المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حذَّرت من الشائعات المقصودة - استمرار ارتفاع أسعار نفط الأوبك



أبوتركي
30-03-2007, 12:29 PM
حذَّرت من الشائعات المقصودة
استمرار ارتفاع أسعار نفط الأوبك فوق حاجز 60 دولاراً




* فيينا - د.ب.أ:



أعلنت الأمانة العامة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أمس في فيينا أن متوسط سعر البرميل الخام من إنتاج دول المنظمة سجل أمس الأول 61.73 دولار بزيادة قدرها 1.36 دولار عن سعر الإقفال يوم الثلاثاء الماضي.. واستبعدت مؤسسة استشارات الطاقة الدولية (بي.في.إم) قيام المنظمة خلال الفترة المقبلة بزيادة كميات الإنتاج اليومية بعد الارتفاع الذي شهدته الأسعار في الأيام الأخيرة.

من ناحية أخرى حذرت مصادر مسئولة في المنظمة من الشائعات المقصودة وآخرها في مطلع الأسبوع الجاري حيث سرت شائعات حول قرب حدوث هجوم إيراني ضد السفن الأمريكية في الخليج مما أدى إلى ارتفاع سعر برميل النفط الأمريكي بمقدار خمسة دولارات خلال ساعات إلى 68.09 دولار للبرميل.

ومن جهة أخرى فقد كانت أسعار النفط قد ارتفعت بأكثر من دولار للبرميل أمس إثر شائعات بأن إيران أطلقت صاروخاً تجاه سفينة أمريكية في الخليج.

وكانت الشائعات بحدوث مواجهة عسكرية قد أثارت الفزع أمس الأول في سوق شراء النفط مما أدى لزيادة أسعار النفط فوق الثمانية وستين دولاراً للبرميل خلال دقائق.. ونفت القوات المسلحة الأمريكية تقارير حدوث هجوم إيراني غير أن أسعار النفط بقيت مرتفعة بسبب مخاوف من انخفاض المخزون الأمريكي للنفط الخام والبنزين.. وقد انخفضت الأسعار خلال ساعات غير أنها بقيت مرتفعة عن أسعار سداد يوم الثلاثاء التي كانت 62.93 دولار للبرميل.