المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع مفاجئ في ثقة المستثمرين بالاقتصاد الألماني



أبوتركي
28-03-2007, 12:34 PM
ارتفاع مفاجئ في ثقة المستثمرين بالاقتصاد الألماني




سجلت ثقة المستثمرين في الاقتصاد الالماني ارتفاعا مفاجئا خلال مارس الحالي وفقا لبيانات معهد إيفو للدراسات الاقتصادية التي صدرت أمس. وارتفع مؤشر ثقة المستثمرين الذي يصدره معهد إيفو ويعتمد على استطلاع رأي 7000 مسؤول في الشركات الألمانية إلى 7 .107 نقاط.


وكان الخبراء يتوقعون تراجع المؤشر الذي يعد أحد المؤشرات الاقتصادية الرئيسية في أوروبا إلى 5. 106 نقاط خلال الشهر الحالي مقابل 107 نقاط الشهر الماضي.


وقال هانز فيرنر شين رئيس المعهد أثناء إعلان بيانات المؤشر إن التحسن كان قويا. وكان مؤشر إيفو قد وصل إلى أعلى مستوى له منذ 15 عاما في ديسمبر الماضي عندما سجل 7 .108 نقاط. من جهة أخرى أعلن مكتب الاحصاء الاتحادي أن مبيعات الحرف اليدوية في ألمانيا حققت العام الماضي زيادة في المبيعات نسبتها 9 .5 بالمئة.


وأضاف المكتب أن عدد عمال قطاعات الحرف اليدوية انخفض العام الماضي بنسبة 4. 1 بالمئة على الرغم من الزيادة في المبيعات والتي بلغت في الربع الأخير من العام الماضي 8 .13%.ولم يذكر المكتب قيمة المبيعات أو أي أرقام حول عدد العمال ولكنه أشار إلى أن جميع قطاعات الحرف اليدوية تأثرت بشطب الوظائف التي تراجعت معدلاتها عن عام 2005 الذي شهد شطب 6 .3% من الوظائف وزيادة في المبيعات قدرها 6 .1%.