المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة الارجان العقارية تقدم دعما ماليا لمعهد الابحاث العلمية



أبوتركي
28-03-2007, 06:18 PM
شركة الارجان العقارية تقدم دعما ماليا لمعهد الابحاث العلمية


وقع معهد الكويت للابحاث العلمية اليوم عقدا مع شركة الارجان العالمية العقارية تقدم الشركة بموجبه دعما ماليا لجهود المعهد الرامية الى زراعة عشرة الاف شجرة ارجان في الكويت.
وقال مدير عام المعهد بالوكالة الدكتور نادر العوضي في مؤتمر صحافي عقد بهذه المناسبة ان المعهد دأب على عمل الابحاث المتعلقة بالنباتات التي تتمتع بقيمة اقتصادية وجمالية في الوقت نفسه ومن هذه النباتات نبات الارجان الذي يتميز ايضا بقيمة غذائية كبيرة مشيرا الى انعدام الابحاث على هذا النبات المهم جدا.
واوضح ان شجرة الارجان هي شجرة متوسطة الحجم شوكية بطيئة النمو ودائمة الخضرة ولها ثمار تشبه الزيتون وتزرع في جنوب غرب المغرب العربي وتغطي مساحة تقدر ب 800 الف هكتار وهي تتكيف مع ظروف المناخ الجاف والقاسي.
من ناحيته اعتبر رئيس مجلس ادارة شركة الارجان العالمية العقارية خالد المشعان ان هذه الخطوة تأتي من منطلق المسؤولية الاجتماعية للشركة ومساهمتها في تنمية ونهضة المجتمع بكافة جوانبه مشيرا الى ان دعم الجهات العلمية والجمعيات غير الهادفة للربح هو هدف تسعى الشركة الى تحقيقه.
من ناحيتها اوضحت مديرة المشروع الدكتورة حبيبة المنيع ان المعهد مازال في طور التجارب بخصوص زراعة شجرة الارجان في الكويت ومدى ملائمة تقبل البيئة الكويتية لهذا النبات مشيرة الى ان هذه الشجرة في حال نجحت تجارب زراعتها في الكويت سوف تنتج زيتا شبيها بزيت الزيتون يتميز بقيمة غذائية عالية وفوائد جمة بالاضافة الى الفوائد الاخرى للشجرة على الصعيد البيئي.(