المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدنمارك تحتل المركز الأول عالمياً في الاستفادة من التكنولوجيا



أبوتركي
30-03-2007, 01:52 PM
الدنمارك تحتل المركز الأول عالمياً في الاستفادة من التكنولوجيا




أظهر مسح اقتصادي أن الدنمارك احتلت قمة قائمة دول العالم الافضل استفادة من التكنولوجيا في التنمية وتحسين القدرة التنافسية بين 122 دولة. واحتلت أيضاً في المسح الذي أعده المنتدى الاقتصادي العالمي كل من السويد ثم سنغافورة وفنلندا في حين تراجعت الولايات المتحدة عن المركز الأول الذي كانت تحتله العام الماضي إلى المركز السابع.


ويقول خبراء المنتدى إن الدنمارك التي جاءت في المركز الثالث في مسح العام الماضي حققت تقدما مستمرا منذ 2003 مستفيدة من البيئة التشريعية الممتازة لديها. وترافق هذا مع ريادة حكومية ورؤية واضحة لاستغلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل تحقيق النمو الاقتصادي.وتقدمت سويسرا أربعة مراكز خلال العام الحالي إلى المركز الخامس تلتها هولندا في المركز السادس ثم الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج.


وقالت إيرين ميا كبير الخبراء الاقتصاديين في المنتدى وأحد المشاركين في إعداد تقرير المسح ان تفوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبح وسيلة جوهرية للدول والمعنيين فيها من أجل ضمان استمرار الازدهار والرخاء لشعوبهم. وقد أظهرت دول الشمال الأوروبي كيف أن التركيز المبكر على التعليم والابتكار وتشجيع الابداع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات شكل استراتيجية رابحة لزيادة الجاهزية والقدرة التنافسية في كل المجالات. يذكر أن هذا هو التقرير السادس من نوعه الذي يصدره المنتدى الاقتصادي العالمي.