المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخرافي: نجحنا في تحويل 'الأنابيب' إلى تشغيلية.. بعدما كانت أشبه ب'استثمارية



أبوتركي
29-03-2007, 01:25 AM
طلبيات 2007 تبلغ نحو 19 مليون دينار
الخرافي: نجحنا في تحويل 'الأنابيب' إلى تشغيلية.. بعدما كانت أشبه ب'استثمارية




29/03/2007 كتب محمد الإتربي:
أعلن رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للشركة الكويتية لصناعة الأنابيب والخدمات النفطية لؤي جاسم الخرافي ان لدى الشركة طلبات مبيعات العام الحالي تصل الى 19 مليون دينار كويتي.
وكشف الخرافي عقب الجمعية العمومية للشركة ان مصنع أبوظبي سيتم تشغيله السنة الحالية، مشيرا الى انه سيكون اضافة كبيرة لاداء وارباح الشركة.
وأوضح أن طاقته الانتاجية ستصل الى 120 ألف طن، مشيرا الى انه متخصص في انتاج الأنابيب المخصصة لخطوط الغاز، موضحا ان على هذا النوع طلبا كبيرا للمشاريع الضخمة في المنطقة.
وقال الخرافي: ان تركيز الشركة خلال الفترة المقبلة على تزويد أسواق الخليج باحتياجاتها من منتجات الشركة وتغطية المشاريع التي سيتم تنفيذها.
وفي رده على سؤال لأحد المساهمين قال الخرافي: ان مجلس ادارة الشركة نجح في تحويل 'الانابيب' لشركة تشغيلية تعتمد بالدرجة الأولى على نشاطها الرئيسي، مشيرا الى انها كانت في السابق اشبه بشركة استثمارية.
واضاف: خففنا تركة الأسهم تدريجيا، والأمر مستمر لكن حسب ظروف السوق سنمضي في هذا الاتجاه لأن الكميات كبيرة.
وبالنسبة لمصنع مصر قال الخرافي: ان أداءه جيد منذ تشغيله، مشيرا الى ان ارباحه العام الماضي بلغت نحو 5 ملايين دولار اميركي، متوقعا ان يتم ترحيل هذه الارباح لتعزيز امكانات المصنع، وأوضح ان حصة الأنابيب تبلغ 35% و25% للقابضة المصرية و30% للقطاع النفطي الحكومي في مصر.
دعم المنتج الوطني
وتحدث الخرافي عن ان المنتج الوطني لا يزال يعاني من ضعف الدعم بل يعامل معاملة الأجنبي، قائلا راجعوا المناقصات وسترون، فالمنتج الوطني لا يحظى بالدعم او التشجيع طبقا للتوصيات والتعليمات الصادرة من الجهات العليا.
كلمة العمومية
وذكر الخرافي في كلمته ان ادارة الشركة مستمرة في مواصلة التركيز على التطوير الصناعي لزيادة نسبة التشغيل وتنويع مصادر الدخل.
وسيتم تعزيز قدرات الشركة لتلبية مواصفات جديدة في مختلف وحداتها الانتاجية.
واضاف ان الادارة لم تغفل عن استثمار الفوائض والاحتياجات في الشركة في افضل الفرص، سواء بالمشاركات او تأسيس شركات زميلة، اوالاستثمار في قطاعات اخرى متخصصة.
وتحدث عن ان الشركة حققت نتائج متميزة في النشاط الصناعي اذ قامت بتنفيذ 70% من مشروع مرافق التصدير النفطي العام الماضي ومشروعات اخرى ضخمة.

مجلس إدارة جديد
استقال مجلس إدارة الأنابيب وتم انتخاب مجلس للدورة الثانية على التوالي للسنوات الثلاث المقبلة وضم كلا من لؤي جاسم الخرافي رئيسا لمجلس الإدارة، والأعضاء هم:
عادل مساعد الخرافي نائبا للرئيس.
رياض إبراهيم الصالح.
محمد علي الجزاف.
أحمد سعدون اليعقوب.
سليمان خالد الفليج.
طلال جاسم الخرافي.
عبدالكريم عبدالله المطوع.