المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة ألمانية تسعى لاستبعاد منافسيها من صفقة شراء أكبر مورد للكهرباء في إسبانيا



أبوتركي
30-03-2007, 12:52 PM
شركة ألمانية تسعى لاستبعاد منافسيها من صفقة شراء أكبر مورد للكهرباء في إسبانيا


- دوسلدورف - د ب أ: - 12/03/1428هـ
تعتزم شركة الطاقة الألمانية العملاقة ايون اللجوء للقضاء ضد كل من الهيئة الإسبانية لمراقبة سوق المال وشركتي "انيل" و"أكسيونا" المنافستين لها على شراء شركة انديسا. وسترفع "ايون" دعوى قضائية أمام المحكمة الإسبانية العليا "أودينسيا ناشونال" بسبب قرار هيئة سوق المال عدم السماح لـ "انيل" و"أكسيونا" بتقديم عرض للاستحواذ على شركة انديسا قبل تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
وحسب شركة ايون الألمانية العملاقة للطاقة فإنه لا يجوز ربط منع تقديم الشركتين عرضا لشراء الشركة بتاريخ محدد. وصرح فولف بيرنوتات رئيس مجلس إدارة شركة ايون أمس في دوسلدورف بالقول:" إذا ثبت أن طريقة تصرف شركتي انيل وأكسيونا كانت مخالفة فإنه سيكون كذلك أيضا حتى بعد ستة أشهر". وكانت شركة ايون قد رفعت عرضها لشراء أسهم شركة انديسا أكبر مورد للكهرباء في إسبانيا، ليصبح 40 يورو لكل سهم وحددت هذا العرض في الثالث من نيسان (أبريل).
كما كانت شركتا "انيل" و"أكسيونا" قد أعلنتا عزمهما التقدم بعرض لشراء الشركة بمجرد أن يصبح ذلك جائزا من الناحية القانونية وهذا ما تريد شركة ايون أن تحول دون حدوثه حيث تطالب هيئة سوق المال الإسبانية بمنع "انيل" و"أكسيونا" من القيام بأي اتصال يمكن أن يشوش على شراء شركة ايون لشركة انديسا. كما طالبت الشركة هيئة سوق المال الإسبانية بشطب كل الأخبار المعلن عنها على الموقع الإلكتروني للهيئة والمتعلقة بعروض الشركتين لشراء شركة انديسا. وطالبت الشركة هيئة سوق المال أيضا بتقديم صورة من مستندات شركتي "انيل" و"أكسيونا" وصورة من بروتوكول الجلسات الأخيرة التي ناقشت فيها الهيئة عن العرض الذي أعلنت عنه الشركتان.