المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النائب الثاني يخاطب المؤتمر الدولي الثامن للبترول



أبوتركي
29-03-2007, 04:35 AM
خلال جولة يزور خلالها فرنسا وبلجيكا ..النائب الثاني يخاطب المؤتمر الدولي الثامن للبترول


الدوحة - قنا :

غادر الدوحة امس سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة متوجها إلى كل من فرنسا وبلجيكا فى زيارة عمل رسمية تستغرق عدة ايام. وسوف يجرى سعادة عبدالله بن حمد العطية والوفد المرافق له فى باريس مباحثات مع عدد من الشركات الفرنسية العاملة فى مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات القطرية.. كما يلقى سعادته كلمة امام المؤتمر الدولي الثامن للبترول يستعرض من خلالها التطورات التى شهدتها صناعة النفط والغاز القطرية والتطورات العالمية لأوضاع الطاقة البترولية.

ومن أبرز الشركات الفرنسية العاملة فى مجالات النفط والغاز والبتروكيماوية القطرية شركة "توتال" وشركة "تكنيب" بالاضافة إلى عدد من الشركات الفرنسية الاخرى.
ومن المقرر كذلك ان تشمل زيارة سعادة النائب الثانى وزير الطاقة والصناعة والوفد المرافق له محطة استقبال الغاز المسال القطرى فى ميناء "زيبروج "البلجيكية بالاضافة إلى اجراء مباحثات متعددة مع جهات رسمية بلجيكية.

على صعيد آخر اجتمع سعادة عبدالله بن حمد العطية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة صباح أمس الأربعاء في مكتبه بقطر للبترول مع سعادة لي يون سوب وزير الإنشاء والمواصلات بجمهورية كوريا والوفد المرافق له.

تم خلال اللقاء استعراض وجهات النظر حول المصالح المشتركة بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها مستقبلاً على مختلف الأصعدة والمجالات لا سيما في ما يختص منها بقطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات وتحويل الغاز إلى سوائل. حضر المقابلة السيد عبدالله حسين صلات كبير المستشارين في مكتب سعادة النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة. والسيد سعد شريدة الكعبي مدير شؤون مشاريع النفط والغاز بقطر للبترول.