المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نحو منع بيع السجاير للأطفال

غزلان
28-03-2007, 07:51 AM
هناك الكثير من الظواهر المستجدة في مجتمعنا، والتي ترجع إلى كونها من إفرازات الحياة المعاصرة، وتداعياتها السلبية التي يتوجب الالتفات إليها قبل استفحالها في المجتمع وتحولها إلى مشكلة، فمن هذه الظواهر بيع بعض البقالات والمحلات والأكشاك السجاير للأطفال أو من هم في سن المراهقة، وما يمثله ذلك من خطورة على هذه الفئات، وبداية لانحرافات سلوكية خطيرة. الأمر الذي يتطلب الوقوف على هذه الظواهر المستجدة، ووضع ضوابط للحد منها.
وبلا شك أن بيع السجاير لأطفال بمثابة الجريمة التي يرتكبها الفرد في حق المجتمع، .
وتشجيع هذه الأكشاك والمحلات وذلك ببيع علب السجاير أو حبات منها بأسعار بسيطة ..

وفي الدول المتقدمة هناك قوانين وأطر صارمة تمنع بيع السجاير للأطفال والمراهقين دون سن الثامنة عشرة، وكذلك الحال بالنسبة للمشروبات الكحولية لخطورتها، بل إن البائعين يتأكدون من أعمار الشباب بواسطة البطاقات المدنية تخوفا من العقوبة الشديدة من مثل هذه التصرفات.يدلل ذلك على مدى المسؤولية والحماية للفرد والمجتمع التي تتطلع بها الجهات المختصة وأصحاب المؤسسات والمحلات في الحد من هذه الظواهر بالنظم والقوانين التي توجه سلوكيات الفرد والمجتمع نحو المصلحة العامة.
)(
منع الدخان لمن تقل أعمارهم عن 18 عاماً في 5 أحياء

(جدة)
في خطوة غير مسبوقة قررت بلدية بريمان تغريم واغلاق بقالات الاحياء التي تبيع السجائر والتبغ لمن تقل اعمارهم عن 18 سنة وبدأت البلدية في تنفيذ القرار ..وطبقاً لرئيس بلدية بريمان المهندس المتعب فإن الحملة تستهدف أكثر من 100 سوبرماركت و100 بقالة في الاحياء الخمسة. وأوضح ان ادارته خصصت فرقاً سرية لمراقبة المحلات والتأكد من عدم بيعها الدخان لمن يقل عمره عن 18 سنة مشيراً الى ان البلدية ستعاقب المخالف لأول مرة بالغرامة ألف ريال والتعهد وفي الحالة الثانية يتم اغلاق المتجر نهائياً.

**
هل تؤيد أن يمنع بيع السجاير للأطفال.؟؟

كروة
28-03-2007, 07:57 AM
اتمنى بأي يتم حظر إدخال السجائر في البلاد لأنه الطفل حتى لو ما دخن الحين لو كبر رايح يدخن

قمرهم كلهم.
28-03-2007, 12:23 PM
لا لا لا اشدعوه امزح وياكم لحد يصدق وعن نفسي والله انا اشوف ان التوعية بمخاطر الدخان تأتي اولا لأن سياسة المنع لا تنفع مع اطفال هذا الزمان واللي مب مسوينه الحين بيسووه لي كبرو
وبعدين تعرفو:,
كل ممنوع مرغوب

تحياتي

ابوالجازي
28-03-2007, 02:41 PM
الله يعطيج الف عافيه اختي على هالنقل

اعتقد الحين في قطر ممنوع بيع السجاير في المحلات القريبه من المدارس

وشي اكيد مع منع بيع السجاير

After 8
28-03-2007, 05:55 PM
لابد من توعية الأطفال بخطر التدخين قبل المنع

بيانو
28-03-2007, 06:21 PM
:nice: :nice: :nice: :nice:
لابد من توعية الأطفال بخطر التدخين قبل المنع

أمير الأسهم
28-03-2007, 07:03 PM
لابد من توعيتهم من خلال نشرات ملونه تناسب مستواهم العمري والاستيعابي حول مخاطر التدخين ومن خلال تجارب بسيطة تجرى امامهم.

ام عــبدالله
28-03-2007, 08:41 PM
اتمنى بأي يتم حظر إدخال السجائر في البلاد لأنه الطفل حتى لو ما دخن الحين لو كبر رايح يدخن
يا ليت لكن لا حية لمن تنادي

ROSE
28-03-2007, 08:43 PM
بالتأكيد أؤيد هذه الفكره ، واتمنى ان تخطو الدولة هذه الخطوة ان شاء الله

يزاج ربي كل خير

أبوتركي
28-03-2007, 08:45 PM
شكرا على نقل الخبر

مؤيد طبعــاً للقرار

بروه
28-03-2007, 09:55 PM
وملسي

اقراها بالعكس

غزلان
29-03-2007, 08:03 AM

ياريت والله حراام اطفال في السوق كل واحد بزقارته:mad:

غزلان
29-03-2007, 08:04 AM
لا لا لا اشدعوه امزح وياكم لحد يصدق وعن نفسي والله انا اشوف ان التوعية بمخاطر الدخان تأتي اولا لأن سياسة المنع لا تنفع مع اطفال هذا الزمان واللي مب مسوينه الحين بيسووه لي كبرو
وبعدين تعرفو:,
كل ممنوع مرغوب

تحياتي

**
التوعيه اهم خطوه للحد من التدخين

شكرا للرد

غزلان
29-03-2007, 11:06 AM
الله يعطيج الف عافيه اختي على هالنقل

اعتقد الحين في قطر ممنوع بيع السجاير في المحلات القريبه من المدارس

وشي اكيد مع منع بيع السجاير

**
ان شاء الله يطبق عدل مب يصير تجاوزات

شكرا لحضورك

KGB
29-03-2007, 11:10 AM
شاكر لج على النقل المتميز اختي

اكيد انا من اشد المؤيديين لمنع بيع السجائر للاطفال ومثل ماذكروا الاخوان قبلي اظن الدوله بدت تاخذ في هذا القرار بمنع بيع السجائر بالقرب من المدراس ومنع الاطفال من الدخول للشيش والمقاهي ووضعت غرامات على كل المخالفين