المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الراشد: خطة لرفع طاقتنا إلى 17 ألف طن أسمنت يوميا



أبوتركي
29-03-2007, 01:26 AM
أسمنت الكويت' تقر توزيع 60% نقدا و10% منحة
الراشد: خطة لرفع طاقتنا إلى 17 ألف طن أسمنت يوميا



29/03/2007 كتبت نهى فتحي:
اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة اسمنت الكويت راشد عبدالعزيز الراشد ان الشركة مستعدة تماما لتوفير مادة الاسمنت لمشاريع المدن الاسكانية الجديدة التي تقوم المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتنفيذها.
واوضح الراشد ان اسمنت الكويت وضعت خطة تنموية متكاملة تضمن تغطية حاجة السوق من الاسمنت في ظل ارتفاع الطلب المرتقب، وترفع من الطاقة الانتاجية للشركة من 12 ألف طن يوميا الى ما يتراوح بين 15 و17 ألف طن وذلك خلال الربع الاول من العام المقبل.
ونفى الراشد ان تكون عملية تصدير الاسمنت للخارج تساهم في رفع اسعار الاسمنت محليا، مؤكدا ان الشركة لديها طاقة انتاجية زائدة وتفوق الاستهلاك المحلي لذلك يتم استغلالها في التصدير.
ونوه الى ان التصدير يعد المتنفس الذي يحمي الشركة من اضرار فائض الانتاج، وان الشركة تتحسس مسؤوليتها تجاه السوق المحلي ولا يمكن لها ان تقدم مصلحتها على مصلحة السوق او تتسبب في الاضرار بالمستهلك المحلي.
وتطرق الراشد الى انشطة الشركة التي شهدت تطورا ملحوظا وترتبت عليها نتائج متميزة، مشيرا الى ارتفاع حجم اصول الشركة من 94 مليونا في العام 2000 الى 286 مليونا خلال العام 2006، وكذلك ارتفاع حقوق المساهمين من 72 مليونا في عام 2000 إلى 222 مليونا خلال العام الماضي، الى جانب ارتفاع صافي الربح خلال الفترة نفسها من 3 ملايين دينار الى 40 مليون دينار كويتي.
واشار الى ابرز المشاريع التي قامت الشركة بتنفيذها ومنها مشروع الطحن الأولي للاسمنت، وايضا تحديث الطواحين وفرن الكلنكر، وعمليات الصيانة المبرمجة، موضحا ان تلك الاضافات التي تم انجازها كلفت الشركة بحدود 50 الى 60 مليون دولار.
واضاف قائلا انه من خلال زيادة الانتاج واضافة تلك المشاريع فان وحدة الاسمنت في الشركة ستعد الاكبر على مستوى المنطقة.
وكانت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة قد انعقدت امس بنسبة حضور بلغت 94% وتمت الموافقة على توزيع ارباح نقدية بواقع 60% من القيمة الاسمية (أي ستون فلسا لكل سهم)، وكذلك توزيع اسهم منحة بواقع 10% من رأس المال أي عشرة اسهم لكل مائة سهم، بحيث يتم توزيعها يوم الثلاثاء الموافق 10 أبريل المقبل.

مجلس الإدارة
تم انتخاب اعضاء مجلس ادارة للشركة للسنوات المقبلة، وهم: راشد عبدالعزيز الراشد رئيسا لمجلس ادارة الشركة وسليمان خالد الغنيم نائبا للرئيس وعبدالله محمد السعد ويوسف بدر احمد الخرافي اعضاء في المجلس.
كما تم تعيين خالد الربيعة ويعقوب الصقر عضوين ممثلين لمجموعة الصناعات الوطنية القابضة وباسل الراشد عضوا ممثلا لشركة الراشد للتجارة والصناعة والمقاولات.
وعن الهيئة العامة للاستثمار تم تعيين ضرار الرباح، صالح الكوح، جابر الصباح أعضاء، والدكتور عبدالعزيز راشد الراشد عضوا احتياطيا .