المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (أوجيه للاتصالات) تعيد تمويلاً بـ 3.7 مليارات دولار لتملك 55% من الاتصالات التركية



مغروور قطر
30-03-2007, 05:11 AM
(أوجيه للاتصالات) تعيد تمويلاً بـ 3.7 مليارات دولار لتملك 55% من الاتصالات التركية




أعلنت شركة »أوجيه للاتصالات«، إعادة تمويل بقيمة 3.7 مليارات دولار أميركي للتسهيلات المتعلقة بعملية تملك 55% من شركة الاتصالات التركية، أكبر موفر لخدمات الاتصالات في تركيا، التي تمت في العام 2005.


بنتيجة عملية تمويل الدين هذه، أعلنت شركة أوجيه للاتصالات بأنها سوف تقوم بتسديد الدفعة الأخيرة البالغة قيمتها 4.31 مليارات دولار أميركي إلى وزارة المالية التركية، منهية بذلك فترة التمويل لعملية تملك 55% من شركة الاتصالات التركية قبل أربع سنوات من التاريخ المحدد.


إن عملية إعادة التمويل المذكورة تشمل دينا طويل الأمد بقيمة 3.5 مليارات دولار أميركي يستحق بعد ثماني سنوات وهي قد اكتتبت بالكامل وتسهيلات بقيمة 200 مليون دولار أميركي. لقد تم إنجاز هذه التسهيلات بنجاح كبير في المرحلة الأولى حيث تجاوزت عملية الاكتتاب الحد المطلوب. لقد قام بتنسيق وإدارة عملية إعادة التمويل المذكورة كل من مصرفيABN Amro وCitigroup وذلك بالإضافة إلى مصارف BNP Paribas وCalyon وFortis.


وتعتبر هذه العملية المشهودة أكبر عملية في تركيا لتمويل تملك أسهم شركة ونجاحها يثبت الحجم الكبير لثقة الدائنين في أسس الاستثمار في الاقتصاد التركي الذي يتطور بشكل ملحوظ وكذلك ثقتها بشركة الاتصالات التركية (Turk telekom) ومساهميها.


سوف تسمح التسهيلات الجديدة لشركة أوجيه للاتصالات بتسديد مسبقاً كامل الدفعات المتوجبة للتمويل الذي قدمته وزارة المالية التركية لتملك 55% من شركة الاتصالات التركية (Turk telekom) وكذلك تخفيض تكلفة اقتراضها. لقد أجازت الدفعات المرجأة تسديد قيمة التملك المشار إليه والبالغة 6.55 مليارات دولار أميركي وفقاً لما يلي: دفعة أولى بلغت 20%، وخمس دفعات سنوية متساوية، سددت الدفعة الأولى منه في نوفمبر 2006.


نتيجة النجاح الساحق في المرحلة الأولى من عملية إعادة التمويل، استطاعت أوجيه للاتصالات الحصول على شروط تمويل فضلى من الدائنين، كما أن الشركة لن تكون مضطرة لدفع النفقات المتعلقة بكتاب الاعتماد الذي كان مطلوبا من قبل وزارة المالية التركية. بالإضافة إلى ذلك، فإن مدة استحقاق الدين المتوجب على الشركة قد تم تمديده من أربع سنوات إلى ثماني سنوات.


وفي تعليقه على عملية إعادة التمويل هذه، صرح محمد الحريري، رئيس مجلس إدارة أوجيه للاتصالات قائلاً: »إن إعادة تمويل عملية شراء 55% من شركة الاتصالات التركية (Turk Telekom) هي خبر جيد جداً لشركة أوجيه للاتصالات وتؤكد أن المجموعة أصبحت تحظى بتمويل كامل مما يمهد الطريق لطرح الأسهم للتداول العام.


نحن ملتزمون بمواصلة استثماراتنا في إدارة شركة الاتصالات التركية (Turk Telekom)، وموظفيها وبنيتها الأساسية التكنولوجية، ومن ثم توطيد قيمتها على الساحتين المحلية والدولية لجعلها من بين أفضل مشغلي الاتصالات على مستوى العالم«.



دبي ـ البيان