المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكثر من ملياري دولار حجم التبادل التجاري المنظور بين الكويت وبريطانيا



أبوتركي
28-03-2007, 12:44 PM
اكثر من ملياري دولار حجم التبادل التجاري المنظور بين الكويت وبريطانيا

قال مدير التجارة والعلاقات الحكومية في رابطة الشرق الاوسط البريطانية كريس هوبكنز هنا اليوم ان حجم التبادل التجاري المنظور بين الكويت وبريطانيا بلغ العام الماضي نحو ملياري دولار.

واوضح هوبكنز الذي يزور الكويت حاليا على راس وفد تجاري في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مجال التبادل التجاري في السلع والخدمات غير المنظورة يزيد عن الرقم السابق بكثير.

وتتضمن التجارة المنظورة كافة انواع السلع التى تمر عبر السلطات الجمركية سواء من حيث الصادرات اوالواردات بينما تتضمن التجارة غير المنظورة السلع البريطانية التى تصل الى الكويت عبر طرف ثالث خاصة دبي الى جانب الاستثمارات العقارية والمالية وانفاق السياح الكويتيين والانفاق التعليمي وغيرها.

وحول زيارته الى الكويت قال هوبكنز انه يراس وفدا مكونا من عدد من الشركات البريطانية في مجالات رئيسية مثل التعليم والتدريب عالي المستوى والخدمات الصحية وادارة الاصول والثروات المالية.

واضاف ان الوفد التقى خلال الزيارة عددا من رجال الاعمال الكويتيين الى جانب ممثلي القطاع الخاص اضافة الى لقاءات مع مسؤولي البنك المركزي واعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت.

واكد ان توقيت الزيارة يعتبر الافضل كونها تاتى عقب مجموعة من الزيارات الرسمية عالية المستوى التى تمت بين مسؤول يالبلدين في الفترة الاخيرة والتى كان اخرها زيارة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الى بريطانيا.

واضاف ان مثل هذه الزيارات التى تقوم بها الوفود التجارية تعتبر تفعيل للزيارات الرسمية التى تتم بين المسؤولين.