المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر: بنك باركليز مصر يؤكد إلتزامه نحو المجتمع المصري



أبوتركي
28-03-2007, 07:03 PM
بنك باركليز مصر يؤكد إلتزامه نحو المجتمع المصري

(28 مارس. 2007)


تحت رعاية المستشار يحيي عبد المجيد محافظ الشرقية، وقع بنك باركليز مصر مذكرة تفاهم مع جمعية قرية الأمل وشركة لينك مصر إنترناشيونال. يتعاون كافة الأطراف – في ظل المذكرة - من أجل القيام بمشروع يهدف إلى بناء القدرات والمهارات التعليمية لدى أبناء قرية الأمل من الشباب وكذلك دعمهم اقتصاديا بعد التخرج من خلال توفير فرص للتدريب المهني.

وفي هذا الصدد، صرح خالد الجبالي، العضو المنتدب لبنك باركليز، قائلا: "إنه من خلال مساعدة أبناء قرية الأمل لاكتساب المهارات الأساسية اللازمة وذلك في ظل هذه المذكرة، من المقرر أن تعمل جميع الأطراف على تضافر الجهود المختلفة من أجل توفير حياة أفضل وحماية هؤلاء الشباب من الفقر المدقع نتيجة لحالتهم المادية المتعثرة".

بالتعاون مع جمعية قرية الأمل - جمعية توفر الملجأ والمأوى للأطفال بلا مأوى وتوجه جهودها نحو تلبية متطلباتهم، وشركة لينك مصر انترناشيونال - شركة صناعية رائدة تعمل في مجال نظم التخزين وهي أحد أبرز عملاء بنك باركليز مصر، فإن بنك باركليز مصر سوف يقوم بإنشاء مركز تأهيلي متكامل لبناء وتنمية قدرات أبناء قرية الأمل.

ومن جانبها تستضيف شركة لينك مصر انترناشيونال عددا من خريجي جمعية قرية الأمل لتقدم لهم برنامجاً للتدريب المهني العملي يتناسب مع قدراتهم، إلى جانب تزويدهم بالمهارات التي تتيح لهم فرصة توظيفهم مستقبلاً بمدينة العاشر من رمضان ذات الطبيعة الصناعية الآخذة في النمو والتطور.

ولقد تم التفكير في هذه المبادرة خصيصاً لضمان مستقبل أكثر إشراقا لهؤلاء الشباب من خلال الإستثمار في تعليمهم وتدريبهم وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل المصري.

وأضاف الجبالي قائلا: "ولكونها واحدة من كبرى المدن الصناعية في مصر، فإن مدينة العاشر من رمضان تعتبر موطناً للعديد من الصناعات والمشروعات، ومن المنتظر أن تواصل هذه المدينة نموها بسجلٍ حافلٍ، لتشارك بفاعلية في تعزيز دفع عجلة التنمية الإقتصادية في مصر".

يأتي التوقيع على هذه المذكرة في إطار فعاليات الافتتاح الرسمي للفرع الخامس عشر لبنك باركليز بمدينة العاشر من رمضان. ويعد هذا الافتتاح ختاماً للمرحلة الأولى من خطة طموحة للتوسع تم الإعلان عنها في نوفمبر الماضي، حيث كشف بنك باركليز مصر عن خطته لإفتتاح ستة فروع إضافية في أقل من ستة أشهر.

وبهذا الفرع فإن البنك يكون قد نجح في إنجاز مهمته في أقل من خمسة أشهر، حيث تم إفتتاح فروعه الجديدة في كل من مدينة السادس من أكتوبر وبورسعيد والمنصورة ولوران ورشدي والعاشر من رمضان.

والجدير بالذكر أن بنك باركليز يعمل بفاعلية لتوسيع شبكته الداخلية لتصل إلى ثلاثين فرعاً داخل جمهورية مصر العربية بنهاية عام 2007.