بنك الخليج سيكون وكيل البيع ومديرا للسجلات وامينا للاستثمار.
وبين ان الشركة الكويتية الهندية هي شركة قابضة تركز على الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الاسلامية في الهند، وانه تم حتى الآن تغطية 75% من رأس المال.
فرص جديدة
وشدد الخرافي على اهمية البحث عن فرص استثمارية جديدة وقوية متنوعة تعتمد على استراتيجية المشاركين في الفرص لتكون قيمة جديدة للأسهم طويلة وقصيرة الاجل من خلال المخططات المالية للأعمال.
وقال ان الشركة تعتمد استراتيجية واضحة المعالم من خلال الاستثمار في الشركات الزميلة وتأسيس شركات محاصصة لتأسيس مؤسسات مصرفية عن طريق المشروعات المشتركة مع الشركات الهندية، ففضلا عن انشاء صناديق متخصصة للاستثمار في الهند والاسواق العالمية.
الاقتصاد الهندي
وتطرق الخرافي الى الاقتصاد الهندي، موضحا ان الهند حاليا تعتبر من اسرع الكيانات الاقتصادية في العالم وينظر إليها بشكل متزايد على انها وجهة مفضلة بالنسبة للعمل والاستثمار، وهي دولة ذات اقتصاد نام ومتوازن وتعد مستودعا للمواهب الرائعة ولديها نظام مصرفي متطور، مشيرا انه وفقا لأحدث تقرير ل'اي تي كيرني' فإن الهند مصنفة حاليا على انها افضل مكان Fdi وتأتي بالمرتبة الثانية بعد الصين وتتقدم على الولايات المتحدة الاميركية.
خالد المطوع
من جانبه، قال مدير عام بنك الخليج خالد المطوع ان الصين والهند من الدول التي ترحب بتنوع الفرص الاستثمارية نظرا لضخامة استثماراتهما في الوقت الحالي، وانهما من الدول التي فرضت اقتصادياتها على الدول بعد ان اتاحتا الفرصة لجذب رؤوس اموال جديدة والدخول في استثمارات لها الاثر على الاقتصاد المحلي في الهند والصين، مؤكدا ان التطور الملحوظ في المنتجات الاستثمارية هدفها العمل على رفع مستوى التنمية في هذه البلاد.

أرباح قابلة للتوزيع
قال الخرافي ان الاسهم المطروحة ستكون مؤهلة للحصول على حصة ربح في حالة تحقيق ارباح قابلة للتوزيع وسيتم الاعلان عنها في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007.

استثمارات متنوعة
قال احمد فاروق ان الشركة تستثمر في قطاعات واسعة منها قطاع الصناعات الكيميائية والدوائية والطاقة والنفط والغاز وقطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المساعدة وقطاع الصناعة والسيارات والخدمات المصرفية والمالية والتأمين والعقارات بالاضافة الى المنتجات الاستهلاكية والبيع بالتجزئة.

سوق صحي
ذكر احمد فاروق ان نسبة نمو السوق الهندي تتراوح من 6 الى 7% وهو سوق صحي وفيه الكثير من الفرص الجيدة وستكون به عمليات تصحيح.

الإدراج في البورصة
قال حسام الخرافي ان الشركة تنوي خلال السنوات الثلاث المقبلة ادراج الشركة الكويتية الهندية القابضة اما في السوق الكويتي او اي اسواق اخرى.

أعضاء بارزون
قال الخرافي ان 'نور' ستدير الشركة فترة تمهيدية مدتها ثلاث سنوات، وان الشركة سيكون لها اعضاء مجلس ادارة بارزون في مجتمع الاعمال الهندي والكويتي.

أهداف استراتيجية
لخص احمد فاروق المدير التنفيذي للشركة الهندية الاهداف الاستراتيجية والاستثمارات المتقيدة بالشريعة التي ستركز عليها الشركة في استثماراتها في الهند، كالتالي:
الاستثمار في اسواق الاسهم العادية العامة والخاصة في الهند.
انشاء صناديق متخصصة للاستثمار في الهند.
تأسيس شركات تابعة للمشروعات الاستثمارية في الهند.
تأسيس شركات محاصة لتأسيس مؤسسات مصرفية وتأمينية ومالية.
تشجيع الاستثمارات الاجنبية في الكويت.