المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تهتم بشروط انضمامها إلى منظمة التجارة العالمية أكثر من موعد الانضمام نفسه



أبوتركي
28-03-2007, 01:35 PM
روسيا تهتم بشروط انضمامها إلى منظمة التجارة العالمية أكثر من موعد الانضمام نفسه


موسكو

أكد النائب الأول لوزير الخارجية الروسي اندري دينيسوف أن المهمة الرئيسية بالنسبة لروسيا في أثناء انضمامها إلى منظمة التجارة العالمية تتمثل في ضرورة تحقيق شروط ملائمة لها وليس موعد الانضمام نفسه.

وقال دينيسوف في مقابلة أجرتها معه مجلة "VIP-Premier": "إن المهم بالنسبة لنا هو نوعية شروط الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية وليس موعده. وسنجري مفاوضات بقدر ما يتطلب الأمر". وأكد على أن روسيا بلد يستطيع العيش بدون منظمة التجارة العالمية، ولكنها ترى أنه يتعين عليها في أوائل القرن الحادي والعشرين الانضمام إلى هذه المنظمة التي دخلها 150 بلدا، والتي تجري من خلالها الاتجاهات الأساسية للتجارة العالمية.

وأشار دينيسوف إلى أن موعد الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية مرتبط بعدد من مسائل التنظيم التجاري، بما في ذلك تحسين التشريعات في روسيا.

ويرى النائب الأول لوزير الخارجية الروسي في توقيع البروتوكول الخاص بإكمال المفاوضات التجارية الروسية الأمريكية الخاصة بانضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية خطوة مهمة لأن الولايات المتحدة كانت ومازالت وستبقى أحد الشركاء التجاريين الأساسيين لروسيا على حد قوله.

وذكر دينيسوف أن المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة تميزت بوجود عدد كبير من المسائل الصعبة التي نشأت بسبب الطابع الانتقالي للاقتصاد الروسي.