المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : »كاسكو« تؤجل البت في قرار إدراجها وتعتزم التحول إلى قابضة مع التوسع إقليميا



أبوتركي
29-03-2007, 04:46 PM
»كاسكو« تؤجل البت في قرار إدراجها وتعتزم التحول إلى قابضة مع التوسع إقليميا



أعلن رئيس مجلس الادارة للشركة الكويتية لخدمات الطيران »كاسكو«، سامي عبداللطيف النصف، عن تأجيل قرار ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية »البورصة« بسبب شروط الادراج الجديدة الخارجة عن ارادة الشركة لكنه أكد ان الفكرة ما زالت قائمة ربما في مرحلة لاحقة وان الشركة تعمل على زيادة رأس المال من أجل تحقيق خطة طموحة للتوسع وليس لاستكمال شروط الادراج.

وأكد النصف لـ »الوطن« عقب اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة صباح أمس، ان الشركة لديها مشاريع طموحة من خلال تحويلها الى شركة قابضة للاستحواذ على شركات أخرى للتوسع في مجال نشاط الشركة الأساسي في قطاع الأغذية والتموين والخدمات داخل وخارج الكويت.

وقال النصف ان المفاوضات والزيارات جارية الآن في أمريكا للتوسع في مجال المطاعم والخدمات بالاضافة الى اختراق السوق الأندونيسي وانشاء المطبخ الاسلامي في ألمانيا والدخول في شراكة داخل السوق السوري لوكالة غرادي للشوكولاتة والفواكه المجففة، حيث ان الشركة صاحبة الامتياز لهذه الوكالة.

وأضاف بأن الشركة تنوي التوسع في مجال المطاعم لزيادة الطلب عليها محليا وعالميا، مشيرا الى نجاح تجربة الشركة في السوق القطري من خلال انتشار كاسكو البيتل هناك.

وقال النصف ان العام الجاري سوف يشهد تطورات لخطط الشركة الطموحة من خلال استثمارات للتوسع في مجال أنشطتها.

وعن المشاريع الحالية ذكر انه تم افتتاح أول فرع لوكالة غراوي في الأرجان، وان المبنى الجديد لمكاتب المشاريع الخارجية والمصبغة، ومطبخ التحضير، والمخازن المقابل للمبنى ا لرئيسي للخطوط الجوية الكويتية في منطقة الضجيج سوف يفتتح خلال شهرين.

وأعلن النصف ان الجمعية اعتمدت الأرباح الصافية للشركة والبالغة نحو 1.6 مليون دينار، وان ربحية السهم بلغت 37 فلسا، وتم توزيع أرباح نقدية للمساهمين بلغت 900 الف دينار، وهي تعادل %20 من القيمة الاسمية للأسهم، وبغ الاحتياطي الاختياري 2.2 مليون دينار، والاحتياطي الاجباري 1.8 مليون دينار.